أجمل 10 أماكن بواجهة مائية في دبي

أجمل 10 أماكن بواجهة مائية في دبي

شاركها
واجهة مائية دبي

تحتضن دبي العديد من المعالم السياحية الرائعة التي تجذب السياح من كل أرجاء العالم. وبما أن دبي تتميز بشمس ساطعة على مدار السنة فالإقبال على الأماكن المجاورة للشواطئ والقنوات المائية والنافورات يكون مرتفعاً. في هذا المقال، سنأخذكم في جولة حول أجمل 10 أماكن بواجهة مائية في دبي.

1- نافورة دبي   Dubai Fountain

نافورة دبي نافورة راقصة تقع بجانب مول دبي قرب برج خليفة وقد صممت النافورة باستخدام نظام المياه المتراقصة، وتشغل ما مساحته 30 فداناً من بحيرة برج خليفة الاصطناعية. وصممت شركة Wet Desgin النافورة وهي الشركة المسؤولة عن إدارة نوافير فندق بيلاغيو في وادي لاس فيغاس بالولايات المتحدة الأمريكية.

2-  جي بي آر   JBR

جي بي آرتعتبر منطقة جي بي آر وجهةً سياحيةً عصريةً، ويزورها أكثر من عشرة ملايين سائح سنوياً، ويتوقع ازدياد هذا العدد لا سيما بعد عمليات التطوير والتحسين التي طرأت عليها أخيراً، بهدف تعزيز جاذبيتها، للمقيمين والزائرين والسياح. ويتميز شاطئ جي بي آر بمياهه الزرقاء الهادئة وفنادقه التي توفر مختلف أنواع الرياضات المائية كالإبحار بالمظلات والتزلج على الماء والإبحار بالزوارق الصغيرة، إضافة إلى ركوب الجمال. ويوجد ممشى يتوفر على على مطاعم ومقاهي رائعة ومتاجر لأشهر الماركات العالمية.

3- لامير  La Mer

لامير دبي

تعتبر لا مير وجهةً شاطئيةً مثاليةً للعائلات، إذ يضمّ أربع مناطق مميّزة هي الشاطئ والمركز الترفيهي والجزيرة الشمالية والجزيرة الجنوبية. ويمكن للزوّار اسكتشاف 130 متجراً ومطعماً ونشاطاً شاطئياً في الجزيرتين الشمالية والجنوبية. ومن الأماكن الرائعة لتناول الطعام مطعم ’موتوماتشي‘ الذي يقدّم مأكولات يابانية أصيلة و’ذا باكيارد‘ المختص بتقديم أطيب المشاوي ومقهى ’تريج‘ لتناول الأطباق الإماراتية.

4- مدينة جميرا   Medinat Jumeirah

مدينة جميرايقع منتجع مدينة جميرا على طول كيلومتر واحد من الشاطئ الخاص المجاور لفندق الجميرا بيتش وبرج العرب والحديقة المائية وايلد وادي. وتمّ استلهام تصميم هذا المنتجع من القلاع العربية القديمة، وتضم مدينة جميرا فندقين إلى جانب مناطق معزولة خاصة تمّ تأسيسها على الطراز التقليدي، فضلاً عن منتجع “تاليس سبا” الصحي وسوق المدينة ومسرح يتسع لـ 1000 مقعد و44 مطعم ومقهى. ويمكن ركوب قوارب العبرة الخشبية التقليدية (قوارب أجرة خشبيةّ) للاستمتاع بالممرّات المائية الهادئة والتصميم المعماري الرائع.

5- دبي فيستيفال سيتي مول   Dubai Festival City Mall

دبي فيستيفال سيتي موليقدم دبي فيستيفال سيتي مول عرضاً يومياً من خلال أضواء الليزر والنار، ضمن فعاليات مهرجان دبي للتسوق، التي تنظمها مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري، حيث يتوجه جمهور كبير من هواة الترفيه والتسوق. وتندفع مياه النافورة إلى ارتفاعات كبيرة وتتراقص على أنغام الموسيقى وصور الليزر التي ترسم على الماء والبنايات المجاورة. ويوجد بالمول العديد من المتاجر المشهورة والمطاعم والمقاهي الرائعة.

6- بافيليون جزر جميرا  Jumeirah Islands Pavillion

بافيليون جزر جميراافتتحت نخيل العقارية بافليون جزر جميرا، وهو مركز تسوق رائع طورته الشركة لخدمة السكان والمقيمين في منطقة جزر جميرا. ويضم بافليون جميرا أيلاند 15 محلاً تجارياً، والعديد من المقاهي والمطاعم التي تتوفر على واجهات مائية.

7- خور دبي   Dubai Creek

خور دبيخور دبي معلم سياحي رائع وهو عبارة عن ممر بحري يشبه النهر ويقسم مدينة دبي الى شقّين اساسييّن ، يبلغ طوله حوالي 15 كم ، ويشكل ميناء طبيعي للسفن التجارية والسياحية. وقد أقيمت العديد من المشاريع على الخور ومنها جسر آل مكتوم وجسر القرهود ومعبر الخليج ويعتبر من أهم الأماكن السياحية في دبي. ويتواجد بوسط البلد القديم حيث الأحياء العتيقة والمتحف والأسواق. ويوجد كذلك كورنيش على ضفة الخور يوفر ممرات للراجلين مليئة بالأشجار والمطاعم والمقاهي الراقية. ويمكن ركوب إحدى العبّارات التاريخية من الطراز الخشبي أو العبارات الحديثة أو الحافلات المائية. وقد افتتحت وجهة سياحة جديدة على ضفاف خور دبي سميت بالسيف تتوفر على مجموعة من المطاعم العائمة ومرسى لليخوت الخاصة ومحطة تصلها بشبكة تاكسي دبي المائي.

8- ريفر لاند   Riverland

ريفرلاندتعد منطقة ريفرلاند بوابة الدخول إلى دبي باركس آند ريزورتس، وتمثل بحد ذاتها وجهة مثيرة؛ حيث تشكل الواجهة المائية للمجمع وجهة استثنائية توفر للعائلات ملاذاً هادئاً للاجتماع والاسترخاء وقضاء وقت ترفيهي ممتع، فضلاً عن ارتياد باقة واسعة من المطاعم والمحال التجارية دون الحاجة إلى تذاكر. وتضم ريفرلاند أربع مناطق مستوحاة من أربع عصور مختلفة، وهي القرية الفرنسية والرصيف وبوابة الهند والجزيرة.

9- شاطئ كايت   Kite Beach

كايت بيتشيجتمع محبوّ الرياضات المائية في “كايت بيتش” المشهور، حيث يمكن ممارسة العديد من الرياضات المائية على الشاطئ، كما يمكن استئجار المعدات واختبار التزلج الشراعي على الماء. ويوجد كذلك مناطق مخصّصة للأطفال مع وإطلالة رائعة على برج العرب.

10- نخلة جميرا   Palm Jumeirah

بالم جميرانخلة الجميرة هي الأصغر بين مجموعة من ثلاث جزر اصطناعية على شكل نخيل تعرف باسم “جزر النخيل” في دبي بالإمارات. نخلة الجميرة مصممة على شكل نخلة مكونة من ثلاثة أجزاء : الجذع، التاج وسعفاته 17 ويحيط بها حاجز نصف دائري مشكلاً حيداً بحري اصطناعي. وهي أوّل مشروع بحري من نوعه يتمّ بناؤه في الأساس ليصبح الأعجوبة الثامنة إلى جانب عجائب الدنيا السبعة. بالإضافة إلى الفنادق والمنتجعات الكثيرة الموجودة على نخلة جميرا، يمكنك الإبحار حول الجزيرة على متن يخت أو قارب سريع توفّره العديد من الشركات السياحيّة الخاصّة كما يمكنك التحليق في قطار نخلة جميرا الكهربائي الطائر الذي يمتد حتى منتجع أتلانتيس.

لا تعليقات

اترك تعليق