كيف تقضي 48 ساعة في باكو، أذربيجان

كيف تقضي 48 ساعة في باكو، أذربيجان

شاركها
أذربيجان

تقع باكو في أذربيجان وتعد من الوجهات السياحية الهامة في منطقة القوقاز  حيث تشتهر بطبيعيتها الخلابة من براكين طينية وبحيرات مالحة وكذلك بمعالمها الآثرية الرائعة والتي تتميز بتنوع كبير من ناحية المعمار حيث يسود الطراز الأوروبي على المباني التي ترجع للفترة السوفياتية فيما يغلب الطابع الإسلامي على المباني الأثرية. وتُعد باكو ملتقىً لعدة ثقافاتٍ أهمها الثقافة التركية والفارسية والروسية والأرمينية وينعكس هذا التنوع في المعالم والأكل والملبس وحتى الدين، وسنقدم لكم في هذا المقال برنامجاً سياحياً متكاملاً لمن يريد قضاء 48 ساعة في باكو وتجربة أفضل ما تقدمه هذه المدينة لزوارها.

عروض السفر إلى باكو

السياحة في باكو – اليوم الأول:

صباحاً

تناول الإفطار في مطعم Cay Bagi 145

إفطار أذربيجاني في أحد المقاهي بباكو
إفطار أذربيجاني في أحد المقاهي بباكو

ابدأ اليوم بوجبة إفطار شهية في مطعم Cay Bagi 145 الواقع في برج مايدن، والذي يختص بتقديم أشهر المأكولات الأذربيجانية التقليدية وخصوصاً الأطباق المقدمة خلال وجبة الإفطار. ويتمتع بإطلالة رائعة على المدينة القديمة لباكو، ويعتبر من أفضل المطاعم في العاصمة وأكثرها زيارة من قبل السياح والسكان.

التعرف على تاريخ أذربيجان من خلال زيارة المدينة القديمة لباكو

كيف تقضي 48 ساعة في باكو، اذربيجان
مباني أثرية في المدينة القديمة لباكو

بعد تناول وجبة الإفطار، يمكن الذهاب مباشرة إلى المدينة القديمة التي تعتبر من أهم الأماكن السياحية في باكو وهي منطقة تاريخية قديمة تتواجد بها العديد من المباني الأثرية المهمة مثل قصر الشروانشاهيين وبرج العذراء، ولقد حافظت على جزء كبير من أسوارها الدفاعية التي يعود تاريخها إلى القرن السابع للميلاد مما جعلها ضمن لائحة التراث العالمي التابعة لليونسكو.

ما هي متطلبات تأشيرة أذربيجان؟

بعد الظهر

تناول وجبة الغداء في أبراج اللهب التي تعتبر رمز العاصمة باكو

كيف تقضي 48 ساعة في باكو، أذربيجان
أبراج اللهب تتوسط العاصمة باكو

بعد زيارة المدينة القديمة في باكو، يمكنك التوجه إلى أبراج اللهب والتي تعتبر أجمل المعالم السياحية في العاصمة. وهي عبارة عن ثلاثة أبراج عملاقة تمثل شعلة ملتهبة. يمكن رؤية هذه المعلمة الهندسية الفريدة من كل مكان، وننصحكم بتناول وجبة الغداء في فندق فيرمونت الذي يتواجد بأحد الأبراج والذي يتميز بإطلالة رائعة على مدينة باكو.

زيارة مركز حيدر علييف الشهير 

كيف تقضي 48 ساعة في باكو، أذربيجان
مركز حيدر علييف

بعد تناول وجبة الغداء، توجه إلى مركز حيدر علييف الذي يعتبر أحد أهم المراكز الثقافية المشهورة عالمياً وقد سمي تيمناً بالرئيس الأسبق لأذربيجان. وقام بتصميم المركز المهندسة الشهيرة زها حديد. كما يمكن زيارة قصر حيدر علييف بعد ذلك حيث يتميز بتصميمه السوفياتي الرائع.

مساءً

زيارة ممر الشهداء والشعلة الدائمة

كيف تقضي 48 ساعة في باكو، أذربيجان
زيارة ممر الشهداء

بعد الإنتهاء من التجول في قصر حيدر علييف، يمكنك الذهاب إلى ممر الشهداء الذي يعتبر أهم المقابر والنصب في أذربيجان والتي تخلد لاستقلال البلاد من روسيا. ويزور الممر آلاف السياح سنوياُ للتعرف على تاريخ باكو والترحم على الشهداء.

تسوق في شارع نظامي

كيف تقضي 48 ساعة في باكو، أذربيجان
شارع نيزامي والنافورة

اتجه بعد ذلك إلى ميدان النافورة وتجول في شارع نظامي الشهير والذي يطلق عليه اسم شارع تارجوفي بالروسية أي شارع التجار وذلك لما يتوفر فيه من محلات تجارية ومطاعم ومقاهي وفنادق فخمة. ويتميز الشارع بمبانيه المصممة على الطراز الكلاسيكي الرائع حيث يزوره السياح للتسوق ولالتقاط صور تذكارية مع المباني التاريخية والنافورة الشهيرة.

تناول وجبة العشاء في Malacannes 145

كيف تقضي 48 ساعة في باكو، أذربيجان
بعض الأطباق الأذربيجانية التقليدية

يمكن التوجه إلى مطعم Malacannes 145 لتناول وجبة العشاء حيث يعتبر من أشهر المطاعم في العاصمة باكو، ويقدم أشهر الأكلات الأذربيجانية من مشويات وسلطات وغيرها بالإضافة إلى ماكولات عالمية أخرى.

وبعد هذا اليوم الشيق من السياحة في باكو، ننصحك بالعودة إلى الفندق وأخذ قسط من الراحة استعداداً لليوم الثاني. وهذه بعض الفنادق التي يفضل السياح الإقامة فيها في باكو:

فنادق خمس نجوم في باكو

فنادق أخرى مصنفة في باكو

السياحة في باكو – اليوم الثاني:

صباحاً

رحلة بحرية في بحر قزوين

رحلة بحرية في بحر قزوين
رحلة بحرية في بحر قزوين

ابدأ يومك بوجة فطور في مطعم Chayki الشهير والذي يعتبر من أفضل المطاعم في باكو وخصوصاً للعائلات المرافقة لأطفالهم ثم توجه إلى الواجهة البحرية للعاصمة حيث يمكنك ركوب باخرة والإبحار في خليج باكو وغالباً ما تدوم هذه الرحلات قرابة الساعة.

بعد الظهر

زيارة أهم متاحف العاصمة باكو

متحف أذربيجان للسجاد في باكو
متحف أذربيجان للسجاد في باكو

بعد الإنتهاء من الرحلة البحرية، يمكن التوجه إلى واحد من من أهم الوجهات السياحة في باكو وهو متحف أذربيجان للسجاد والذي يتميز بشكله الهندسي الفريد على هيئة سجاد ضخم مطوي، كما يمكن زيارة المتحف الوطني لتاريخ أذربيجان الذي شيد على طراز عصر النهضة، ويتوفر المتحف على أكثر من 300000 قطعة أثرية تؤرخ لتاريخ أذربيجان الغني. ويمكنك بعد ذلك تناول وجبة الغذاء في مطعم Art Club Restaurant الذي يقدم أشهى المأكولات والمشروبات الأذربيجانية.

استكشاف معبد النار 

معبد النار
معبد النار

توجه بعد ذلك إلى معبد النار وهو معبدٌ مجوسيّ يرجع لما قبل الفتح الإسلامي لأذربيجان ويعتبر أحد الأماكن التاريخية في مدينة باكو وهو عبارة عن قلعة بها فناء تحيط به غرف للرهبان ويتوسطه مذبح للقرابين بالإضافة إلى صومعة صغيرة توقد فيه النار. ويمكنك كذلك الذهاب لزيارة يانار داغ أو جبل النار الذي تظهر بين تشققاته نار لا تنطفئ وذلك لوجود الغاز والنفط.

مساءً

جولة بالجندول في البندقية الصغيرة

جنادل البندقية في العاصمة باكو
جنادل البندقية في العاصمة باكو

يمكنك التوجه بعد ذلك إلى البندقية الصغيرة وركوب الجندول ومشاهدة أبراج اللهب تضاء في المساء، كما يمكنك أيضاً الذهاب إلى الواجهة البحرية لركوب دولاب الهواء والإستمتاع بالمناظر الرائعة للعاصمة باكو.

تناول وجبة العشاء في Sky Grill

الأكل الأذربيجاني
الأكل الأذربيجاني

توجه إلى فندق هيلتون لتناول وجبة العشاء في واحد من أفضل المطاعم في العاصمة حيث يتمتع بإطلالت ساحرة على باكو كما يقدم مأكولات شهية وخصوصاً المشويات، ويمكن قضاء وقت رائع مع العائلة والأصدقاء وتبادل أطراف الحديث مع شرب الشاي الأذربيجاني الذي يعد المشروب الوطني للبلاد.

هل تخططون لزيارة باكو قريباً؟ هل وجدتم هذا البرنامج مفيداً؟ ما هي الوجهات الأخرى التي تريدون منا أن نكتب عنها؟

لا تعليقات

اترك تعليق