7 أسباب لأجل السياحة في مونتينيغرو خلال عطلة رأس السنة

7 أسباب لأجل السياحة في مونتينيغرو خلال عطلة رأس السنة

شاركها

هل تبحث عن مكان مختلف لتقضي فيه عطلة رأس السنة الجديدة؟ توجه إذاً إلى مونتينيغرو (جمهورية الجبل الأسود) التي لا تمتاز فقط بجمال طبيعتها، بل أيضاً بوجود الكثير من المعالم السياحية الرائعة فيها والأنشطة التي حتماً ستنال إعجابك، كما أن زيارتها أقل تكلفةً بالمقارنة مع البلدان المجاورة، ولا يفصل بينها وبين دبي سوى خمسة ساعات ونصف بالطائرة.

يقع هذا البلد في منطقة البلقان وتحيط به الجبال الشاهقة، وتنتشر على سهوله القرى الجميلة، هو وجهة مفضلة للكثير من السياح، وهناك 7 أسباب على الأقل لقضاء عطلة رأس السنة الجديدة فيه:

يمكن لمواطني دولة الإمارات السفر إلى مونتينيغرو من دون تأشيرة

نعلم جميعاً مدى صعوبة إجراءات الحصول على التأشيرة الدخول للكثير من البلدان، إلا أن الأمر مختلف تماماً لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة في حال كانت الوجهة هي مونتينيغرو، حيث يمكنهم السفر إلى هناك دون الحاجة للتأشيرة السياحية، ويمكنهم البقاء لفترة أقصاها تسعين يوماً.

مونتينيغرو هي من أهم الوجهات السياحية لهواة التزلج

هوليداي-مي_مونتينيغرو-هي-من-أهم-الوجهات-السياحية-لهواة-التزلج_254105431
تعتبر المناطق الشمالية في “زابلياك” و”كولاسين” من أجمل مناطق الرياضات الشتوية في أوروبا، وهي تتميز بعدم ازدحامها كما في المناطق الجبلية الأخرى التي تكلّف كثيراً. وتضم مونتينيغرو أيضاً الكثير من منتجعات التزلج التي توفر إمكانية قضاء أجمل العطلات، فلا أفضل من قضاء مناسبة العام الجديد في منتجع يطل على الجبال أو التزلج عبر المنحدرات.

تجربة مأكولات مونتينيغرو المحلية الشهية

هوليداي-مي_تجربة-مأكولات-مونتينيغرو-المحلية-الشهية_364182071
سيجد عشاق تجربة مأكولات الثقافات المختلفة الكثير في مونتينيغرو، حيث يمتاز مطبخها بالمزج بين الأطباق التركية والإيطالية، ومنها سلطة الطماطم “باميدورا سالاتا” ولحم الضأن مع اللبن “براف يو ميليكو” وبطاطس “كوفانا كرتولا” والمعكرونة مع زيت الزيتون والجبنة “باستروفسكي ماكارولي” والكعك المحلى بالعسل والجبنة والمربّى “بريغانيس”، وغيرها.

مونتينيغرو مليئة بالمعالم السياحية المميزة

كوتور، تمثال الأسد الحجري في البلدة القديمة، خليج كوتور

هوليداي-مي_مونتينيغرو-مليئة-بالمعالم-السياحية-المميزة_كوتور_453754903
كوتور هي إحدى أبرز المعالم الساحرة التي تقع على ساحل البحر الأدرياتيكي، وتمتاز بأزقتها المرصوفة بالحصى وكنائسها الرومانية والبلدة القديمة التي تعود للعصور الوسطى، ستشاهد هنا معالم مذهلة مثل كاتدرائية كوتور وجزيرة القديس ماركو وجبل لوفتشن وغيرها.

أزقة بودفا القديمة

هوليداي-مي_مونتينيغرو-مليئة-بالمعالم-السياحية-المميزة_بودفا_98112611
بودفا هي منطقة تاريخية تشتهر بقلعتها المطلة على البحر، بالإضافة إلى مواقعها الدينية مثل كنيسة سانتا ماريا في بونتا.

بودغوريتسا

عاصمة البلاد وأكبر مدينة فيها، والمركز الرئيسي الذي يربط أطراف مونتينيغرو ببعضها. تفيض العاصمة بالأماكن التي تستحق الزيارة والاستكشاف كبحيرة سكادار ودير أستروغ وجسر الألفية، بالإضافة إلى الكثير من الفنادق والمطاعم والمقاهي، وكافة ما يجعلها وجهة سياحية لا تفوت.

السلالم والأقواس الحجرية في مدينة أولتسيني القديمة

هوليداي-مي_مونتينيغرو-مليئة-بالمعالم-السياحية-المميزة_أولتسيني_186375182
تأسست أولتسيني في القرن الخامس قبل الميلاد على ساحل مونتينيغرو الجنوبي، وهي تقع في منطقة ذات جمال طبيعي أخاذ، تتميز بإطلالها على البحر، وبشواطئها الرملية الساحرة إضافةً إلى ينابيعها الطبيعية التي يقصدها الناس للاستشفاء، ونهر بويانا الشهير، وغيرها الكثير من المعالم الرائعة.

توفر مونتينيغرو فرصة القيام بأنشطة سياحية غاية في الروعة

الصعود إلى متنزه لوفتشن الوطني

يقع المتنزه في منطقة جبلية وهو مكان مثالي للقيام برحلة على ليوم كامل وسط طبيعة مونتينيغرو. تشمل المعالم هنا ضريح بيتر بيتروفيتش نييغوس الثاني، أمير مونتينيغرو الأسبق، الذي يتطلب الوصول إلى إليه صعود سلالم مكوّنة من أربعمائة درجة، غير أن المنظر من الأعلى يخطف الأنفاس.

زيارة دير أستروغ

هوليداي-مي_توفر-مونتينيغرو-فرصة-القيام-بأنشطة-سياحية-غاية-في-الروعة_دير-أستروغ_279888617
تمّ بناء هذا الدير الأرثوذكسي في القرن السابع عشر، وهو منحوت في منحدر صخري، ويتوافد عليه مئات الآلاف من الزوار سنوياً من مختلف أنحاء العالم.

التجول في متنزه دورميتور الوطني

متنزه دورميتور الوطني هو أحد أجمل معالم مونتينيغرو، ويتميز بالبحيرات الجميلة وكونه محاطاً بالجبال والوديان والتنوّع الكبير للحياة النباتية والحيوانية فيه، بالإضافة إلى كونه ضمن مواقع اليونسكو للتراث العالمي.

نزهة جبلية في غورنيا لاستفا

غورنيا لاستفا هي بلدة صغيرة ذات طابع متوسطي، تقع على تلة فيرماك على الخط الفاصل بين تيفات وخليج كوتور. نظرة واحدة على المكان وستقع في حبه مباشرةً، كما أن النزهة الجبلية باتجاه تل فيرماك تستحق الجهد والوقت.

طبيعة مونتينيغرو فائقة الجمال

هوليداي-مي_طبيعة-مونتينيغرو-فائقة-الجمال_385488175
تضاريس مونتينيغرو هي أجمل ما فيها بكل تأكيد، فمع العديد من البحيرات الصافية والمنحدرات الشاهقة، والشواطئ الرملية المذهلة، وتنوع الحياة النباتية والحيوانية ضمن منطقة صغيرة نسبياً، كل ذلك يجعل من مونتينيغرو إحدى أجمل المواقع الطبيعية في أوروبا.

زيارة مونتينيغرو أقل تكلفة من زيارة كرواتيا

مع تعدد الميزات المذهلة فيها، قد يظن البعض أن السياحة في مونتينيغرو ستكون باهظة التكاليف، إلا أن الواقع غير ذلك، فإذا تمت مقارنة تكاليف الرحلة بتكاليف السفر إلى دول أوروبا الغربية كفرنسا والنمسا وبلجيكا مثلاً، سنجد أن الأسعار في مونتينيغرو معقولة كثيراً.

لا تعليقات

اترك تعليق