أجمل المدن السياحية في سويسرا

أجمل المدن السياحية في سويسرا

شاركها

تعتبر سويسرا من أشهر الوجهات السياحية الأوروبية حيث تستقطب السياح على مدار السنة خاصة في فصلي الشتاء والصيف، وتتميز بطبيعتها الساحرة ومناظرها الخلابة وبحيراتها الرائعة بالإضافة إلى متاحفها ومعارضها ودور الأوبرا، كما تجمع المدن السويسرية بين الأصالة والحداثة حيث منها ما يعود للقرون الوسطى. ويعد فصل الصيف فصلا مميزاً في سويسرا حيث تكون درجات الحرارة دافئة ومعتدلة في أغلب المدن ولذلك فهي وجهة مثالية لصيف هذه السنة. وفيما يلي قائمة بأجمل المدن والأماكن للزيارة حيث تنتظركم رحلات وتجارب فريدة.

زيورخ

تعتبر مدينة زيورخ من أكبر وأهم المدن الأوربية على الإطلاق حيث تتميز هذه المدينة بمشاهد رائعة تطل على جبال الألب ومعالم ثقافية وتاريخية فهي تحتوي على أكثر من 50 متحفاً وأكثر من 100 صالة عرض والعديد من المحلات التجارية العالمية. وتتباين الأنشطة السياحية في زيورخ بين زيارة ضفاف النهر والقيام بنزهات إلى الجبال القريبة من المدينة.

وتعد زيورخ كذلك مدينة الشوكولاته والجبن بامتياز، فلا تفوت فرصة زيارة هذه المدينة دون الاستمتاع بتناول الشوكولاتة السويسرية الأصلية الفاخرة والأجبان المعدة في المزارع الخصبة.

مدينة لوسيرن

لوسيرن تتميز مدينة لوسيرن السويسرية بطابعها القديم وروحها العصرية حيث لا زالت هذه المدينة تحتفظ بماضيها العريق الذي تزيده المعالم الحديثة جمالاً وبهاءاً كجسر تشابل (أحد أقدم جسور أوروبا) ومتحف النقل الشهير في سويسرا وبحيرة لوسيرن وريغي وبيلاتوس وشتانسيرهورن التي يمكن أن تنظم إليها رحلة لالتقاط الصور هناك.

مدينة بيرن

بيرن، سويسرابيرن مدينة ساحرة من العصور الوسطى لم يتغير في معالمها سوى القليل. تتميز هذه المدينة بمبانيها القديمة وأزقتها الهادئة، والنوافير الساحرة والواجهات المبنية من الحجر الرملي، والأبراج التاريخية ومقاهي ومتاجر الشوارع القديمة التي تنتشر في بلدة بيرنا القديمة، والتي أدرجتها اليونسكو ضمن لائحة مواقع التراث العالمي.

منطقة يونغفراو

تمتاز هذه المنطقة السويسرية بجمال مناظرها الطبيعية الخلابة في كافة فصول السنة، بدءاً من شلالات المياه المتدفقة والبحيرات الجبلية الزرقاء، وصولاً إلى قراها الرائعة والمساحات الواسعة من الوديان والمروج الخضراء. يونغفراو هي إحدى أكثر مناطق جبال الألب تميزاً حيث تضم قمم الجبال العالية الثلاثة: مونك ويونغفراو وإيغير وقرى مورين وغريندلفالد ووينغن ولوتيربرونين.

منطقة إنترلاكن

تقع إنترلاكن بين بحيرتي ثون وبرينز المذهلتين قبالة جبال مونك ويونغفراو وإيغير، لتشكل وجهة مثالية تجمع الجمال بالمغامرة بفضل طبيعتها التي تتنوع بين الشلالات والبحيرات الصافية والجبال المغطاة بالثلوج، لتوفر إمكانية ممارسة مختلف الأنشطة كالتزلج والقفز بالمظلات والطيران المظلي والقفز بحبال البانجي والتخييم على مرتفعات أوبرلاند في جبال الألب.

منطقة زيرمات

زيرمات، سويسرا

تقع زيرمات في سفوح جبل ماترهورن، وتعدّ إحدى أكثر الوجهات السياحية تصويراً حول العالم! وهي مكان مثالي لمحبي الرياضات الشتوية، وأفضل منتجعات التزلج في سويسرا. ستقضي هنا أمتع الأوقات بينما تتزلج عبر المنحدرات الناعمة وتشاهد جبل ماترهورن الكبير. تضم هذه المدينة الخالية من السيارات مجموعة من المعالم المثيرة مثل متحف ماترهورن وسكك حديد غورنيرغات ومضيق غورنر وماترهورن غلاسيير بارادايس (أعلى نقطة في أوروبا يمكن الوصول إليها بالتلفريك) وقرية فندلين الهادئة.

مدينة لوزان

تتميز لوزان بموقع جذاب على ضفاف بحيرة، وهي رابع أكبر مدينة في سويسرا ومقرّ اللجنة الأولمبية الدولية، والمدينة المفضلة لكبار الكُتّاب كاللورد بايرون وإيرنست هيمنغواي. تضم لوزان أسواقاً مفتوحة رائعة وكاتدرائية بديعة التصميم، إضافةً إلى مجموعة من المتاحف المتخصصة في عدة مجالات كالألعاب الأولمبية والتاريخ والفن الخام.

منطقة مونترو

مونترو، سويسراتمتع مونترو بكثير من المعالم التي لطالما اجتذبت العديد من مشاهير السياح، وهي منتجع ساحر يقع على شواطئ بحيرة جنيف في قلب الريفييرا السويسرية. يتوافد الفنانون والموسيقيون والكُتّاب على مونترو منذ القرن التاسع عشر، ويعتبرها الكثيرون وجهتهم المفضلة في سويسرا. تتميز مونترو بالأسواق المطلة على البحيرة ومناخ مثالي، بالإضافة إلى تنظيم مهرجان مونترو الشهير لموسيقى الجاز والفنادق التي تعود للقرن التاسع عشر وقلعة شاتو دو شيون إحدى أكثر المباني التاريخية زيارةً في سويسرا والتي تعود إلى القرن الحادي عشر. يُنصح الزائر هنا بجولة على المعالم الرائعة على ضفة البحيرة، أو باستكشاف الغرف العديدة في القلعة.

هل تخطط  لزيارة سويسرا هذا الصيف؟ وما هي أكثر مدينة تَوَدُّ زيارتها ؟

2 تعليقات

اترك تعليق