أفضل المناطق السياحية في تايلاند

أفضل المناطق السياحية في تايلاند

شاركها

السياحة في تايلاند هي إحدى أكثر التجارب السياحية جمالاً وجاذبية على مستوى العالم حيث يزخر هذا البلد الآسيوي بمناظر طبيعية خلابة تتضمن الشواطئ الرملية البيضاء والجزر التي تحيط بها مياه المحيط الهندي، كما يمتاز شمال التايلاند بجباله الضبابية التي تكسوها الغابات.

وتمتزج ثقافة تايلاند وحضارتها مع اللمسة المعاصرة التي طغت على بعض أروع المدن فيها، وعلى رأسها العاصمة بانكوك، إضافةً إلى الأسواق والمطاعم الشعبية، هناك الكثير من الأماكن التي تستحق الزيارة في هذا البلد الاستوائي الجميل، وفيما يلي نقدم لك بعضاً من المناطق السياحية في تايلاند:

بانكوك

السياحة في تايلاند
بانكوك هي المركز الأساسي في تايلاند حيث العديد من المعابد البوذية التقليدية والأسواق المزدحمة

ليست بانكوك مجرد عاصمة وبوابة رسمية لدخول البلاد فحسب، بل هي المركز الأساسي في مجالات الثقافة والاقتصاد والسياسة، حيث تتواجد في بانكوك العديد من المعابد البوذية التقليدية والأسواق المزدحمة التي تمتزج مع الأبنية الحديثة والجسور وناطحات السحاب. كما يمر نهر “تشاو فارايا” الجميل وسط أرجاء المدينة بأناقة، ليضفي عليها لمسة جمال مختلفة.

باتايا

السياحة في تايلاند
باتايا إحدى أشهر الأماكن في تايلاند التي يقصدها محبو ممارسة الرياضات المائية

من مجرد قرية صيد صغيرة فيما مضى، إلى مدينة منتجعات ذات شهرة عالمية. هكذا تحولت باتايا لتصبح اليوم إحدى أشهر الأماكن التي يقصدها محبو ممارسة الرياضات المائية. وتضم المدينة أيضاً العديد من المعالم السياحة الرائعة كالمتاحف والحدائق إضافة إلى شريط ساحلي مذهل تكتمل روعته بالمطاعم الشعبية المنتشرة بالقرب منه.

بوكيت

السياحة في تايلاند
تستقطب المدينة القديمة في بوكيت هواة التاريخ باعتبار أنها كانت فيما مضى مركزاً تجارياً للهند والبلدان العربية والصين والبرتغال

تقع جزيرة بوكيت في الجزء الجنوبي من تايلاند وتشتهر بأماكن رائعة لممارسة الغوص والأنشطة والرياضات المائية، كما أن المدينة القديمة في بوكيت تستقطب هواة التاريخ باعتبار كونها فيما مضى مركزاً تجارياً للهند والبلدان العربية والصين والبرتغال، مما يجعل وسط المدينة زاخراً بالمعابد القديمة والمباني التي تعود للحقبة الاستعمارية. كما يمكن للسياح الاستمتاع بتجربة تسوق فريدة من نوعها  في هذه الجزيرة.

شيانغ ماي

السياحة في تايلاند
تقع شيانغ ماي في شمال تايلاند، وتعتبر المركز الثقافي والحضاري لشمال البلاد

تقع شيانغ ماي في شمال تايلاند وتعتبر المركز الثقافي والحضاري لشمال البلاد، وتستضيف مختلف المهرجانات السنوية كمهرجان “لوي كراتونغ” لتزيين وتعويم السلال و مهرجان “سونغران” المعروف محلياً بعيد المياه والذي يقام في 13 من شهر أبريل. كما تتميز شيانغ ماي بطبيعة خلابة تتمثل في غاباتها المطيرة التي تغطي معظم أرجائها، ويتواجد بها متنزه “دوي ثانون” الوطني الذي يعطي للسياح فرصة رائعة للاستمتاع بالطبيعة الخلابة.

شيانغ راي

تايلاند
تقع شيانغ راي على سهل رسوبيّ بالقرب من نهر “ماي كوك” أحد روافد نهر “ميكونغ”

تأسست شيانغ راي في أقصى شمال البلاد عام 1262 لتكون عاصمة لسلالة “مانغراي” الحاكمة، أما اليوم فهي تعتبر مدينة تاريخية فيها معابد بوذية قديمة وآثار لا تقدر بثمن كمعبد وات تشيدي لوانغ ومعبد وات فرا ساينغ اللذان يعدان من أعرق الأماكن الدينية في المدينة. كما تتميز شيانغ راي بالعديد من المعالم السياحية الطبيعية الجميلة كالحديقة الوطنية دوى إنتانون التي تستقطب الكثير من السياح سنوياً.

كوه ساموي

السياحة في تايلاند
شتهر الجزيرة بغاباتها الخضراء الكثيفة ومياهها الزرقاء العميقة وشواطئها الرملية البيضاء

تقع كوه ساموي في خليج تايلاند وهي إحدى أكبر الجزر في البلاد وتشتهر الجزيرة بغاباتها الخضراء الكثيفة ومياهها الزرقاء العميقة وشواطئها الرملية البيضاء التي تجعل منها وجهة شاطئية مميزة مع ما تضمه من منتجعات فاخرة.

كرابي

قع كرابي على الساحل الغربي لجنوب تايلاند، وتتميز بمنحدرات مذهلة

 توجد كرابي على الساحل الغربي لجنوب تايلاند وتتميز بمنحدرات مذهلة من الحجر الجيري. كما تشتهر بشواطئها الرملية البيضاء وجزرها المنعزلة حيث تعد من أكثر الوجهات جذباً للسياح الذين يحجون إليها لاستكشاف جمال مناظرها الطبيعية الخلابة.

آيوتثايا

آيوتثايا
آيوتثايا هي العاصمة القديمة للبلاد والتي تم إحراقها بالكامل على يد جيوش بورما في الماضي

هي العاصمة القديمة للبلاد والتي تم إحراقها بالكامل على يد جيوش بورما في الماضي. أما اليوم فلا تزال بقايا آيوتثايا ظاهرة بوضوح في معابدها البوذية وبقايا القصور والمباني الملكية السابقة كمعبد فرا سي سانفيت الذي تم بناؤه سنة 1491بالإضافة إلى متحف سام فرايا الذي يضم مجموعة كبيرة من القطع التاريخية التي ترجع لفترات زمنية مختلفة من تاريخ تايلاند.

باي

باي في التايلاند
تشتهر مدينة باي في تايلاند بمناظرها الطبيعية الخلابة وبكرم سكانها الذين يعدون أشهى الأطباق التايلاندية

تقع مدينة باي بين تشيانغ ماي وماي هونغ سون، وتشتهر بمناظرها الطبيعية الخلابة وبكرم سكانها الذين يعدون أشهى الأطباق التايلاندية كشوربة توم يوم كون اللذيذة وطبق الدجاج بالكاري الأخضر وغيرها من المأكولات الشهية. في مدينة باي سنضمن لك عيشَ تجربة ثقافية ممتعة فلا تفوت فرصة القيام بها قريباً !

لا تعليقات

اترك تعليق