10 أسباب تدعوك لزيارة كوبا

10 أسباب تدعوك لزيارة كوبا

شاركها

تعتبر كوبا من الوجهات السياحية المميزة في منطقة الكاريبي وتشتهر بمعمارها القديم ومبانيها الملونة وسياراتها الكلاسيكية التي تعود لمنتصف القرن الماضي. كما تضم العديد من المتاحف والحدائق وتتوفر على منتجعات سياحية وفنادق رائعة خاصة  بالقرب من شاطئ فاراديو وبلايا بارايسو، ولكن هذا ليس كل شيء في هذا البلد الساحر فمازال هناك المزيد من المعالم السياحية المدهشة التي ستجعلك تضع كوبا في قائمة رحلاتك القادمة!

كوبا كنز لايعرفه السياح

كوبا
تجمع كوبا بين تاريخ عريق ومناظر طبيعية رائعة إلا أنها ظلت لسنوات طويلة غير معروفة بين السياح

عاشت كوبا خلال سنوات كثيرة معزولة عن العالم جراء الحصار الذي قامت به الولايات المتحدة الأمريكية عليها منذ سنة 1960 والذي جعلها غير معروفة لدى الكثير من السياح في العالم حيث لم تتح الفرصة للكثيرين التعرف على جمال هذا البلد الرائع الواقع في جنوب ولاية فلوريدا والبهاماس وغرب هايتي وشمال جامايكا.

المناظر الطبيعية في كوبا

كوبا
تتنوع التضاريس في كوبا بين الجبال والسهول والشواطئ الرائعة

تجذب كوبا مايقارب 3 ميلون سائح سنوياً لما تحتوي عليه من مناظر طبيعية خلابة حيث تتنوع تضاريسها بين جبال سييرا مايسترا المدهشة والسهول الخصبة الممتلئة بقصب السكر إضافة إلى الغابات الكثيفة والشواطئ الرائعة مما يجعلها وجهة سياحية مناسبة لجميع الأذواق ولجميع الفصول حيث لكل فصل مميزاته في هذا البلد الساحر الذي يجمع بين الثقافة والتاريخ والطبيعة الخلابة. وتعتبر منطقة نيشو من أكثر المناطق السياحية جذباً للسياح حيث تحتوي على شلالات رائعة وأنهار للسباحة والاستجتمام ويمكنكم الوصول إليها خلال ساعتين من منطقة سيينفويغوس.

الشواطئ الرائعة

كوبا
لايمكن أن تقضي عطلتك في كوبا بدون التوجه إلى شاطئ فاراديو الساحر

لا يمكن أن تمر رحلتك السياحية إلى كوبا بدون أن تدعوا أصدقاءك إلى الشواطئ الكوبية الرائعة حيث المياه الصافية والرمال البيضاء الدافئة. ومن أشهر الشواطئ والمنتجعات الساحلية شاطئ فاراديو الذي يعتبر أكثر الشواطئ شعبية في كوبا ففيه يمكنك القيام بالعديد من الرياضات المائية الممتعة.

الأنشطة الرياضية المتنوعة

كوبا
هناك العديد من الأنشطة المائية التي يمكنك القيام بها في كوبا

تتعدد الأنشطة الرياضية التي يمكنكم القيام بها في كوبا حيث تتنوع بين السباحة و التجديف وركوب القوارب. ومن أبرز المناطق لممارسة كل هذه الأنشطة جزيرة كايو كوكو المشهورة بأنشطة الغطس المدهشة التي يمكنك ممارستها في مياهها الرائعة حيث يمكن رؤية الشعب المرجانية المدهشة والأسماك ذات الألوان المختلفة.

التاريخ العريق

تاريخ كوبا
في 1492 اكتشف كريستوف كولومبوس هذه الجزيرة المعزولة في منطقة الكارييبي وبعدها استعمرها الإسبان قبل أن يتولى فيديل كاسترو حكمها إبان الثورة الكوبية سنة 1960

تحظى كوبا بتاريخ عريق بدأ عند اكتشاف كريستوف كولومبوس لهذه الجزيرة سنة 1492 ووصول الإسبان مروراً بالحقبة الشيوعية ووصولاً إلى فترات حكم فيديل كاسترو وقيام الثورة الكوبية. إنه بلد عريق يجمع بين الأصالة والمعاصرة ويحتفظ بالكثير من العادات والتقاليد الإسبانية حيث يمكنك ملاحظة ذلك في اللغة المستعملة وفي العمارة الجميلة والبنايات الملونة وكذا السيارات الكلاسيكية.

الطقس المعتدل

تعد الفترة الممتدة بين شهر ديسمبر إلى شهر مايو من بين أفضل الأوقات لزيارة كوبا

يترواح متوسط في كوبا في شهر يناير 21 درجة مئوية و في شهر يوليو 27 درجة مئوية وتعتبر الفترة الممتدة بين شهر ديسمبر إلى شهر مايو من أنسب الأوقات للزيارة إذ يكون الجو معتدلاً بفعل تأثر البلد بالمناخ الإستوائي والرياح التجارية القادمة من الشمال الشرقي إلا أنه يفضل تجنب شهر سبتمبر وأكتوبر التي تكثر فيها التقلبات الجوية.

كوبا
كوبا بلد يجمع بين الثقافة والفن والتاريخ, يحمل عبق الثورة الكوبية والإرث الإسباني العريق

تشتهر مدينة هافانا بكونها المدينة الثقافية لكوبا والقلب النابض لها حيث تستأثر بأكبر عدد من السياح سنوياً نظراً لضمها للكثير من المعالم السياحية الرائعة. ومن بينها الساحات العامة والقلاع والأماكن الثقافية كالمتحف الوطني للفنون وقوس النصر الذي يعطى لمحة مختصرة عن الثورة الكوبية التي قامت في ستيينات القرن المنصرم.

المتاحف والأماكن الفريدة

المتحف الوطني للفنون في مدينة هافانا من بين أهم المعالم السياحية الثقافية التي ستمكنك من التعرف على التاريخ والثقافة الكوبية

يعتبر المتحف الوطني للفنون في مدينة هافانا البوابة الأولى للتعرف على التاريخ والثقافة الكوبية حيث يضم هذا المتحف عددا من القطع الفنية لرسامين كوبيين اختاروا أن يوثقوا سنوات الفترة الشيوعية التي مرت منها كوبا. وبعدها يمكنك أن تتوجه لمتحف الثورة “دي لا فولوسيون”حيث ستشاهد صور تشي جيفارا وفيديل كاسترو إبان ثورة 1959.

الشعب الودود

شعب ودود محب للحياة والموسيقى والرقص

للشعب الكوبي فضول جميل حيث يميل إلى المبادرة والسؤال حيث يمكنك أن تبدأ المحادثة بكل سلاسة وسهولة إذ يحبون التعريف بثقافتهم وبلدهم وكذا التعرف على الزوار والمناطق القادمين منها.

الموسيقى والسالسا

لاتخلو زوايا كوبا من الموسيقى والعازفين والراقصين حيث يحب الشعب الكوبي الإحتفال دائماً

يحب الشعب الكوبي الموسيقى ويتماهى في الرقص مع الأغاني اللاتينية الجميلة حيث يمكنك أن تجد الكثير من العازفين في الشوارع والعديد من الحلقات الموسيقية المبهجة التي تضفي على شوارع هذا البلد الكثير من الفرح والبهجة.

لا تعليقات

اترك تعليق