أفضل الوجهات السياحية لقضاء عيد الفطر 2019

أفضل الوجهات السياحية لقضاء عيد الفطر 2019

شاركها
رحلات نهرية

تعتبر الأعياد من أفضل الفترات لقضاء أوقاتٍ رائعةٍ مع العائلة والأصحاب وخاصةً إذا تزامنت هذه الأعياد مع فصل الصيف والعطلات المدرسية، وسواء كنتم من الذين يفضلون زيارة البلدان المجاورة لكم أو السفر بعيداً وتجربة مغامرات فريدة من نوعها، فلن يكون هناك أفضل من عطلة عيد الفطر لفعل ذلك. وفي مايلي أفضل 10 وجهات سياحية لقضاء عيد الفطر، أماكن مناسبة للعائلات والشباب وتمتاز بجو رائع وأنشطة ترفيهية متنوعة وأسعار مناسبة للجميع. ويوجد العديد من العروض السياحية الشاملة لتذاكر الطيران المصصممة خصيصاً لعطلة عيد الفطر، بالإضافة لعدة عروض سفر أخرى.

1- أرمينيا

أرمينيا

أرمينيا هي الوجهة السياحية الجديدة للمسافرين العرب وغالباً ما يبدأ السياح زيارتهم من العاصمة الوردية “يريفان” المشهورة بالمباني القديمة والهندسة المعمارية الكلاسيكية الأصيلة حيث تعتبر من أقدم المدن المأهولة في العالم، ثم يتوجهون بعد ذلك إلى مختلف الأماكن الطبيعية الساحرة المنتشرة في البلاد كجبل أرارات وبحيرة سيفان ووادي أراكس وغابات ديليجان والعديد من الأماكن السياحية والمعالم التاريخية الرائعة التي تزخر بها البلاد.

2- جورجيا

جورجيا

تعتبر جورجيا واحدة من أجمل بلدان القوقاز حيث تشتهر بمعالمها التاريخيةالتي تعود لآلاف السنين وبمطبخها المتنوع، وتزخر العاصمة تبليسي بالعديد من الأماكن الهامة مثل المدينة القديمة والمتحف الإثنوغرافي وجسر السلام وكاتدرائية متسخيتا ودير جفاري، كما ننصح بزيارة المدن الأخرى مثل بورجومي وكازبيغي، وتشمل الأنشطة السياحية في جورجيا زيارة قلعة أنانوري المثيرة وسط الجبال الشامخة، أو التوجه إلى منتجع التزلج في مدينة غودواري، أو استكشاف مدينة متسخيتا وهي العاصمة الجورجية القديمة، وتُنافسها في ذلك سواحل البحر الأسود وشواطئه الجميلة، وخاصة مدينة باتومي التي تُعتبر المنتجع الصيفي الأشهر في جورجيا.

3- تركيا

تركيا

الطقس في تركيا في فصل الصيف يجعلها مكانًا مثالياً لاستقبال السياح القادمين من أرجاء العالم، ولأن المسافر العربي يجد فيها الوجهة المميزة والمفضلة بفضل تشابه العادات والتقاليد إلى حد ما فتعتبر من أفضل الوجهات السياحية لعيد الفطر. ويختار السياح زيارة أنطاليا وبودروم وإزمير ومرماريس وبورصة وطرابزون وغيرها من المدن الساحلية الساحرة، فضلاً عن العاصمة إسطنبول التي تستحق لوحدها عطلةً كاملةً، خصوصاً مع كثرة أماكن التسوق والمطاعم والنشاطات الترفيهية وتوفر العديد من عروض السفر في عيد الفطر إلى تركيا.

4- التشيك

جسر كارل الرابع براغتعد جمهورية التشيك عموماً والعاصمة براغ خصوصاً من أفضل الوجهات السياحية في العالم، وهي مناسبة للعائلات والشباب على حد سواء. وتشبه براغ مدن القصص الخيالية حيث تجمع بين قلعة براغ العظيمة ونهر فلتافا الهادئ الذي يجري في جميع أنحاء المدينة في مشهدٍ ساحر وجميل مما يجعلها الوجهة الأمثل لعطلة عيد الفطر. وتتميز المدينة بالمقاهي على النمط البوهيمي، فضلاً عن أفضل المعارض الفنية والمتاجر الفخمة في أوروبا. تجول في ساحة المدينة القديمة التي تتميز بمبانيها الأثرية وكنائسها الرائعة، فضلاً عن الساعة الفلكية الشهيرة التي تم بناؤها في القرن الخامس عشر، ولا تفوت فرصة التنزه على جسر تشارلز.

5- الجبل الأسود

هوليداي-مي_أماكن-يجب-زيارتها -في-الجبل-الأسود_272406305_1000×750

الجبل الأسود أو مونتينيغرو أرض تتباهى بالألوان الرائعة والأماكن السياحية الجميلة، حيث تغطيها الخضرة والزهور لوقت طويل من السنة، وتتناغم فيها ألوان الجبال الصخرية الشاهقة مع الخضراء الداكنة من أشجار الصنوبر والزان، وصولا إلى البحر الأدرياتيكي وشواطئ الساحل البركانية الرمادية والذهبية الصفراء، ومروراً بالمنازل الخلابة ذات الاسطح القرميدية البرتقالية، كلها ترسم مشاهد خلابة من الحياة الجميلة. ويعتبر الجبل الأسود من بين أفضل الأماكن السياحية المناسبة للعائلات وبذلك تكون الخيار الأمثل لقضاء عطلة عيد الفطر.

6- ماليزيا

سفر-تأشيرة-ماليزيا-سياحة-هوليداي-ميتتمتع ماليزيا بمناظر طبيعية جميلة وتاريخ حافل وتقاليد ثقافية متنوعة، فهي بلد آسيوي متقدم يجذب ملايين الزائرين من مختلف أنحاء العالم، ويوفر لهم كل ما يحتاجونه لقضاء عطلة مثالية، بدءاً من الشواطئ الخلابة والغابات المطرية الكثيفة، وانتهاءً بالهضاب الشاهقة والكهوف الغامضة. بادر بحجز عطلتك القادمة إلى ماليزيا وشارك في الأنشطة الترفيهية المليئة بالمرح والجولات السياحية وزر أسواقها ومطاعمها الرائعة. وبما أن ماليزيا بلد مسلم فهي وجهة ممتازة للعائلات وخاصة في العطل الدينية كعطلة عيد الفطر.

7- أذربيجان

أذربيجانأذربيجان أكبر دولة في منطقة القوقاز وتلتقي فيها “أرض النار” مع “البراكين الطينية” الفريدة من نوعها، وهي تقدم لزائريها الكثير من الأماكن السياحية الرائعة كما تعتبر وجهةً قريبةً في عطلات نهاية الأسبوع أو العطل القصيرة انطلاقاً من دول الشرق الأوسط فهي تبدو مثالية لعطل عيد الفطر بفضل ما تتميز به من مواقع التراث المذهلة والهدايا التذكارية الرائعة والطعام الحلال الشهي مروراً بتجربة المنتجعات الصحية والبراكين الطينية وصولاً للعاصمة باكو ومدينة شيكي الغنيتين بثراتهما القديم.

8- كينيا

كينياتعتبر كينيا واحدة من أكبر البلدان في شرق أفريقيا وتعد محمياتها البيئية وحدائقها الوطنية من بين الأكثر شهرة في القارة السمراء وخاصةً لرحلات السفاري، وتتواجد بكينيا قمم جبلية رائعة لمحبي التسلق، وشواطئ خلابة تزينها الشعاب المرجانية لكل من يهوى الغوص والرياضات المائية، فضلاً عن مجموعة من الثقافات والشعوب العريقة التي تتعايش فيما بينها. وقد بدأ السياح العرب بالتوافد على كينيا لكونها وجهة رائعة للعائلات ويمكن أن تكون مثالية لعطلة عيد الفطر.

9- سويسرا

سويسرا،تعرف سويسرا بمصارفها العالمية وتشتهر بخدماتها ومؤسساتها التي تتميز بأعلى درجات التطور، كما تعتبر بوابة جبال الألب السويسرية، ولا تزال القصور والمباني التاريخية القديمة قائمة فيها منذ العصور الوسطى إلى الآن. ويجد السياح فيها الكثير من التجارب الممتعة مثل التسوق وتناول أشهى المأكولات في أرقى المطاعم، بالإضافة إلى الانطلاق في جولات سياحية على أهم معالم الجذب السياحي وأماكن الترفيه في المدينة، وغيرها الكثير من الأنشطة. وكما الوجهات السياحية السابقة، تمثل سويسرا واحدة من أفضل الأماكن لقضاء عطل عيد الفطر.

10- باريس

باريس تُعد فرنسا من أفضل الأماكن في أوروبا لقضاء عطلة قصيرة أو عائلية، واختيار السفر إليها في عيد الفطر أمر موفّق لتوافد أعداد أقل نسبياً من السياح قبل موسم الذروة الصيفي والعطلات الرسمية في أوروبا. فقد يكون الوقت مثالياً للتفكير بجدية في حجز فندق في باريس مع إطلالة على بُرج إيفل والتجول مشياً على الأقدام حول شوارع التسوق والمطاعم الباريسية الرومانسية وزيارة أشهر المتاحف والمعالم السياحية فيها كمتحف اللوفر الشهير.

4 تعليقات

    • السلام عليكم، تم إرسال طلبكم إلى الفريق المختص وسيتم التواصل معكم قريباً!

اترك تعليق