10 أفضل وجهات سياحية في أمريكا الجنوبية

10 أفضل وجهات سياحية في أمريكا الجنوبية

شاركها
أمريكا الجنوبية

أمريكا الجنوبية من أفضل الوجهات السياحية التي يحلم بزيارتها الكثيرون وذلك لما يتواجد بها من مناظر طبيعية خلابة ومدن تاريخية عريقة ومعالم سياحية رائعة. وتتكون هذه المنطقة من 13 دولة تقع جنوب خط الإستواء وتحدها في الشمال قناة بنما الشهيرة وفي الشرق المحيط الأطلسي وفي الغرب المحيط الهادي. وتعتبر من أكثر المناطق تنوعاً من حيث الطبيعة والمناخ والثقافة والمأكل والمشرب.

1- ريو دي جانيرو   Rio De Janeiro

تقع مدينة ريو دي جانيرو في البرازيل على سواحل المحيط الأطلسي وتعد من بين أشهر المدن في أمريكا الجنوبية وخاصةً شواطئها الخلابة مثل كوبا كابانا وإيبانيما، كما تشتهر بكرنفالها السنوي والذي يحتفل بموسيقى السامبا، كما تتوفر على معالم سياحية وثقافية رائعة أهمها تمثال المسيح الذي يطل على المدينة وملعب ماراكانا الشهير ودرج سيلارون الذي يعتبر من أهم أعمال فنون الشارع في العالم.

2- بوينوس أيريس     Buenos Aires

العاصمة الأرجنتينية بوينوس آيريس من أهم المدن في أمريكا الجنوبية وأجملها وتعتبر من بين أعرق الوجهات السياحية التي يمكن للمرء زيارتها فهي تزخر بعدد كبير من القصور والكنائس والمتاحف والحدائق التي تشهد على تاريخ المنطقة العريق حيث تناوبت الكثير من الحضارات على بوينوس آيريس وقد تركت كل واحدة منها بصمة كبيرة في العمران والتقاليد واللغة وغيرها.

3- ليما     Lima

تقع ليما في بيرو وهي عاصمتها الإدارية وأهم مدنها وتعتبر من بين أجمل الوجهات السياحية في أمريكا الجنوبية وتقع على ضفاف المحيط الهادي وتتوفر على معالم تاريخية رائعة وخاصةً المباني التي ترجع للإستعمار الفرنسي والتي تتميز بهندستها المعمارية الفريدة، كما يمكن للسياح تذوق الأطباق البيروفية الشهيرة مثل طبق السيفيتشي الرائع والإستمتاع بالمناظر الطبيعية التي تحيط بالمدينة كالشواطئ والمنتزهات والجبال وغيرها.

4- سانتياغو     Santiago

تعتبر سانتياغو من أهم المدن في أمريكا الجنوبية وهي العاصمة الإدارية والسياسية والثقافية لشيلي وتعتبر مركز البلاد وأهم المدن وتتوفر على العديد من المعالم السياحية التي تتنوع مابين تلك الراجعة لحقبة الهنود الحمر وتلك العائدة للإستعمار الإسباني، كما تتميز بطبيعة ساحرة حيث تحيط بها جبال الأنديز التي تزينها الثلوج على مدار السنة.

5- كيتو    Quito

كيتو من بين أجمل الوجهات السياحية في أمريكا الجنوبية وهي عاصمة الإكوادور وأهم مدنها. وتتميز بحيها القديم والذي أدخل ضمن أول لائحة لليونسكو لمواقع الثرات العالمي سنة 1978. وتشتهر العاصمة بعدة معالم سياحية رائعة أهمها بازيليكا ديل فوتو ناسيونال التي تعتبر أكبر صرح ديني لفن العمارة القوطي، كما تحتضن الطبيعة مدينة كيتو وخصوصاً بركان بيتشينتشا الشهير. يتميز الشعب الإكوادوري بحسن الضيافة حيث يبتسم في وجه السياح ويرحب بالكبير والصغير.

6- كارتاهينا    Cartagena

تقع مدينة كارتاهينا شمال كولومبيا على السواحل المقابلة لجزر الكاريبي وتعتبر من أجمل المدن في أمريكا الجنوبية، وتتمتع كارتاهينا بشواطئ خلابة ومآثر تاريخية عريقة من كنائس وأديرة وقصور ودور أوبرا وغيرها من المعالم السياحية الجميلة، كما يمكن للسياح زيارة المواقع القديمة لحضارة الشعوب التي كانت تسكن المنطقة قبل اكتشافات كريستوفر كولومبوس.

7- لاباز    La Paz

لاباز من المدن الرائعة في أمريكا الجنوبية وتقع في وسط غرب بوليفيا وتعتبر عاصمتها الإدارية وواحدة من أهم مدنها مع العاصمة الدستورية سوكري، كما تعد أعلى عاصمة واقعة على سطح الماء في العالم مما يجعل مناخها وطبيعتها مميزين، كما تشتهر بنهر لاباز الذي سميت باسمه، ويمكن للسياح ركوب التليفريك والاستمتاع بمناظر المدينة الخلابة والتجول في أزقتها الضيقة للتعرف عن قرب عن الثقافة البوليفية.

8- ساو باولو    Sao Paolo

تعتبر مدينة ساو باولو ثاني أهم مدن البرازيل وأكبرها وتتميز بناطحات السحاب الحيثة التي تجاور المعالم التاريخية القديمة التي ترجع لعهد الإستعمار البرتغالي وخصوصاً الكنائس والقصور حيث تتمتع بطراز عمراني مميز يجعل منها واحدة من أجمل المدن في أمريكا الشمالية. وفي ساو باولو الكثير من المعالم التي يغفل عنها الكثيرون، من مثل المنتزهات الوطنية والمتاحف الرائعة ودور الأوبرا وغير ذلك الكثير.

9- أوشوايا     Ushuaia

تقع أوشوايا أقصى جنوب الكرة الأرضية في جزيرة أرض النار التابعة للأرجنتين وتعتبر من أهم الوجهات السياحية في أمريكا الجنوبية حيث تستقطب العديد من السياح المحبين للطبيعة والباحثين عن المغامرة. ويمكن للسياح الاستمتاع بمشاهدة حيوانات عدة كالبطاريق والحيتان والفقمة وغيرها من الكائنات الحية الأخرى، فضلاً عن ممارسة الكثير من الأنشطة الشيقة مثل التزلج على المنحدرات والغوص في أعماق البحر وتسلق الجبال والإبحار أيضاً.

10- ماتشو بيتشو    Machu Picchu

ماتشو بيتشو من أشهر معالم أمريكا الجنوبية ويقع في مدينة كوزكو في بيرو بين سلسلة جبال الأنديز وهو عبارة عن مدينة قديمة بناها شعب الإنكا. وقد قامت منظمة اليونسكو بضمها للائحة التراث العالمي سنة 1983 وتعتبر كذلك إحدى عجائب الدنيا السبع الجديدة. ويزور المدينة القديمة ملايين من السياح سنويا للتعرف غلى ثقافة وتاريخ المنطقة.

لا تعليقات

اترك تعليق