جزيرة بوكيت تايلند أفضل الاوقت لزيارتها

جزيرة بوكيت تايلند أفضل الاوقت لزيارتها

شاركها
تايلاند-جزيرة-بوكيت-سياحة-هوليداي-مي

يُمثل الطقس أحد العوامل المهمة التي ينبغي أخذها بعين الاعتبار عند التخطيط لقضاء عطلة، إلى جانب أولويات أخرى رئيسية في عملية التخطيط كالميزانية وتوقيت العطلة. ولذلك فإننا ننصحك قبل زيارة أي بلد بالتعرف على حالة طقسها، لكي تحصل على العطلة الأفضل بمنتهى السهولة.

تايلاند

لدى تايلاند أفضل الوجهات السياحية إن كنت تبحث عن باقة عُطلة كاملة، مع شعب ودود مضياف ومأكولات شهية، ومناظر طبيعية حتى داخل المدن وتشكيلة واسعة من الأنشطة الترفيهية التي يمكن الاستمتاع بها. تايلاند من البلدان التي لا تحدث فيها تقلبات مفاجئة في الطقس الذي ينقسم إلى فصلين أحدهما رطب والآخر جاف، وذلك باستثناء الأجزاء الجنوبية من البلاد التي تشهد طقساً موسمياً معتاداً. لذا يمكنك زيارة تايلاند على مدار أوقات العام.

تايلاند-جزيرة-بوكيت-سياحة-هوليداي-مي

يمكن تقسيم المناخ في تايلاند إلى ثلاثة فصول تقريباً: هي فصل الصيف الحار، وفصل الشتاء البارد، وموسم الأمطار. تكون الفترة من مارس إلى مايو أكثر الأوقات حرارة على الإطلاق طوال السنة، إذ قد تصل درجات الحرارة إلى 35 درجة مما لا يدع أمامك خياراً آخر سوى الشواطئ لتحظى ببعض الاسترخاء والراحة. أما شهور الشتاء الممتدة من نوفمبر إلى فبراير فهي وقت الذروة السياحية، حين يكون المناخ مثالياً مما يمنحك فرصة قضاء أوقات ممتعة. أما موسم الأمطار فيكون في الفترة من يوليو إلى سبتمبر ويصعب التنبؤ بالطقس خلالها، مما ينعكس على الموسم السياحي الذي يشهد ركوداً خلالها. تتساقط الأمطار بغزارة عادة بين يونيو وأغسطس، لتصل معدلاتها إلى الذروة في شهريّ سبتمبر وأكتوبر. أما في جنوب تايلاند فإن معدلات درجات الحرارة ثابتة على مدار العام.

بوكيت

بوكيت هي أكبر جزر تايلاند، وتجتذب الملايين من الزوار من جميع أنحاء العالم، لما تمتاز به من شواطئ مذهلة، وأنشطة مثيرة متاحة لزوارها، إضافةً إلى تنوّع المأكولات والمشروبات والوجهات التي يمكن زيارتها. وسواءً قدمت لهذه الجزيرة لقضاء عطلة رومانسية، أو عائلية تمارس خلالها الرياضات المائية ومختلف الأنشطة الأخرى، فإن بوكيت ستحوز حتماً على إعجابك.

تايلاند-جزيرة-بوكيت-سياحة-هوليداي-مي

مناخ بوكيت استوائي موسمي، مما يعني تمتعها بالدفء طوال العام، وتكون الجزيرة أكثر حرارة خلال أشهر إبريل ومايو وسبتمبر وأكتوبر، بينما تكون أجواؤها ممطرة في شهريّ أكتوبر وسبتمبر. باستثناء الأمطار الغزيرة التي تهطل في شهريّ سبتمبر وأكتوبر، فإن بوكيت تتميز بطقس معتدل، مما يجعلها الوجهة المثالية للزيارة على مدار السنة تقريباً.

إن كنت تبحث عن الوقت المثالي لزيارة جزيرة بوكيت مع تجنب الأمطار، فعليك بزيارتها في الفترة من ديسمبر إلى مارس، حيث تتراوح درجات الحرارة فيها ما بين 24 و32 درجة مئوية، ويكون النسيم عليلاً والطقس مناسباً لممارسة جميع أنواع الأنشطة الشاطئية والخارجية. ولكن ينبغي العلم بأنه وقت الذروة السياحية في الجزيرة، مما يعني بذل المزيد من الوقت والمال على كل شيء، بدءاً من الرحلات الجوية ومروراً بالإقامة وانتهاءً بالأنشطة. أما إذا كنت مقيداً بميزانية محددة ولا تمانع أن تستمتع بالأمطار المتقطعة، فننصحك بزيارة بوكيت في شهريّ يونيو ويوليو، حيث تنخفض الأسعار ويخف الازدحام، فيما تبقى درجة الحرارة مقبولة ومناسبة.

لا تعليقات

اترك تعليق