أفضل الوجهات السياحية لفصل الخريف

أفضل الوجهات السياحية لفصل الخريف

شاركها

للسفر في فصل الخريف متعة لا تضاهى حيث يعتبر الفصلَ الأنسبَ للاستمتاع بالمواقع السياحية والطبيعة الساحرة حيث تكون العديد من المدن هادئة غيرَ مكتظة خلافاً لباقي الفصول وهي فرصة لأخذ قسط من الراحة والابتعاد عن روتين الحياة اليومي. ويحتوي هذا المقال على لائحة بأجمل المدن لزيارتها بفصل الخريف، وتختلف بين دول أوروبية تزخر بالطبيعة والمناظر البانورامية، ودول آسيوية تتسم بجو خريفي جميل.

إيطاليا

فصل الخريف - إيطاليا
إيطاليا بين التاريخ العريق والعمارة الفريدة وتتميز بطبيعتها الخلابة وجسورها التي تنقل الزائر إليها إلى عالم من السحر والجمال

تجمع إيطاليا بين التاريخ العريق والعمارة الفريدة وتتميز بطبيعتها الخلابة وجسورها التي تنقل الزائر إليها إلى عالم من السحر والجمال. وتعد مدينة فينيسيا من أجمل الوجهات الخريفية في العالم فمعمارها القديم ومناظرها الطبيعية تكون غير مكتظة بالسياح مما يتيح لك فرصة الاستمتاع بكل تفاصيل المدينة حيث يمكنك الانطلاق على متن قارب في “بحيرة البندقية” الواقعة قرب محطة “القديسة لوسيا” وزيارة باقي الجزر المحيطة بفينيسيا كجزيرة “مورانو” “وبورانو” و”تورتشيللو” و”سان أورازاما” التي تتمتع بمناظر رائعة.

نيوزيلندا

فصل الخريف
إذا كنت لازلت متشبثاً بفصل الصيف والجو الجميل فنيوزيلندا هي وجهتك القادمة

إذا كنت لازلت متشبثاً بفصل الصيف والجو الجميل فنيوزيلندا هي وجهتك القادمة حيث تترواح درجات الحرارة في فصل الخريف بين 17 درجة و21 درجة مئوية. فنيوزيلندا تقع في قارة أوقيانوسيا جنوب غرب المحيط الهادئ وجنوب شرق أستراليا ولا توجد لها أي حُدودٍ برية مع أي دولة أخرى فهي مقسمة إلى جزيرتين مستقلتين تَضُمَّانِ مناظر طبيعية خلابة وأماكن سياحية مدهشة. وتعتبر نيوزيلندا بلدَ الأشرعةِ بامتياز حيث لها إطلالة رائعة على البحر والمراكب وبها مدن ساحلية تجذب محبي الحياة البحرية حيث توجد كائنات بحرية متنوعة مثل الحيتان والدلافين التي تعيش في مياه” كايكورا”. كما تحتوي نيوزلندا على ينابيع مياه ساخنة وقمم بركانية بمدينة “روتوروا” بالإضافة إلى برك مائية حارة حيث تعتبر هذه الوجهة من أشهر المناطق الحرارية في العالم ويمكن للزوار ممارسة العديد من الأنشطة كالسباحة والاستجمام داخل الحمامات الطينية.

الولايات المتحدة

فصل الخريف
تنوع تضاريس الولايات المتحدة بين الجبال والصحاري وسواحل البحر مما يجعلها واجهة سياحية مميزة حيث يمكن لمحبي الواجهات الخريفية أن يجدوا ضالتهم في العديد من الولايات خاصة ولاية كاليفورنيا

تتنوع تضاريس الولايات المتحدة بين الجبال والصحاري وسواحل البحر مما يجعلها واجهة سياحية مميزة حيث يمكن لمحبي الواجهات الخريفية أن يجدوا ضالتهم في العديد من الولايات خاصة ولاية كاليفورنيا التي تستقبل لوحدها 4 ملايين سائح سنوياً والتي تحتوي على مَمَاشٍ ساحرة أشهرها ممشى “لونغ بيتش” الواقع في الساحل الغربي للولايات المتحدة والخاضع لمقاطعة “لوس أنجلس” وكذا العديد من الحدائق.

إسبانيا

فصل الخريف
تحتضن اسبانيا في فصل الخريف العديد من المهرجانات كمهرجان فيستا دي سانتا تكلا والذي يُقام في تاراغونا وفيستا دي لا ميرسي في برشلونة

تعد إسبانيا من الواجهات الخريفية المشهورة في العالم حيث يزورها أكثر من 53 مليون سائح سنوياً لضمها للعديد من المدن الرائعة كمدينة برشلونة التي تطل على البحر الأبيض المتوسط والتي تحيط بها جبال كويسرولا. وتعد برشلونة من المدن النابضة بالحياة والتي تتمتع بمسارات وشوارع مدهشة خاصة مع وجود مباني تتميز بمعمارها الفريد الذي يعود إلى العصر الأندلسي.

وتحتضن اسبانيا في فصل الخريف العديد من المهرجانات كمهرجان فيستا دي سانتا تكلا والذي يُقام في تاراغونا وفيستا دي لا ميرسي في برشلونة بالإضافة إلى العديد من المهرجانات السنيمائية.

أستراليا

فصل الخريف
يكون الفصل معتدلاً بين شهر سبتمبر ونوفمبر في استراليا وبالتالي يمكنك أن تستمتع بالشواطئ الرائعة للبلد

يكون الفصل معتدلاً بين شهر سبتمبر ونوفمبر في استراليا وبالتالي يمكنك أن تستمتع بالشواطئ الرائعة للبلد، إذ تحتوي أستراليا على سبعين شاطئاً نظراً لموقعها الجغرافي المميز حيث يحدها من الشمال بحر تيمور وبحر أرفورا ومضيق تورز ومن جهة الشرق بحر كورال وبحر تسمان كما يحدها من الجنوب والغرب ممر باس والمحيط الهندي. وتحتوي مدينة سيدني وحدها على الكثير من المعالم السياحية الرائعة والعديد من الحدائق المميزة.

تركيا

فصل الخريف
أصبحت تركيا في العقد الأخير من الألفية الثانية من بين أشهر الوجهات السياحية في العالم، فهي من الدول التي يزداد عدد سياحها سنويا بشكل لافت

تتركز السياحة في تركيا على المواقع التاريخية القديمة والمنتجعات الساحلية الواقعة على ضفاف بحر إيجيه والبحر الأبيض المتوسط حيث يجمع هذا البلد بين الشواطئ والمنتزهات والمعالم التاريخية وهي كلها مقومات سياحية أثارت اهتمام السياح من مختلف بقاع العالم. ومن أشهر هذه المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها في فصل الخريف الجامع الأزرق وشلال صودوشان وجامع السليمانية والسوق المغطى ومضيق البوسفور.

البرتغال

البرتغال
يعتبر فصل الخريف من أفضل الأوقات في السنة لزيارة البرتغال حيث تنخفض درجات الحرارة نسبياً ويعتدل الجو في كل مدنها

يعتبر فصل الخريف من أفضل الأوقات في السنة لزيارة البرتغال حيث تنخفض درجات الحرارة نسبياً ويعتدل الجو في كل مدنها. وتتميز مدينة لشبونة خاصة بجو رائع في هذا الفصل وتصبح شوارعها أقل ازدحاماً مما يشكل فرصة للقاء الساكنة المحلية المعروفين بمرحهم وخفة دمهم إضافة إلى اكتشاف أماكنها الطبيعية التي تنبض بالحياة.

آيسلندا

آيسلندا
لطالما حيرت آيسلندا العلماء وأثارت فضولهم وألهمت صناع الأفلام لغرابة تضاريسها الموحشة والمقفرة

من أبرز المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها خلال فصل الخريف في آيسلندا مدينة ريكيافيك حيث يمكنك القيام بجولة في هذه المدينة الهادئة وبعدها التوجه نحو البحيرة الزرقاء “بلو لاغون” وبحيرة “جوكولسارلون” التي تعتبر من أكثر المعالم السياحية الطبيعية زيارةً في آيسلندا إلى جانب منطقة المضايق الغربية فستفيريور. أما في الجزء الجنوبي لآيسلندا فيمكنك زيارة شاطئ ريينيسفجارا بيتش الذي يوجد بجانبه جزيرة ديرهولاي، والحديقة الوطنية فتناجوكول ومحمية سكافتفل الطبيعية. كما يعتبر نهر فلاجيوكول في منطقة الفاتنا من أهم الأنهار الجليدية في آيسلندا إضافة إلى شلالات المرتفعة مثل شلال هايفوس بالقرب من بركان هيكلا وشلال كيركوفلي فوس بالقرب من جبل كيركوفلي وشلالات ديتيفوس.

اليابان

اليابان
اليابان من أجمل الوجهات السياحية التي يمكنك زيارتها في فصل الخريف حيث تصبح حدائقها مزينة باللون البرتقالي والأصفر والذهبي

تعد اليابان من أجمل الوجهات السياحية التي يمكنك زيارتها في فصل الخريف حيث تصبح حدائقها مزينة باللون البرتقالي والأصفر والذهبي. وتصبح شوارع مدنها أكثر هدوءاً وأكثر جمالاً كمدينة طوكيو وأوساكا ونارا. وتتميز مدينة كيوتو بخريف رائع حيث تحتوي المدينة على مناظر طبيعية خلابة وغابات الخزيران المدهشة بالإضافة إلى عدد كبير من المعابد.

هناك الكثير من الأماكن الرائعة التي تستحق الزيارة في فصل الخريف من ضمنها جبل فوجي تعرف على المزيد من المعلومات حول جبل فوجي-سان!

جنوب إفريقيا

تتمتع جنوب إفريقيا بمناخ استوائي جميل حيث تعتدل درجات الحرارة بعد شهر أكتوبر ويصبح التنزه في كيب تاون رائعاً ومميزاً وكذا في كوازولو ناتال التي تحظى بطبيعة جميلة جداً. إن فصل الخريف فرصة مناسبة للاستمتاع بالحياة البرية في هذا البلد لكن احذر الأمطار المفاجئة من حين لآخر واحمل سترة معك.

 

هل زرتم إحدى هذه البلدان أو تخططون لزيارتها مستقبلاً؟

شاركونا آرائكم من خلال كتابة تعليق 🙂

لا تعليقات

اترك تعليق