أجمل المعالم السياحية في بودابيست

أجمل المعالم السياحية في بودابيست

شاركها

على ضفاف نهر الدانوب توجد مدينة بودابيست واحدة من أجمل العواصم الأوروبية التي تحظى بتاريخ عريق وبمعالم سياحية رائعة تجذب ملايين السياح سنوياً، ومن بين أهم هذه المعالم قلعة بودا التاريخية ومبنى البرلمان الهنغاري بالإضافة إلى عدد كبير من القلاع والحصون والحدائق الجميلة. وفي هذا المقال سنأخذكم في جولة تعريفية لأهم المعالم السياحية في بودابيست.

قلعة بودا

بودابيست
قلعة بودا المصنفة في قائمة مواقع التراث العالمي من طرف منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة

شيدت قلعة بودا على ضفاف نهر الدانوب في أعلى تل في مدينة بودابيست سنة 1265 من طرف الملوك الهنغاريين الذين اختاروها لمراقبة الأعداء ومعرفة كل تحركات الغزاة، وتعتبر هذه القلعة من الأهم المعالم التاريخية في المدينة حيث صنفتها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة في قائمة مواقع التراث العالمي. ولقد تمت إحاطة القلعة بمجموعة من المنازل والمباني والكنائس ذات المعمار الباروكي المميز.

مبنى البرلمان الهنغاري

بودابيست
مبنى البرلمان الهنغاري أو “أورزاكاز” بالمجرية والذي يعني بيت كل الهنغاريين

مبنى البرلمان الهنغاري أو “أورزاكاز” بالمجرية والذي يعني بيت كل الهنغاريين، بني هذا الصرح المعماري الرائع سنة 1880 وقد استغرقت مدة استكماله ما يقارب 24 سنة. ويضم المبنى 690 قاعة تنقسم إلى مكتبات كبيرة وقاعتين كبيرتين تستقبلان المجلس الوطني ومجلس النواب ويمكن للسياح زيارتهما في أوقات محددة برفقة مرشدين مختصين.

حصن فيشرمان باستيون

بودابيست
يعتبر حصن فيشرمان باستيون من القلاع التي تم بناؤها للمراقبة والحراسة قديماً

يعتبر حصن فيشرمان باستيون من القلاع التي تم بناؤها للمراقبة والحراسة قديماً مما جعلها تحظى بمنظر بانورامي رائع حيث من خلالها يمكنك مشاهدة عدد كبير من المعالم الجميلة في مدينة بودابيست، فهناك مجموعة من النوافذ المطلة على مناظر ساحرة خاصة في المساء حيث يمكنك الجلوس واحتساء القهوة أو الشاي أو التقاط صور ومن ثم مغادرة الحصن لمشاهدة التماثيل الموجودة في الخارج كتمثال القديس ستيفين الأول وهو يمتطي حصاناً والذي بني في سنة 1906 لتخليد هذه الشخصية التي لعبت دوراً محورياً في المجر وكذا في نشر الديانة المسيحية في كافة أرجاء القارة الأوروبية.

قصر غريشام

بودابيست
تم استكمال قصر غريشمان سنة 1906 ويعتبر حالياً من أفخم الفنادق في بودابيست

إذا كنت تريد معرفة لمحة عن فن المعمار الحديث في المجر وفي بودابيست فعليك أن تتوجه إلى قصر غريشام الذي تم الانتهاء من بنائه سنة 1906 والذي يعتبر حالياً من أفخم الفنادق في بودابيست حيث تديره مجموعة فنادق فور سيزونز. ويتميز هذا القصر بموقعه الساحر حيث يوجد على طول نهر الدانوب وبالقرب من منطقة سيشني.

جسر السلسلة المعلق  

بودابيست
بني جسر السلسلة المعلق في القرن 18 عشر بعدد كبير من الدعامات الحديدية ليربط بين منطقة التلال “بودا” ومنطقة السهول “بيست”

بني جسر السلسلة المعلق في القرن 18 عشر بعدد كبير من الدعامات الحديدية ليربط بين منطقة التلال “بودا” ومنطقة السهول “بيست” والتي تشكلان معاً مدينة بودابيست. ويشتهر هذا الجسر بمنظره الكلاسيكي وبالمناظر الساحرة التي يطل عليها حيث يمكنك المشي على جنباته أو استئجار دراجة هوائية والاستمتاع بالمناظر الرائعة وعند الوصول إلى نهاية الجسر يمكنك التقاط صور مع تمثال الأسد الكبير.

كنيسة ماتياس

بودابيست
كنيسة ماتياس من أعرق الكنائس في بودابيست حيث تم تشييدها سنة 1015 من قبل أول ملك مجري

تعد كنيسة ماتياس من أعرق الكنائس في بودابيست حيث تم تشييدها سنة 1015 من قبل أول ملك مجري حيث اختار أن تكون في أعلى التلة بالقرب من قلعة بودا وذلك لتخدم الملوك والشعب الذي كان يعيش في هذه المنطقة. وتعتبر الكنيسة من أجمل الكنائس في أوروبا لأنها ذات تصميم داخلي مميز به ألوان مستوحاة من الشرق والغرب وديكورات قوطية مميزة عن باقي الكنائس الأخرى.

شارع اندراساي 

يمكنك تجربة التسوق في واحد من أشهر الشوارع في بودابيست من خلال زيارة شارع اندراساي

يعد شارع اندراساي من أشهر الشوارع في مدينة بودابيست حيث يتوجه له السياح للاقتناء التذكارات والقطع الحرفية الرائعة التي يزخر بها هذا السوق إذ يمكنك أن تجد خيارات متعددة وأثمنة مختلفة سترضي بكل تأكيد جميع الأذواق.

ميدان الابطال 

في هذا الميدان مجموعة من التماثيل والمجسمات التي تخلد عدداً من الشخصيات التي أثرت بطريقة أو بأخرى في قيام الدولة الهنغارية

يمكنك المرور نحو ميدان الأبطال بعد زيارتك لشارع اندرساي المصنف في قائمة مواقع التراث العالمي حيث ستجد في هذا الميدان مجموعة من التماثيل والمجسمات التي تخلد عدداً من الشخصيات التي أثرت بطريقة أو بأخرى في قيام الدولة المجرية. وقد تم إنشاء هذا الميدان بين سنة 1896 و1929 وشهد عدة أحداث تاريخية أهمهما الثورة المجرية سنة 1956 حيث انفصلت المجر عن النمسا. ويطل هذا الميدان كذلك على مجموعة من المعالم السياحية الرائعة في بودابيست كمتحف الفنون الجميلة وقصر الفنون.

سيتي بارك

سيتي بارك واحدة من أجمل الحدائق العامة حيث يعود وجودها في مدينة بودابيست إلى قرون من الزمن حيث كانت تسمى بإيكور ديلوو

سيتي بارك واحدة من أجمل الحدائق العامة حيث يعود وجودها في مدينة بودابيست إلى قرون من الزمن حيث كانت تسمى بإيكور ديلوو قبل أن تستأجرها عائلة باثيانيي التي زرعت فيها أول الأشجار وصممت ممرات للمشي لتصبح بذلك من أجمل الحدائق العامة في العالم.

الحمامات سيشيني المعدنية 

لا تنحصر السياحة في بودابيست على زيارة المعالم السياحية بل تتعداها لتكون واحدة من الوجهات المشهورة للاسترخاء والاستجمام

 لا تنحصر السياحة في بودابيست على زيارة المعالم السياحية بل تتعداها لتكون واحدة من الوجهات المشهورة للاسترخاء والاستجمام في حماماتها المعدنية الساخنة حيث تحتوي المدينة على 118 حمام جوفي ساخن وتتراوح حرارة المياه بين 21 درجة مئوية و78 درجة مئوية.

ما هي الأماكن السياحية التي أثارت إنتباهكم في بودابيست وترغبون في زيارتها قريبا؟

لا تعليقات

اترك تعليق