أفضل الوجهات السياحية لسنة 2020: هوليداي مي تختار 12 وجهة رائعة للمسافرين...

أفضل الوجهات السياحية لسنة 2020: هوليداي مي تختار 12 وجهة رائعة للمسافرين العرب

شاركها
أفضل الوجهات السياحية لسنة 2020

مع اقتراب بداية السنة الجديدة، يضع البعض منا لائحة بمختلف البلدان التي يرغبون في زيارتها ويحلمون باستكشافها. فإذا كنت من هؤلاء، ستساعدك هوليداي مي على تحقيق ذلك حيث سنقترح عليكم وجهات رائعة تأخذكم من أعالي جبال الهيمالايا مروراً بكنوز المحيط الهادي ووصولاً إلى أضواء الشفق القطبي، وفيما يلي أفضل الوجهات السياحية لسنة 2020 للمسافرين العرب:

1- ميانمار

تقع ميانمار في جنوب شرق آسيا وتعتبر من أقدم البلدان في المنطقة حيث لا زالت تحافظ على عراقتها وثراتها وستشعر كأن الزمن قد توقف بك. تتمتع ميانمار بطبيعة خلابة من شواطئ رائعة وجبال شاهقة وغابات مخضرة، كما أنها تتوفر على أماكن سياحية جميلة وخاصة المعابد التي تنتشر في كل مكان والتي تشتهر بزخرفتها وهندستها الجميلة.

أفضل وقت لزيارة ميانمار:

من نوفمبر إلى غاية فبراير يكون الطقس مثالياً وخالياً من الأمطار الحرارة المفرطة.

2- اليابان

سنبقى في آسيا وسنتجه شرقاً إلى اليابان التي تعتبر من الوجهات السياحية التي يحبها الجميع حيث تتميز بثقافتها وحضارتها العريقة، بالإضافة إلى جمال طبيعتها المتنوعة كجبل فوجي ياما ومطبخها الشهير ومعالمها الأثرية وأماكنها السياحية الرائعة ومدنها العريقة كطوكيو وكيوتو وأوساكا وغيرها. وستستضيف اليابان الألعاب الأولمبية الصيفية ما بين شهري يوليو وأغسطس مما يجعلها من الوجهات السياحية الرائعة لسنة 2020.

أفضل وقت لزيارة اليابان: 

من مارس إلى ماي حيث يوافق الربيع فصل الساكورا أو تفتح أشجار الكرز مما يضفي على البلاد حلة وردية رائعة. ومن أكتوبر إلى نوفمبر حيث يوافق الخريق فصل الكويو حيث تكتسي الأشجار ألوانها الخريفية الساحرة.

موسم تفتح أزهار الكرز (الساكورا) في اليابان

3- هولندا

لا يحتاج المرء إلى أسباب لزيارة هولندا فهي من الوجهات السياحية المشهورة عالمياً حيث تتميز بطبيعتها الخلابة وخصوصاً القنوات المائية التي تمر بمدنها العريقة وكذلك بحقول أزهار التوليب الملونة التي تتوسطها الطواحين الهوائية الشهيرة، وتتميز هولندا كذلك بمبانيها الخشبية الملونة واستعمال سكانها للدراجات الهوائية وبجودة ألبانها. وستحتفل هولندا هذه السنة بمرور 75 عاماً على نهاية الحرب العالمية الثانية، كما يمكن للزوار التعرف على مختلف عادات وتقاليد وأكلات البلاد في احتفالات يوم الملك، كما أن مدينة روتردام ستشهد احتضان مسابقة أوروفيجن للغناء.

أفضل وقت لزيارة هولندا: 

من أبريل إلى ماي حيث تتفتح أزهار التوليب لتعطي لوحة ملونة رائعة ويتصادف مع احتفالات يوم الملك.

أجمل الأماكن السياحية في أمستردام

4- مونتينيغرو

تزخر مونتينيغرو بالأماكن السياحية الجميلة لكونها تتمتع بطبيعة خلابة من غابات الصنوبر المنتشرة في كل أنحاء البلاد مروراً بالجبال الصخرية الشاهقة ووصولاُ إلى شواطئ البحر الأدرياتيكي الرائعة. كما تتميز مونتينيغرو أو الجبل الأسود ببناياتها الجميلة ذات الأسقف القرمدية الحمراء والتي تتماشى مع الطبيعة المحيطة بها. وتتوفر في مونتينيغرو أماكن سياحية عديدة من كنائس وقصور وقلاع تعود للعصور الوسطى كما يمكن للسياح القيام بعدة أنشطة كالرياضات المائية وتسلق الجبال والمشي وغيرها مما يجعلها من بين أفضل الوجهات السياحية لسنة 2020 للسياح العرب.

أفضل وقت لزيارة مونتينيغرو:

ما بين أبريل وسبتمبر حيث يكون الطقس رائعاً لاستكشاف البلاد.

الأماكن التي يجب زيارتها في مونتينيغرو

5- فنلندا

سنأخذكم في رحلة إلى أسعد شعب في العالم، تتميز فنلندا بهواء نقي وهدوء مريح وننصح بزيارتها وخصوصاً لمحبي الطبيعة الخلابة والرياضات الشتوية وكذلك لمشاهدة الشفق القطبي والذي يعتبر من المظاهر الطبيعية النادرة والجميلة. كما أن فنلندا تعتبر مسقط رأس سانتا كلوس ويمكن زيارة قريته في منطقة لابلاند الشهيرة.

أفضل وقت لزيارة فنلندا:

أواخر ديسمبر وأوائل يناير إذا أردتم تجربة الشتاء القطبي والفصول الأخرى إذا أردتم استكشاف البلاد بشكل أيسر.

أفضل الأماكن لمشاهدة الشفق القطبي

6- صربيا

تقع صربيا في منطقة البلقان، وتتميز بجمال طبيعتها الخلاب من جبال ووديان وانهار كما أن حقول العنب تنتشر في كل مكان. وتتوفر صربيا على العديد من الأماكن السياحية والتاريخية وخصوصاً في العاصمة بلغراد وكما يمكن للسياح استكشاف مختلف الأديرة التي تنتشر في كل مكان والتي أدرجتها منظمة اليونسكو في قائمتها للتراث العالمي.

أفضل وقت لزيارة صربيا:

من مارس إلى ماي ومن سبتمبر إلى أكتوبر، وننصح بتجنب حرارة فصل الصيف.

7- المغرب

يقع المغرب في شمال أفريقيا ويعتبر الوجهة السياحية الأولى في القارة السمراء حيث يستقبل أكثر من 20 مليون سائح سنويا، ويشتهر المغرب بطبيعته المتنوعة والرائعة حيث يتوفر على شواطئ خلابة في البحر الأبيض المتوسط وفي المحيط الأطلسي، كما يتوفر على ثاني أعلى قمة جبلية في إفريقيا والتي تتزين بالثلوج على طول السنة وكذلك على التلال الرملية للصحراء الكبرى. وننصح الراغبين بزيارة البلاد بالسفر خلال شهر سبتمبر حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ وينقص أعداد السياح القادمين للمغرب.

أفضل وقت لزيارة المغرب:

ننصح بزيارة المغرب خلال فصلي الربيع والخريف وذلك لتجنب حرارة فص الصيف في بعض المناطق كمراكش وبرودة فصل الشتاء القارس في المناطق الجبلية.

تعرف على أطيب الأكلات المغربية من مقبلات وأطباق رئيسية وحلويات

8- البرازيل

تقع البرازيل في أمريكا الجنوبية، وتعتبر ريو دي جنيرو المدينة الأكثر شهرة في البلد حيث يوجد بها مجموعة من المعالم السياحية الرائعة، بداية من الشواطئ المفعمة بالحياة مثل شاطئ كوباكوبانا وايبانيما وليبلون، وتمثال المسيح المخلص الذي يطل على المدينة والذي يعد أيقونة ورمزاً لها. وتشتهر ريو دي جانيرو بكرنفالاتها المتواصلة ومهرجاناتها الرائعة ويمكن كذلك زيارة مدينة ساو باولو الرائعة ومدينة برازيليا التي تعتبر العاصمة الإدارية للبلاد كما ينصح بزيارة غابات الأمازون الشهيرة. ويعد شهر أكتوبر من أفضل الشهور للسفر إلى البرازيل فدرجات الحرارة تكون معتدلة ودافئة إضافة إلى فرصة المشاركة في أكبر مهرجاناتها.

أفضل وقت لزيارة البرازيل: 

من ديسمبر إلى مارس حيث تتراوح درجات الحرارة ما بين 29 و31 درجة مئوية. وكما أن كرنفال ريو يقام خلال شهر فبراير.

10 صور ستقنعك بزيارة البرازيل

9- سريلانكا

تقع جزيرة سريلانكا جنوب الهند وشمال جزر المالديف. وتعود شهرتها كوجهة سياحية إلى العصور القديمة، ففي القرن الثاني عشر ميلادي كتب الرحالة الأوروبي الشهير ماركو بولو عن جمال سريلانكا، واصفاً إياها “بأجمل جزيرة في العالم”. وذلك لما تزخر به من مؤهلات طبيعية غاية في الروعة وأيضاً لما تحتويه من آثار وبنايات قديمة تشهد على الحضارات التي مرت بسريلانكا.

أفضل وقت لزيارة سريلانكا:

تعتبر سريلانكا من البلدان التي يمكن زيارتها على طول السنة وذلك لمناخها الإستوائي الدافئ، لكن يجب ذكر أن موسم الأمطار يكون في شهري أبريل وماي فقط في الجنوب الغربي والمناطق الوسطى للبلاد، أما أمطار المونسون فتكون من أكتوبر إلى ديسمبر وتعم جميع مناطق سريلانكا.

دليلك السياحي إلى أجمل مدن سريلانكا

10- لوكسمبورغ

تعتبر لوكسمبورغ من بين أصغر الدول في العالم إلا أنها تتوفر على العديد من الأماكن السياحية والمعالم التاريخية والمناظر الطبيعية الرائعة التي تجعل منها واحدة من أفضل الوجهات السياحية لسنة 2020. تقع لوكسمبورغ في قلب أوروبا وتحيط بها أهم وأكبر الدول الأوروبية كفرنسا وألمانيا وبلجيكا مما يعطيها أهمية تاريخية وثقافية ولغوية كبيرة.

أفضل وقت لزيارة لوكسمبورغ:

من مارس إلى سبتمبر حيث يمكن للسياح الإستمتاع بفصل الربيع والتجول في مختلف الحدائق والغابات المنتشرة، كما أن فصلي الصيف والخريف مناسبين لزيارة لوكسمبورغ لكون درجات الحرارة تكون دافئة ومثالية.

11- بوتان

تقع بوتان في أحضان جبال الهيمالايا وتعتبر من أعرق الملكيات في العالم، كما أنها تتمتع بمناظر طبيعية تحبس الأنفاس وبمعالم تاريخية قديمة وخصوصاً المعابد البوذية التي تنتشر في أرجاء البلاد. ويعتبر هواء بوتان الأنقى في العالم حيث تقل المصانع والسيارات، كما أنها من البلاد الأكثر خضرة.

أفضل وقت لزيارة بوتان:

من مارس إلى ماي حيث تتفتح الأزهار ويكسو اللون الأخضر المنتظر الطبيعية، كما يمكن للسياح زيارة بوتان في شهر أكتوبر لرؤية أفضل لقمم جبال الهيمالايا ولما لا تسلقها.

12- تاسمانيا، أستراليا

تقع جزيرة تاسمانيا بمحاذاة أستراليا وهي تابعة إدارياً لها، وتعد من بين الوجهات السياحية الرائعة وخصوصاً لمحبي الطبيعة والهدوء، كما أنها تتوفر على أماكن تاريخية عريقة ترجع للفترة الإستعمارية ويتواجد بعاصمتها هوبارت العديد من المتاحف والمعارض والمقاهي والمطاعم الرائعة.

أفضل وقت لزيارة تاسمانيا:

من ديسمبر إلى فبراير للاستمتاع بالجو الدافئ واستكشاف المعالم أما إذا أردتم ممارسة الرياضات الشتوية فعليكم زيارة تاسمانيا من يونيو إلى أغسطس.

استكشف صخرة أولورو العملاقة وسط صحراء أستراليا

لا تعليقات

اترك تعليق