أفضل الوجهات السياحية لشهر أغسطس 2019

أفضل الوجهات السياحية لشهر أغسطس 2019

شاركها
الفلبين

يبقى شهر أغسطس من أفضل أشهر السنة بل يعد عند البعض أنسب وقت في فصل الصيف لمحبي الأنشطة والرياضات في الهواء الطلق والاستجمام على الشواطئ والسباحة والاستفادة من المناخ الحار في معظم بلدان العالم في العديد من الوجهات السياحية الصيفية، إضافة إلى وجهات أخرى يفضلها البعض للهروب من الحر في أغسطس. وفيما يلي أفضل الوجهات السياحية لشهر أغسطس 2019:

البرازيل

البرازيلتعتبر البرازيل أكبر دولة في أمريكا الجنوبية، وهي من أفضل الوجهات السياحية في فصل الصيف وخصوصاً شهر أغسطس، لما تحتوي عليه من شواطئ رائعة وعدة أماكن سياحية فريدة مثل تمثال المسيح الفادي في مدينة ريو دي جانيرو والذي صُنفَ ضمن عجائب الدنيا السبع الجديدة، وهنالك غابات الأمازون كذلك، والمناطق التاريخية والثقافية في ولاية ميناس جرايس، إضافة إلى شلالات إجوازو في ولاية بارانا على الحدود مع الأرجنتين، هي كلها معالم جعلت من البرازيل تحتل المرتبة الأولى في قارة أمريكا الجنوبية من حيث معدلات السياحة.

أستراليا

أسترالياتقع أستراليا قبالة جنوب شرق آسيا وغرب المحيط الهادي، وتبقى من أفضل الوجهات لمن يريد الابتعاد عن حر الصيف في أغسطس، إذ أن مناخ نحو ثلث مساحة أستراليا استوائي في حين تقع المساحة المتبقية في المنطقة المعتدلة، ويمكن للسياح أن يختاروا من بين الكثير من المناطق السياحية والأثرية في القارة، وتمتاز أستراليا كذلك بوجود حيوانات برية ومائية فريدة من نوعها، وتعد منطقة الحيّد المرجاني العظيم أحد أهم المناطق السياحية في البلد.

هنغاريا

هنغارياهنغاريا أو المجر بلد يقع في وسط القارة الأوروبية ولا يملك منفذاً على البحر، ويتأثر بمناخ قاري يتميز بدرجات حرارة معتدلة ودافئة خلال فصل الصيف، وفي شهر أغسطس بالخصوص. عاصمته مدينة بودابست، التي تعد أحد أهم الوجهات السياحية فيه إلى جانب دبرتسن، مدينة الثقافة والتاريخ. وتحتضن هنغاريا تضاريس متنوعة كالسهول المنبسطة والمنحدرة، والسلاسل الجبليّة كجبل كيكيس، والأنهار مثل نهر الدانوب الشهير، والبحيرات كبحيرة بالاتون، هذا وتُعرف هنغاريا بالرياضات المائية من قبيل بولو المياه والسباحة والتجديف، كما يضم البلد العديد من المعالم التاريخية والثقافية والكنائس الرومانية والمتنزهات الوطنية.

جزر الكناري

جزر الكناريجزر الكناري هي أرخبيل بحريّ يتكوّن من سبع جزر رئيسيّة تابعة لإسبانيا في المحيط الأطلسي، قُبالة السواحل المغربية، وتنقسم إلى مقاطعتين هما سانتا كروث دي تينيريفه ولاس بالماس، وتتكون جزر الكناري أساساً من أربع جزر كبرى، تحيط بها عشرات الجزر الصغيرة، ومن جزرها كناريا الكبرى وتنريفي ولا بالما، التي ينتشر فيها عديد المنتجعات السياحية الممتدة على شواطئها، والتي تحولت إلى وجهات شهيرة للسياحة الخارجية والداخلية بفضل درجات حرارتها الدائمة الاعتدال، بما في ذلك في شهر أغسطس.

كندا

كندايتسم مناخ كندا في الصيف بكونه دافئاً في الجنوب، بالخصوص على طول الشواطئ الجنوبية الشرقية والجنوبية الغربية، مما يجعل منها وجهة مثالية للزيارة في أغسطس لمن يودون الهروب من حرارة الصيف في باقي أنحاء العالم. وتبقى كندا بلداً جميلاً غنياً بينابيعه المائيّة وشلاّلاته الشهيرة. وتتركز السياحة فيها على المدن الأربعة الكُبرى، تورنتو ومونتريال وفانكوفر والعاصمة أوتاوا، بالإضافة إلى شلالات نياغرا ومنتزهات جبال روكي الكندية.

تنزانيا

تنزانياتنزانيا بلد مناخه مداري يقع في شرق وسط أفريقيا على المحيط الهندي، وتمتد أرضه من المحيط على شكل شواطئ رملية وشعاب مرجانية، إضافة إلى المستنقعات التي تنمو بها غابات المنجروف الساحلية، وتعد مدينة دار السلام أكبر مدنها وأشهرها إلى جانب جزيرة زنجبار التي تتسم بجمال مناظرها الطبيعية المتجلية في الشواطئ ذات الرمال البيضاء وأشجار النخيل، وببيوتها البيضاء وشواطئها المرجانية، والتي تبقى من أجمل الوجهات في تنزانيا، إذ يقصدها السياح للاستمتاع بممارسة الأنشطة المائية كالغوص وركوب الأمواج والتجديف. وتشتهر تنزانيا بالعديد من الأماكن السياحية، من أهمها محميّة سيلوس وبحيرة منيارة وحديقة تارانغيري الوطنيّة.

كرواتيا

كرواتياتطل كرواتيا على البحر المتوسط في جنوب شرق القارة الأوربية، عاصمتها وأكبر مدنها زغرب، والتي تتميز بمعالمها التاريخية من مباني عتيقة ومتاحف وغيرها. وتنعم كرواتيا بمناخ متنوع بين المناخ القاري في الغالب والمناخ المتوسطي، وتزخر بالكثير من المعالم السياحية، سواء الأثرية العريقة كالقلاع والعمارة القديمة، أو الطبيعية الخلابة كالمنتزهات والحدائق العامة، ويكون موسم الذروة السياحي في كرواتيا في فصل الصيف ويبقى أغسطس أهم الأوقات لزيارة البلد.

ومن الوجهات السياحية الأكثر أهمية في كرواتيا مدينة دوبروفنيك التي تضم أماكن مدرجة على لائحة التراث العالمي، وهناك جزيرة لوشين، وهي واحدة من أشهر الجزر في البلد ومن أفضل الجزر لقضاء شهر العسل أو لممارسة الرياضات المائية المختلفة.

كوستاريكا

كوستاريكاتقع كوستاريكا في أمريكا الوسطى وهي ذات مناخ معتدل على مدار السنة، ويعني اسمها الساحل الغني، وهو اسم على مسمّى كونها موطناً لأحد أكبر الكثافات النباتية والحيوانية، ولما تزخر به من تنوع تضاريسي مدهش، من جبال وبراكين وغابات ووديان وشواطئ وبحيرات وأنهار وينابيع مياه. كما تتميز شواطئ كوستاريكا بتنوع جلي في طبيعتها، حيث يقع بعضها ضمن سواحل المحيط الهادئ في حين يقع البعض الآخر ضمن سواحل البحر الكاريبي. هذا وتتعدد الأماكن السياحية في البلد وتبقى العاصمة سان خوسيه من أهمها، إضافة إلى كل من بلدة مانويل أنطونيو ومحمية غابة مونتفيردي الضبابية وغيرها.

الفلبين

الفلبينتلقب بلؤلؤة الشرق وعاصمتها مانيلا، وتقع في جنوب شرق آسيا غرب المحيط الهادي، وتعتبر أحد أكبر الأرخبيلات في العالم إذ تتكون من 7,641 جزيرة، تنعم كلها بأعراق وثقافات متعددة. وتبقى الفلبين واحدة من أغنى مناطق التنوع الحيوي، كما تمتلك ساحلاً بطول 36,289 كم، فيما تغطي معظم الجزر الجبلية غابات استوائية. ويزخر البلد بعديد معالم الجذب التي تستقطب الزوار من كافة الأقطار، ومن أهم الوجهات السياحية في الفليبين جزيرة بوراكاي التي تشتهر بشواطئها ذات الرمال البيضاء والمياه الصافية وتضم العديد من الأنشطة الشاطئية من قبيل الغوص والغطس. وهناك كذلك جزيرة سيبو التي تعد من الوجهات ذات الشعبية الكبيرة والتي تضم الكثير من المناظر الساحرة كالشلالات والغابات.

النرويج

النرويجتقع النرويج في شمال أوروبا ويحتل الجزء الغربي من شبه الجزيرة الإسكندنافية، وتتمتع بموقع جغرافي يجعل من فصل الصيف فيها معتدلاً مقارنة مع معظم باقي دول العالم، مما يجعل البلد ذو شهرة سياحية كبيرة في شهر أغسطس لمن يرغبون في الهرب من الحر. وتشتهر النرويج بجمال الطبيعة الخلابة وبالمواقع السياحيّة الأثريّة من متاحف ومعارض وعمارة قديمة، ومن أهم الوجهات السياحية في النرويج شلال فورينغ فوسين ونهر جوستدالسبرين الجليدي ومتحف سفينة الفايكنج ورأس الشمال النرويجي وغيرها.

لا تعليقات

اترك تعليق