أفضل 10 أنشطة فريدة يمكن القيام بها في سويسرا

أفضل 10 أنشطة فريدة يمكن القيام بها في سويسرا

شاركها
سويسرا،

تعتبر سويسرا من أجمل بقاع العالم حيث تقع بين جبال الألب وتحتوي على أكثر من 1500 بحيرة، وتحدها ألمانيا من الشمال وإيطاليا من الجنوب وفرنسا من الغرب والنمسا من الشرق وتتخذ من برن عاصمةً إداريةً لها. وتشتهر سويسرا بصناعة الأجبان والشوكولاتة والساعات وأيضاً بتنوع طبيعتها وثقافاتها ولغاتها وإثنياتها. فمعظم سكانها يتحدثون بالألمانية والباقي بين الفرنسية والإيطالية والرومانشية.

وتعد سويسرا وجهةً سياحيةً محبوبةً لدى معظم السياح المهتمين بالوجهات الأوروبية ويحرص جل من زارها على أن يزورها مرة أخرى لما تزخر به من أماكن سياحية رائعة مثل “زيورخ” و”برن” و”إنترلاكن” و”جنيف” و”لوسرن” وتذوق أطيب وأشهى أنواع الجبن والشوكولاتة وأيضاً التجول في الأزقة القديمة للقرى السويسرية والتزلج شتاءاً في محطات التزلج الواقعة على قمم جبال الألب. وسنقترح عليك أفضل 10 أنشطة فريدة يمكن القيام بها في سويسرا:

1- زيارة معمل لصناعة الشوكولاتة

شوكولاتة سويسرية

أكثر ما تشتهر به سويسرا هو الشوكولاتة السويسرية وقد تم اختراع الشوكولاتة بالحليب في مدينة لوزان من طرف السويسري دانيال بيتر سنة 1876. وبدلاً من شراء الشوكولاتة من المتاجر، ننصح بالذهاب إلى المعامل التقليدية في لوزان أو أي مدينة في سويسرا وأخذ دروس في كيفية تحضير الشوكولاتة حيث يمكن تذوق أطيب أنواع الشوكولاتة ويمكنك كذلك صنع شوكولاتة خاصة بك.

2- التجول في أقدم بلدة في سويسرا

مدينة شور تعتبر بلدة “خور” الواقعة في الكانتون السويسري “غراوبوندن” أقدم بلدة في سويسرا حيث يرجع تاريخها إلى أكثر من 5000 سنة. وتحتوي البلدة على عدة مبانٍ تاريخيةٍ تؤرخ لمختلف العصور التي مرت بها سويسرا. ويمنع استخدام السيارات في قلب البلدة القديمة مما يجعلها ملاذاً رائعاً لمحبي التجول على الأقدام والمشي. ويتحدث 80% من السكان اللغة الألمانية فيما يتحدث الباقي اللغة الإيطالية والفرنسية.

3- اكتشاف ثلاث ثقافات في بلد واحد

اللغات السويسريةكما سبق وذكرنا، فلسويسرا أربع لغات رسمية وهي الألمانية والفرنسية والإيطالية والرومانشية، وهي موزعة جغرافياً حيت يمكنك سماع اللغة الفرنسية وتذوق الأكلات والفطائر الفرنسية الشهيرة في لوزان والمناطق الغربية وستشعر وكأنك في إيطاليا حالما تسافر إلى لوغانو والمناطق الجنوبية بينما ستسمع اللغة الرومانشية في منطقة غراوبودن والألمانية في باقي مناطق سويسرا.

4- الأكل في مطعم جيمس بوند

جيمس بوند، مطعم،يتواجد مطعم “بيز غلوريا” على مرتفعات جبل “شيلثورن” قرب بلدة “مورين”. وقد صور فيلم جيمس بوند لسنة 1969 والمسمى “في الخدمة السرية لجلالتها” في نفس المطعم. وقد بني على شكلٍ دائريٍّ ليعطي لزواره إطلالاتٍ بانوراميةٍ رائعة على الجبال المجاورة.

5- الاستماع إلى موسيقى الجاز في مدينة مونترو

الجاز، مونترو، مهرجان،تشتهر مدينة مونترو السويسرية الواقعة على ضفاف نهر جنيفا بمهرجان موسيقى الجاز والذي يقام كل سنة من شهر يوليو ويعتبر ثاني أكبر مهرجان جاز في العالم بعد مهرجان مونتريال للجاز في كندا. ويدوم المهرجان أسبوعين متتاليين ويحج إليه أكثر من ربع مليون زائر كل سنة.

6- الركوب في القطار الجليدي السريع

القطار الثلجيلا تكتمل أي زيارة لسويسرا بدون الركوب في القطار الجليدي السريع. وقد انطلقت أول رحلةٍ له سنة 1930 ويعتبر هذا القطار من أشهر القطارات في العالم حيث يعبر قمم جبال الألب ويقدم للمسافر مشهداً بانورامياً لجبال الألب السويسرية والأودية المحيطة وغابات الجبال والمراعي الجبلية والقرى الصغيرة. وتبلغ مدة الرحلة في هذا القطار سبعة ساعات ونصف حيث يمر بأكثر من 290 جسراً و91 نفقاً وقد تم اختيار هذا الخط كأحد مواقع التراث العالمي سنة 2008.

7- التواجد بأكثر من بلد في مدينة بازل

بازلتعتبر “بازل” ثالث أكبر مدن سويسرا من حيث السكان بعد “زيورخ” و”جنيف” وتقع على ضفاف نهر الراين الشهير وعلى حدود ثلاثة دول وهي سويسرا وألمانيا وفرنسا مما يعني أن بعض أجزاء المدينة فرنسي والآخر سويسري والآخر ألماني. وإلى جانب موقعها الفريد، فهي من بين أجمل المدن في أوروبا وبها الكثير من الأماكن والأنشطة.

8- اكتشاف مدينة غرويير، مهد الجبن الشهير

غروياغتشتهر مدينة غرويير بالجبة السويسرية التي سميت باسمها. وسيجد كل عشاق الألبان والأجبان ضالتهم في هذه المدينة التي يرجع بناءها إلى القرون الوسطى. ويمكن للزوار تجربة طبق “الفوندو” الشهير وهو طبق سويسري معد من الجبن المذاب يقدم في قدر يوضع على موقدٍ صغيرٍ أو شمعةٍ صغيرةٍ كي يحافظ على قوامه السائل. ويرجع أصل تسمية الطبق إلى الفرنسية، فكلمة فوندو تعني المذاب.

9- القفز بالمظلات في إينترلاكن

القفز بالمظلاتأصبحت مدينة إنترلاكن السويسرية مركزاً عالمياً للرياضات الخطرة في العالم. وأياً كان نوع النشاط المجنون الذي تريد القيام به فستجده حتما في هذه المدينة الرائعة. وتتنوع الأنشطة بين القفز بالمظلات والقفز بالحبال والطيران المظلي وركوب الدرجات الجبلية وغيرها من الرياضات الأخرى. وتعتبر الطبيعة الخلابة وجبال الألب الشاهقة أكثر ما يجذب الناس إلى إنترلاكن.

10- زيارة المتحف الأولمبي بمدينة لوزان

المتحف الأولمبي

يقع المتحف الأولمبي في مدينة لوزان بالقرب من مقر اللجنة الأولمبية الدولية وقد أنشئ سنة 1993 من قبل رئيس اللجنة الأولمبية السابق خوان أنطونيو سامارانش ويحتوي المتحف على أكثر من 100 ألف قطعة رياضية ليكون بذلك أكبر أرشيف للألعاب الأولمبية في العالم ويزور هذا المتحف حوالي 250 ألف شخص سنوياً.

لا تعليقات

اترك تعليق