أفضل وقت لزيارة سيشل

أفضل وقت لزيارة سيشل

شاركها
سيشل أنسب وقت للسفر

ما هو أفضل وقت لزيارة سيشل، تلك الجزر الساحرة ذات الشواطئ التي تعدّ الأجمل في العالم، ومنها شواطئ “بو فالون” و”أنسي لازو” و”أنسي سورس دارجون”. وتتميز سيشل بأجوائها الرائعة وشمسها الساطعة وشواطئها الرملية البيضاء ومياهها الزرقاء الصافية ومناظرها الطبيعية الخضراء ومشهد الغروب الآسر، كما أنها تضم العديد من المنتجعات الساحلية الفاخرة التي لطالما تصدرت أغلفة مجلات وبرامج السياحة. وقد تحوّل التركيز مؤخراً إلى السياحة البيئية للحفاظ على الثروات الطبيعية للبلاد التي تستقطب أعداداً متزايدة من السياح يوماً بعد يوم.

أفضل وقت لزيارة سيشل

أفضل وقت لزيارة سيشل
أحد شواطئ جزيرة ماهي، سيشل

لسيشل موسمان رئيسيان: موسم الرياح الموسمية الجنوبية الشرقية ويكون فيه الطقس بارداً وتتلبد السماء خلاله بالغيوم، وموسم الرياح الموسمية الشمالية الشرقية حيث تسطع الشمس وترتفع درجات الحرارة وتصفو المياه، فيما قد تهب بعض العواصف المطرية المتفرقة.

سيشل بين شهر أبريل ومايو

أفضل وقت لزيارة سيشل
مغامرات الغوص في أعماق المحيط في سيشل

تعتبر الفترة الممتدة من شهر أبريل إلى شهر مايو من أنسب الأوقات لزيارة جزر السيشل حيث يكون الجو دافئاً ومناسباً لممارسة مجموعة من الرياضات المائية والأنشطة المتباينة فوق هذه الجزيرة الساحرة. إلا أن الأمطار تهطل أحياناً بشكل متفرق خلال هذه الفترة، ولكنك ستوفر المال نتيجة انخفاض أسعار تذاكر السفر وحجوزات الفنادق في السيشل. إنها فترة مثالية لقضاء شهر عسل في جو رومانسي.

تقام العديد من الفعاليات والمهرجانات في هذه الفترة خاصة في شهر أبريل حيث يمكن حضور بطولة سيشل الوطنية لصيد الأسماك والكرنفال الدولي دي فيكتوريا وغيرها من المهرجانات التي تهم البيئة.

سيشل بين شهر يوليو وسبتمبر

أفضل وقت لزيارة جزر سيشل

تتميز جزيرة السيشل بين شهري يوليو وسبتمبر بمناخها الجميل حيث تتراوح درجات الحرارة بين 25 درجة و27 درجة ولا تهطل الأمطار إلا في بضع أيام خلال هذا الموسم مما يجعل هذه الفترة من الفترات المفضلة لدى السياح. وهناك خيارات كثيرة وجزر متعددة يمكنك أن تمضي فيها أجل العطل السنوية إلا أنه يفضل الحجز قبل ثلاثة أشهر على الأقل لضمان أسعار جيدة وغرف مطلة على الشواطئ الساحرة.

تتزامن هذه الفترة مع العديد من المهرجانات التي تشجع السياح على الحفاظ على البيئة وعلى الموارد الطبيعية الموجودة في الجزر ومن ضمنها مهرجان السيشل للسلاحف البحرية في شهر أغسطس وغيرها من المهرجانات والمسابقات والأنشطة الممتعة.

سيشل بين شهر أكتوبر ونوفمبر

جزر سيشل

يكون الطقس لطيفاً في شهر أكتوبر حيث تتراوح فيه درجات الحرارة بين 24 درجة مئوية خلال النهار و30 درجة مئوية في الليل. إلا أن شهر أكتوبر يعد من أكثر الشهور الممطرة في جزر السيشل إذ يبلغ متوسط هطول الأمطار 139 ملم لمدة تقارب 18 يوماً من الشهر ولهذا فمن المحتمل أن تمطر خلال فترة وجودك في إحدى الجزر.

سيشل خلال أعياد الميلاد ورأس السنة

سيشل
شاطئ لا ديغ، أحد أجمل الشواطئ في سيشل

تلقى سيشل إقبالاً كبيراً خلال عطلة أعياد الميلاد ورأس السنة، إلا أنه يفضل حجز كل شيء مقدماً لأن الأسعار الفنادق تستمر بالإرتفاع كلما اقتربت مواعيد الإحتفالات في الجزيرة، لكن الأجواء خلال هذه الفترة تستحق ذلك بالتأكيد. أما إذا كنت تبحث عن الهدوء والاستجمام، فإن الفترة بين فبراير ومارس هي أنسب وقت خارج الموسم السياحي.

هل تخططون للسفر إلى جزر سيشل قريباً؟ ماذا برأيكم أفضل وقت لزيارة هذه الوجهة الرائعة؟

لا تعليقات

اترك تعليق