أفضل الأنشطة والأماكن السياحية في بالي

أفضل الأنشطة والأماكن السياحية في بالي

شاركها
معبد بالي

تقع بالي في أندونيسيا وهي واحدة من أهم جزرها حيث يزورها ملايين من السياح سنوياً لكونها من أجمل الوجهات السياحية في العالم. وتتوفر بالي على طبيعة ساحرة ومعالم تاريخية قديمة بالإضافة إلى مختلف الأماكن السياحية الرائعة. وفي هذا المقال سنقدم لكم أفضل الأنشطة والأماكن السياحية في بالي:

السياحة في بالي

ركوب الأمواج على شاطئ كوتا

أفضل الأنشطة والاماكن السياحية في بالي، شاطئ كوتا
شاطئ كوتا من بين أهم شواطئ بالي وأجملها

يتوافد السياح على شاطئ كوتا باعتباره من أجمل الشواطئ في بالي فضلاً عن كونه من الوجهات السياحية الشهيرة التي توفر مختلف الأنشطة الترفيهية ليلاً ونهاراً، ومن أهم هذه الأنشطة نذكر السباحة وركوب الأمواج والغطس وغيرها من الرياضات المائية الأخرى، كما يعتبر شاطئ كوتا مثالي للاستجمام والاستمتاع بأشعة الشمس الدافئة

تسلق جبل باتور في كينتاماني

أفضل الأنشطة والأماكن السياحية في بالي
رحلات صعود جبل باتور في كينتاماني

إن شعرت بالملل من الشواطئ، يمكنك التوجه إلى منطقة كينتاماني التي تتميز بمناظرها الطبيعية الجميلة، لتتسلق هناك جبل “باتور” الذي يعدّ من البراكين النشطة في هذه المنطقة. ويرتفع الطريق المؤدي إلى الجبل فوق بحيرة جميلة ليوفر إطلالات ساحرة على طول الطريق، فلا تفوّت صعود الجبل في الصباح الباكر لتشاهد أروع المناظر عند شروق الشمس.

أفضل عروض الطيران للسفر إلى بالي

استمتع بأشهى المأكولات المحلية

أفضل الأنشطة والأماكن السياحية في بالي
من الأطباق المحلية الشهيرة في بالي

ستجد صعوبة في الاختيار بين الأطباق الشهية المتعددة ذات المذاق الفريد التي يقدمها عدد كبير من المطاعم والمقاهي الراقية في بالي. وتشمل المأكولات التي ننصح بتجربتها طبق “ساتاي” وهو عبارة عن أسياخ من اللحم المفروم والملفوف حول عصي الخيزران أو أعشاب الليمون، أو طبق “ناسي غورينغ” الذي يعد النسخة الإندونيسية للأرز المقلي. وإن توجهت إلى خليج جيمباران فلا تنسَ أن تتناول أشهى الأطباق البحرية من الأسماك الطازجة كالحبار المشوي والجمبري والسمك المقلي وغيرها.

استكشف كهف الفيل “غوا غاجاه”

كهف الفيل غوا غاجاه - هوليدي مي
كهف الفيل غوا غاجاه من الأماكن السياحية الهامة في بالي

يعتبر كهف الفيل أو “غوا غاجاه” من أهم المعالم السياحية في بالي حيث يمكنك فيه أن تتعرف على تاريخ هذه الجزيرة. وتعود جذور هذا الموقع الأثري إلى قرون عديدة، ويحتل مكانة مميزة في تاريخ الجزيرة، حيث كان فيما مضى مركزاً للتأمل. ستشاهد في هذا المكان العديد من الحفريات والنقوش الصخرية البديعة، والنوافير الجميلة والحمامات القديمة، والساحات المليئة بالآثار القديمة، والجدران الغارقة بروائح البخور التي تراكمت منذ مئات السنين.

معلومات سياحية يجب أن تعرفها قبل السفر إلى بالي

زيارة أماكن العبادة

أفضل الأنشطة والأماكن السياحية في بالي
من أشهر معابد بالي القديمة

يمكنك الإنطلاق في رحلة رائعة لتكتشف مجموعة من المعابد التي أدرجتها منظمة اليونسكو على قائمة مواقع التراث العالمي، ومن أشهرها معبد تاناه لوت الذي يقع على قمة جرف بحري، إضافة إلى معبد بيساكيه أو “معبد الأم” ومعبد أولوارو حيث يمكنك الاستمتاع بمشهد غروب الشمس فيه مع عروض الرقص بالنار، وأخيراً معبد أولون دانو الواقع بجانب بحيرة جميلة.

زيارة حقول الأرز والقرى الريفية

حقول الأرز والقرى الريفية الجميلة - هوليدي ميإذا كنت تبحث عن تجربة غير تقليدية وتودّ الابتعاد عن الأماكن السياحية المزدحمة، يمكنك التوجه على دراجة هوائية إلى الريف لتكتشف حقول الأرز الشهيرة في بالي والقرى الساحرة المحيطة بها. إنها تجربة مثالية للتعرف على الثقافة والفنون المحلية والتفاعل مع السكان المحليين.

زيارة الأسواق المذهلة في بالي

أفضل الأنشطة والأماكن السياحية
أسواق بالي

لا شك أن زيارة الأسواق المحلية في بالي تجربة فريدة من نوعها، حيث تتنوع المنتجات المحلية ما بين اللوحات إلى المشغولات اليدوية، ومن الأقمشة المصنوعة من الحرير إلى الملابس والتحف والمنحوتات الخشبية والعديد من المنتجات الأخرى، وتحظى فيها بفرصة التعرف على السكان المحليين بينما تتسوق لشراء الهدايا التذكارية.

ركوب الفيلة في منتزه سفاري الفيلة

أفضل الأنشطة والأماكن السياحية قي بالي
منتزه سفاري الفيلة

لا تفوّت عليك مغامرة ركوب الفيلة في بالي وتوجه إلى منتزه السفاري في أبودو حيث يعتبر من أفضل الأنشطة والأماكن السياحية في بالي وسيمكنك التجول على ظهر الفيلة وزيارة العديد من المرافق الترفيهية، مثل كوخ المنتزه والمتحف الضخم الذي يحوي مجموعة من التحف التي تتعلق بالفيلة فضلاً عن هيكل عظمي لحيوان الماموث المنقرض. ستحظى أيضاً بفرصة اللعب مع الفيلة ومشاهدتها بينما تستحم.

تجربة الحمام التقليدي

أفضل الأنشطة والأماكن السياحية في بالي
ننصح بالمساج البالي والحمام التقليدي

لا تكتمل رحلتك إلى بالي دون تجربة الحمام التقليدي في جزيرة بالي، فزر إحدى المنتجعات لتجديد حيويتك وتجربة جلسات التدليك المذهلة والتي تشتهر حول العالم، يمكن حجز الجلسات لكل أفراد العائلة والإستفادة من الإسترخاء قبل العودة لاستكشاف كنوز هذه الجزيرة الرائعة.

الغوص في أعماق بالي

أفضل الأنشطة والأماكن السياحية في بالي
ننصح بالغوص في شواطئ بالي الرائعة والتعرف على أشهر أنواع الأسماك

يمكن للسياح الإستمتاع بشواطئ بالي الخلابة والتي تحيط بالجزيرة من كل مكان، كما يمكنهم تجربة مختلف الرياضات المائية التي تتوفر هناك كالسباحة والغوص والجيت سكي والصيد والإبحار للتعرف على الجزر القريبة من بالي.

ماهي الأنشطة والأماكن السياحية في بالي التي ترغبون بزيارتها؟

لا تعليقات

اترك تعليق