أفضل الوجهات السياحية لعيد الأضحى 2019

أفضل الوجهات السياحية لعيد الأضحى 2019

شاركها
شاطئ كورفو

تعد الأعياد من أفضل الأوقات لإجتماع العائلة والأحباب وقضاء أجمل اللحظات، وخاصة إذا تزامنت هذه الأعياد مع فصل الصيف والعطلات المدرسية. ومع حلول عيد الأضحى، تبدأ العائلات بالتفكير في السفر لوجهات سياحية قريبة منهم وتتميز بطقس مثالي وأنشطة ترفيهية مختلفة وأسعار مناسبة. وفي مايلي أفضل الوجهات السياحية لعيد الأضحى 2019.

الأردن

الأردنالمملكة الهاشمية الأردنية من أجمل البلدان في منطقة الشرق الأوسط حيث تتمتع بطقس رائع وبطبيعة ساحرة وآثار شاهدة على تاريخها العريق. ويزور الأردن آلاف السياح سنوياً لما يجدونه من حسن الإستقبال والضيافة والكرم من طرف الأردنيين وكذا بسبب الأماكن السياحية التي تنتشر في كل مكان ولعل أشهرها البتراء التي أُسست سنة 312 قبل الميلاد كعاصمة لمملكة الأنباط.

  • للتعرف على عروض البرامج السياحية الخاصة بالأردن، اضغط هنا.

سيشل

سيشل

جزر سيشل عنوان للاسترخاء والاستجمام، وهي المكان الأمثل للراغبين بالابتعاد عن الزحام والمدن وروتين الحياة اليومية وقضاء بضعة أيام وسط الطبيعة الساحرة برمالها البيضاء الناعمة ومياهها الزرقاء وأشعة شمسها الدافئة. درجات الحرارة في سيشل في شهر أغسطس لا تتجاوز 27 درجة مئوية، كما تقل فيها نسبة الرطوبة، مما يمكن المسافر من ممارسة مختلف الأنشطة المائية والتنزه وسط الطبيعة دون الشعور بالضيق. ومن العوامل الأخرى التي تجعل من سيشل وجهة رائعة عدم الحاجة لاستخراج تأشيرة السفر لزيارتها!

مونتينيغرو

الجبل الأسودتزخر مونتينيغرو بالأماكن السياحية الجميلة لكونها تتمتع بطبيعة خلابة من غابات الصنوبر المنتشرة في كل أنحاء البلاد مروراً بالجبال الصخرية الشاهقة ووصولاُ إلى شواطئ البحر الأدرياتيكي الرائعة. كما تتميز مونتينيغرو أو الجبل الأسود ببناياتها الجميلة ذات الأسقف القرمدية الحمراء والتي تتماشى مع الطبيعة المحيطة بها. وتتوفر في مونتينيغرو أماكن سياحية عديدة من كنائس وقصور وقلاع تعود للعصور الوسطى ويمكن للسياح القيام بعدة أنشطة كالرياضات المائية وتسلق الجبال والمشي وغيرها.

  • للتعرف على عروض البرامج السياحية الخاصة بالجبل الأسود، اضغط هنا.

سلطنة عمان

سلطنة عمان

إذا كنت لا تريد رحلة طويلة فننصحك بالسفر إلى سلطنة عمان، التي تشهد حالياً ما يعرف حالياً بموسم الخريف (وهو يختلف عن موسم الخريف التقليدي الذي تشهده باقي الدول)، وفيها تهطل أمطار خفيفة وتكتسي الوديان والسهول في عمان باللون الأخضر. ننصحكم بالتوجه إلى محافظة ظفار وخاصة إلى مدينة صلالة التي تشتهر بطبيعتها الساحرة وشواطئها الجميلة والطقس الرائع معظم أيام السنة.

أذربيجان

أذربيجانتعتبر أذربيجان أكبر دولة في منطقة القوقاز وتلتقي فيها “أرض النار” مع “البراكين الطينية” الفريدة من نوعها، وتقدم لسياحها العديد من الأماكن الرائعة والمتنوعة كوجهة سياحية قريبة في عطلات نهاية الأسبوع و العطل القصيرة كعطلة عيد الأضحى القادمة. وتعد أذربيجان مثالية لكونها تتميز بمواقع تراثية مذهلة ومأكولات شهية حلال ومنتجعات صحية معروفة عالمياً.

  • للتعرف على عروض البرامج السياحية الخاصة بأذربيجان، اضغط هنا.

تركيا

تركياتعتبر تركيا من الوجهات السياحية الرائعة والتي يحبها العرب بفضل تشابه العادات والتقاليد إلى حد ما. كما أن الطقس فيها في فصل الصيف يجعلها مكاناً رائعاً لقضاء عطلة عيد الأضحى المبارك. وتتوفر تركيا على عدة مناطق رائعة مثل أنطاليا وبودروم وإزمير ومرماريس وبورصة وطرابزون وغيرها من المدن الساحلية الساحرة، فضلاً عن إسطنبول وتراثها العريق وهي مدينة تستحق لوحدها عطلة كاملة، خصوصاً مع كثرة أماكن التسوق والمطاعم والنشاطات الترفيهية.

  • للتعرف على عروض البرامج السياحية الخاصة بتركيا، اضغط هنا.

جورجيا 

جورجياتعد جورجيا من أجمل البلدان الواقعة في منطقة القوقاز حيث تتميز بشعبها الودود وبمدنها الرائعة ومعالمها السياحية التي تعود لآلاف السنين. وتزخر عاصمة جورجيا تبليسي بالعديد من الأماكن السياحية الرائعة مثل المدينة القديمة والمتحف الإثنوغرافي وجسر السلام وكاتدرائية متسخيتا ودير جفاري، وكذلك الحال في المدن الأخرى مثل بورجومي وكازبيغي، وتشمل الأنشطة السياحية في جورجيا زيارة قلعة أنانوري المثيرة وسط الجبال الشامخة، أو التوجه إلى منتجع التزلج في مدينة غودواري، وتُنافسها في ذلك سواحل البحر الأسود وشواطئه الجميلة، وخاصة بمدينة باتومي التي تُعتبر المنتجع الصيفي الأشهر في جورجيا.

  • للتعرف على عروض البرامج السياحية الخاصة بجورجيا، اضغط هنا.

تنزانيا

تنزانيا

يعد شهر أغسطس من أفضل الأوقات لزيارة تنازنيا، إذ يكون الطقس رائعاً وتكون هذه الفترة هي الوقت المثالي للانطلاق في رحلات السفاري والتعرف على الحياة البرية الأفريقية. ستتمكن من مشاهدة جموع الحمر الوحشية وحيوانات النو والفيلة في مساي مارا، ستستطيع أيضاً الاسترخاء وسط شواطئ زنجبار الذهبية ومياهها الزرقاء وطبيعتها الساحرة!

كازاخستان

أفضل الأماكن السياحية في كازاخستان

كازاخستان من الدول الرائعة التي لم تقربها جموع السياح الغفيرة بعد، فتجدها مكاناً هادئاً تستطيع استكشافه دون التعرض للمزاحمة. تعد كازاخستان تاسع أكبر دولة في العالم، وقد شهدت الكثير من التطور مؤخراً من حيث الجانب السياحي، وقد استطاعت الجمع بين الحداثة والتقاليد في مدنها مثل ألماتي ونور سلطان، كما أنها تتمتع بوافر من المساحات الطبيعية والوديان الخضراء التي تستحق الزيارة!

سويسرا

سويسرا

سويسرا من الوجهات التي تستحق الزيارة طيلة أيام السنة، وهي تتمتع بطقس رائع خلال فصل الصيف… ومع حلول عيد الأضحى تكون موجة الحر التي تعرضت لها أوروبا هذا العام قد انحسرت، لتتمكن بذلك من الاستمتاع بأجواء سويسرا الرائعة وطبيعتها الساحرة وتزور مدنها المختلفة مثل زيورخ وإنترلاكن وجنيف، علماً بأن أغسطس هو الوقت المثالي لمن يحب النزهات الطويلة وسط الطبيعة والقرى الجبلية.

لا تعليقات

اترك تعليق