10 أسباب تدعوك لزيارة تشيلي

10 أسباب تدعوك لزيارة تشيلي

شاركها

“بيانفونيدو” بهذه الكلمة يرحب بك شعب التشيلي الودود المحب للسياح والشغوف بالفن والموسيقى والطبخ حيث لا يتوانى هذا الشعب عن استغلال المناسبات وتحويلها لفرص حقيقية للاستمتاع بالحياة في هذا البلد اللاتيني الساحر الممزوج بالثقافة الأوروبية العريقة. فما إن تصل إلى تشيلي ستكتشف أن هذا البلد يستحق عناء الرحلة والساعات الطويلة التي قضيتها على متن الطائرة للوصول لهذا البلد الواقع في اقصى الأرض أي في اخر النصف الغربي الجنوبي لقارة أمريكا الجنوبية. في هذا المقال سنقدم لك 10 أسباب ستجعلك ترغب في زيارة هذا البلد قريباً !

تشيلي
يحيط بتشيلي المحيط الهادي من جهة الغرب والجنوب أما من جهة الشرق فتحدها الأرجنتين ومن الشمال البيرو وبوليفيا

يحيط بتشيلي المحيط الهادي من جهة الغرب والجنوب أما من جهة الشرق فتحدها الأرجنتين ومن الشمال البيرو وبوليفيا. وتشتهر تشيلي بتنوع كبير في تضاريسها حيث تضم جبالا وبحارا وسهولا وبراكين إضافة إلى جزر صغيرة تنتشر على الساحل الجنوبي. ويعد أول شعب استقر بهده الأرض هم شعب الإنكا إلى جانب هنود أمريكا الأصليون قبل أن تبدأ الاكتشافات الجغرافية في القرن السادس عشر ليكتشفها الإسبان ويستعمروها إلى غاية 1818. وما زالت إلى يومنا هذا تحمل كل المدن التشيلية إرثاً اسبانيا عريقاً مثل مدينة فالديفيا وكونسيسيون وأنتوفاجستا وفلبراييزو.

الطبيعة الخلابة:

تشيلي
يبلغ ارتفاع سلسلة جبال الأنديز خمسة آلاف وأربعمائة وتسعين متراً عن سطح البح

تتميز تشيلي بطبيعة خلابة وبجبال رائعة، من أبرزها سلسلة جبال الأنديز التي يبلغ ارتفاعها خمسة آلاف وأربعمائة وتسعين متراً عن سطح البحر. وتحد هذه الجبال كل من جارتي تشيلي الأرجنتين وبوليفيا. وتشتهر تشيلي بأنهارها وهضابها وسهولها بالإضافة إلى شلالاتها وبحيراتها العديد من المتنزهات الطبيعية الخلابة.

السياحة في تشيلي أصبحت سهلة الآن يكفي أن تحجزوا رحلة طيران من خلال موقع هوليداي-مي

الصحراء الشمالية في تشيلي:

تشيلي
لصحراء الشمالية أو أتاكاما هي واحدة من أجمل الوجهات السياحية في تشيلي

الصحراء الشمالية أو أتاكاما هي واحدة من أجمل الوجهات السياحية في تشيلي حيث يمكنك التوجه إليها عن طريق مدينة انتوفاجاستا. وتشتهر هذه المنطقة بمناخها الجاف وبأثارها القديمة حيث تحتضن متحف سان ميغل والعديد من المقومات الطبيعية مثل منطقة التاتيو وفالي دي لا لونا، كما تنتشر فيها مجموعة من الحصون من أشهرها حصن كويتور وحصن لازانا.

التاريخ في جزيرة الفصح:

تشيلي
زيرة الفصح أو جزيرة القيامة هي إحدى أشهر المناطق التاريخية في تشيلي

جزيرة الفصح أو جزيرة القيامة هي إحدى أشهر المناطق التاريخية في تشيلي حيث تحتوي هذه الجزيرة البركانية على تماثيل بشرية تمت صناعتها من الرماد البركاني. وتعتبر هذه التماثيل من أغرب التماثيل في العالم فبعضها يحمل غطاءاً دائرياً حول الرأس وبعضها له رأس وجذع فقط لكن جميعها بدون أرجل.

المناخ:

تشيلي
يتميز مناخ التشيلي بتعددية بين مناطق حيث يسود في المنطقة الشمالية مناخ صحراوي جاف أما في المنطقة الوسطى فهناك مناخ متوسطي معتدل

تقع تشيلي في جنوب خط الاستواء ولذلك ففصل الصيف يبدأ من شهر ديسمبر ويمتد إلى أواخر شهر مارس حيث أن جميع فصول السنة تختلف تماما عن النصف الشمالي للكرة الأرضية. ويتميز مناخ التشيلي بتعددية بين مناطق حيث يسود في المنطقة الشمالية مناخ صحراوي جاف أما في المنطقة الوسطى فهناك مناخ متوسطي معتدل. ويعتبر شهر مارس من أفضل الأشهر لزيارة العاصمة التشيلية سانتياغو.

المطبخ والثقافة التشيلية:

تشيلي
تشيلي: ملامح أوروبية بلمسة لاتينية

ما إن تصل الطائرة في العاصمة سنتياغو ستشعر وكأنك في عاصمة ذات ملامح أوروبية لكن سرعان ما ستكتشف الجزء اللاتيني لهذه المدينة البهية حيث الثقافة واللغة الإسبانية حاضرة بقوة، كما ستكتشف حب شعب التشيلي للفن والثقافة والطبخ حيث يعد المطبخ التشيلي مشهوراً في قارة أمريكا الجنوبية بأطباق السمك اللذيذة إضافة إلى مأكولات جمعت بين عدة حضارات.

الاحتفالات والمهرجانات:

تشيلي
يحب التشيليون المرح والاحتفالات حيث على طول السنة ينظمون مجموعة من المهرجانات الشعبية ويتخذون من كل مناسبة فرصة للاستمتاع (الصورة من مهرجان لا تيرانا في تشيلي)

يحب التشيليون المرح والاحتفالات حيث على طول السنة ينظمون مجموعة من المهرجانات الشعبية ويتخذون من كل مناسبة فرصة للاستمتاع. ومن أبرز المهرجانات في تشيلي مهرجان مهرجان فينيا ديل مار الدولي للموسيقى والذي يعد من أقدم المهرجانات الموسيقية ليس في تشيلي فقط بل في أمريكا اللاتينية حيث بدأ تنظيمه سنويا في الأسبوع الثالث من فبراير منذ سنة 1960.

الأنشطة السياحية:

تشيلي
مكن القيام بالرياضات الجبلية مثل التسلق إلى جبال الأنديز أو الوصول إلى القمم البركانية المغطاة بالثلوج

تتيح تشيلي لزوارها مجموعة كبيرة من الأنشطة السياحية نظراً لتنوع تضاريسها حيث يمكن القيام بالرياضات الجبلية مثل التسلق إلى جبال الأنديز أو الوصول إلى القمم البركانية المغطاة بالثلوج. كما يمكنك القيام بالتجديف والسباحة في العديد من المناطق السياحية والمنتجعات في تشيلي.

مواقع اليونسكو للتراث العالمي في تشيلي:

مواقع
من بين أهم مواقع اليونسكو للتراث العالمي في تشيلي: الحديقة الوطنية لاورا رابا نوي وكنائس تشيلوي مدينة سيويل إضافة إلى مصانع نترات الصوديوم في همبرستون وسانتا

أولت منظمة اليونيسكو أهمية كبيرة لمجموعة من المواقع التاريخية والأثرية في تشيلي حيث تعاني هذه المناطق من تهديد إما بشري أو طبيعي. ومن بين أهم هذه المعالم الحديقة الوطنية لاورا رابا نوي وكنائس تشيلوي مدينة سيويل إضافة إلى مصانع نترات الصوديوم في همبرستون وسانتا

العاصمة سنتياغو:

سانتياغو
تعتبر سنتياغو أكبر وأقدم مدينة في تشيلي حيث تم تأسيسها من طرف الإسباني بيدرو دي فالديفيا سنة 1541

تعتبر سنتياغو أكبر وأقدم مدينة في تشيلي حيث تم تأسيسها من طرف الإسباني بيدرو دي فالديفيا سنة 1541. وقد اختار لها اسم سانتياغو ديل نويفو اكستريمو لكن لطول الاسم أصبحت تعرف فقط بسنتياغو. وتعد سنتياغو المركز السياسي والإقتصادي وثقافي لتشيلي ويعيش فيها أكثر من ثلث الساكنة التشيلية. وتحتوي هذه المدينة على عدة مقومات سياحية طبيعية تستقطب السياح إليها مثل مناطق سانتا لوسيا هيل وتل سان كريستوبال والمنتجعات السياحية الفخمة إضافة إلى الحدائق الجميلة المنتشرة في المدينة. لا تحتوي المدينة على الكثير من المباني القديمة جداً بسبب الهزات الأرضية التي تحصل لها بين الفينة والأخرى ولذلك فإن أقدم المباني تعد على أصابع اليد.

جزيرة شيلوي:

جزيرة شيلوي
جزيرة شيلوي من أكثر الجزر استقطابا للسياح في تشيلي

جزيرة شيلوي من أكثر الجزر استقطابا للسياح في تشيلي. وتقع هذه الجزيرة في انكود وهي قريبة من القطب الجنوبي المتجمد. تنتشر في هذه الجزيرة مجموعة من المنتجعات السياحية الرائعة المحاطة بمناظر طبيعة آسرة. كما تضم الجزيرة مجموعة من البطاريق القطبية الجميلة التي يمكنك أن تلتقط صوراً برفقتها وبعدها تتجه لتسلق البركان الخامد إلى أن تصل إلى القمة حيث يمكنك أن تشاهد منظراً بانورامياً مدهشاً.

لا تعليقات

اترك تعليق