أجمل الأماكن لرؤية تفتح أزهار الكرز

أجمل الأماكن لرؤية تفتح أزهار الكرز

شاركها
ساكورة

مع حلول فصل الربيع تتفتح أولى الأزهار لترسم أروع اللوحات الطبيعية ومن أشهر الأزهار وأجملها أزهار الكرز أو كما يسميها اليابانيون (ساكورا). ولهذه الزهور رمزية وأهمية كبيرة في اليابان حيث نجد رسوماتها في الملابس التقليدية كالكيمونو وفي الآواني واللوحات الفنية والمانغا والأنمي. وترافق أزهار الساكورة محاربي الساموراي والكاميكازي. وتستخدم أوراق أزهار الكرز في الطعام الياباني حيث يتم تخليلها بالملح ووضعها على الحلويات اليابانية أو تحضير شاي الساكورايو بإضافة أزهار الكرز في الماء الساخن، ويقدم الشاي في الأعراس والمناسبات المهمة.

أزهار الكرزويهتم اليابانيون جداً بمسألة تفتح أزهار الكرز حيث يذهبون إلى الحدائق العامة والمعابد والأضرحة لإقامة “الهانامي” وهي احتفالية بجمال تفتح أزهار الساكورا وزهور أخرى كزهور شجرة الخوخ، وهي أيضاً فرصة للاستجمام والاسترخاء والتمتع بمناظر الزهور والأشجار الجميلة. وتوجد أشجار الكرز بمعظم حدائق المدارس والمباني الحكومية. وبما أن السنة المالية والسنة الدراسية تبدأن معاً في شهر أبريل، فيصادف اليوم الأول من العمل أو الدراسة موسم تفتح أزهار الكرز.

وتعتبر اليابان البلد الأكثر شهرةً فيما يخص الإحتفال بتفتح أزهار الكرز ولكن هذه الازهار تتفتح في بلدان أخرى وتعطي رونقاً وطابعاً خاصاً لفصل الربيع. سنقدم لكم أجمل الأماكن حول العالم لرؤية تفتح أزهار الكرز:

1- طوكيو، اليابان  Tokyo, Japan

طوكيو

2- دجين هاي غو، كوريا الجنوبية  Jinhae-gu, South Korea

كوريا الجنوبية

3- واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية  Washington DC, USA

واشنطن موسم تفتح الكرز4- ستوكهولم، السويد  Stockholm, Sweden

ستوكهولم السويد اشجار الكرز5- بون، ألمانيا   Bonn, Germany

بون ألمانيا أشجار الكرز6- الأطلس المتوسط، المغرب   Middle Atlas, Morocco

المغرب، أشجار الكرز7- تشيانغ مي، تايلاند   Chiang Mai, Thailand

تايلاند أشجار الكرز8- فانكوفر، كندا  Vancouver, Canada

فانكوفر كندا9- باريس، فرنسا  Paris, France

باريس فرنسا10- إسطنبول، تركيا  Istanbul, Turkey

اسطنبول اشجار الكرز

لا تعليقات

اترك تعليق