أفضل الوجهات السياحية لشهر أكتوبر 2019

أفضل الوجهات السياحية لشهر أكتوبر 2019

شاركها
بافاريا ألمانيا أكتوبر

يفضل الكثير من الناس السفر خلال شهر أكتوبر، حيث يقل الازدحام في المطارات وحول المعالم السياحية وتنخفض  أسعار الفنادق وتذاكر الطيران بشكل ملحوض مقارنة مع أسعار الموسم الصيفي. كما أن للخريف سحر خاص يضفي جمالية على المناظر الطبيعية التي تصبح مغطاة برداء رائع من الألوان الدافئة. وهذه أفضل الوجهات السياحية لشهر أكتوبر.

الإمارات العربية المتحدة

أفضل الوجهات السياحية لشهر أكتوبر - دبي
برج خليفة الشهير في دبي

تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة من الوجهات السياحية المناسبة للعائلات والأزواج حيث تحظى بعدد هائل من أفضل وأجمل المعالم السياحية على مستوى العالم، ويعد شهر أكتوبر من أنسب الأوقات لزيارة الإمارات وأماكنها السياحية الشهيرة مثل برج خليفة وبرج العرب وجامع الشيخ زايد ونخلة جميرا وجزيرة ياس وحديقة حيوانات العين وغيرها من المعالم الرائعة. كما يمكن للسياح الاستمتاع بالشواطئ الرائعة للإمارات ومراكز التسوق الضخمة التي تقدم لزوارها أحدث وأفخم المنتجات العالمية، وتتوفر الإمارات كذلك على عدد لابأس به من المقاهي والمطاعم التي تقدم أشهى وأطيب المأكولات المحلية والعالمية وخصوصاً الآسيوية منها.

موريشيوس

أفضل الوجهات السياحية لشهر أكتوبر - موريشيوس

تعتبر جزر الموريشيوس من أجمل جزر المحيط الهندي وتتميز بكونها تجمع بين الثقافة الإفريقية والآسيوية وكذا الحضارة الأوروبية والطبيعة الاستوائية، وتعتبر من أجمل الوجهات السياحية في العالم، وهي تناسب العائلات والأصدقاء والأزواج. وتتوفر موريشيوس على شواطئ  غاية في الجمال وعلى طبيعة خلابة من غابات استوائية وحدائق وطنية تأوي حيوانات وطيور نادرة، كما يمكن للسياح ممارسة عدة أنشطة كالرياضات المائية وتسلق الجبال والمشي والتجول في كل أرجاء الجزر. وتتوفر موريشيوس كذلك على منتجعات فخمة تقدم خدمات رائعة للمقيمين فيها. ويعتبر شهر أكتوبر من أفضل الأوقات لزيارة هذه الجزر حيث يكون الجو معتدلاً ودافئاً.

البرازيل

أفضل الوجهات السياحية لشهر أكتوبر - البرازيل
مدينة ريو دي جانيرو في البرازيل

تقع البرازيل في أمريكا الجنوبية وتطل سواحلها الشرقية والشمالية الشرقية على المحيط الأطلسي، وتعتبر ريو دي جنيرو المدينة الأكثر شهرة في البلد حيث يوجد بها مجموعة من المعالم السياحية الرائعة، بداية من الشواطئ المفعمة بالحياة مثل شاطئ كوباكوبانا وايبانيما وليبلون، وتمثال المسيح المخلص الذي يطل على المدينة والذي يعد أيقونة ورمزاً لها. وتشتهر ريو دي جانيرو بكرنفالاتها المتواصلة ومهرجاناتها الرائعة ويمكن كذلك زيارة مدينة ساو باولو الرائعة ومدينة برازيليا التي تعتبر العاصمة الإدارية للبلاد كما ينصح بزيارة غابات الأمازون الشهيرة. ويعد شهر أكتوبر من أفضل الشهور للسفر إلى البرازيل فدرجات الحرارة تكون معتدلة ودافئة إضافة إلى فرصة المشاركة في أكبر مهرجاناتها.

اسكتلندا

أفضل الوجهات السياحية لشهر أكتوبر - اسكتلندا
مزيج من الألوان الخلابة للشفق القطبي في سماء اسكتلندا

اسكتلندا من الدول الأربع المكونة للمملكة المتحدة، تحتل الثلث الشمالي من جزيرة بريطانيا العظمى، وعاصمتها أدنبرة، وأهم مدنها مدينة غلاسكو. يشتهر هذا البلد بسحر طبيعته وتنوع معالمه التي تشمل القلاع التاريخية، وتعدد أماكن الجذب السياحية فيه من قبيل الحدائق الخلابة والمتاحف المثيرة للاهتمام والبحيرات الجميلة والشواطئ الفاتنة والجبال الشامخة. ويمكن في شهر أكتوبر مشاهدة الغابات تغيّر ألوانها في اسكتلندا، واستكشاف الحياة البرية المتنوعة فيها من قبيل حيوانات الأيل الأحمر والفقمة الرمادية. كما يمكن أن يشهد الزوار أحد أهم الظواهر الجميلة في الكوكب وهي الشفق القطبي أو موسم الأورورا وهو مزيج من الألوان الخلابة التي تتشكل على القطبين والذي يبدأ في اسكتلندا في أكتوبر. هذا ويضيف الخريف في نهاية الشهر سحراً خاصاً على البلد.

هاواي

أفضل الوجهات السياحية لشهر أكتوبر - هاواي
ساحل نا بالي الشهير في هاواي

هي ولاية أمريكية على شكل أرخبيل يتكون من 19 جزيرة رئيسية في المحيط الهادي، عاصمتها هنولولو وأكبر مدنها. وتعد هاواي من أجمل البقاع وتستقطب ملايين من العشاق للمناظر الخلابة ولمحبي الإسترخاء، لما تشتهر به من موقع جغرافي وطبيعة مميزة من شواطئ وجبال وغابات رائعة إضافة إلى مناخها الاستوائي الدافئ الذي يجعل منها وجهة مثالية على طول العام، علاوة على تركيبة سكانية خاصة بها، كلها خصائص أعطتها لقب ولاية المحبة والسلام.

وتتمثل أهم المواقع السياحية الشهيرة في هاواي في شاطئ وايكيكي وساحلي نا بالي وهاناوما وكهف وايكابالي والرأس الماسي ووادي وايميا ومعبد بيودو إن. وقد أصبحت جزر هاواي كذلك وجهة عالمية لمحبي الرياضات المائية تقام فيها فعاليات كبيرة نظراً لأمواجها التي ترتفع أحياناً إلى 40 قدماً.

تركيا

أفضل الوجهات السياحية لشهر أكتوبر - تركيا
المناطيد بمنطقة كابادوكيا

دولة تقع في الشرق الأوسط تتركز السياحة فيها على مجموعة من المواقع التاريخية والأثرية ومنتجعات ساحلية على بحر إيجه والبحر الأبيض المتوسط. وقد أصبحت تركيا مؤخراً من الوجهات العالمية التي يقصدها السياح من أجل الاستمتاع بعطلة مليئة بالنشاطات السياحية المختلفة، وتتمثل بعض أهم معالمها السياحية في الجامع الأزرق وشلال صودوشان وجامع السليمانية والسوق المغطى، كما يمكن للسياح كذلك الذهاب في رحلة عبر مضيق البوسفور. كما أنها من أفضل الوجهات السياحية لشهر أكتوبر، حيث تكون نسبة السياح فيها منخفظة.

تشيلي

أفضل الوجهات السياحية لشهر أكتوبر - تشيلي
كهوف الرخام الشهيرة في باتاغونيا، تشيلي

من دول أمريكا الجنوبية يقع جزء منها في القطب الجنوبي وتطل سواحلها على المحيط الهادي، وتتميز بطبيعتها الخلابة، ذلك أنها موطن لجبال الأنديز الشاهقة والشلالات والأنهار الجليدية والبحيرات الزرقاء والعديد من المتنزهات الوطنية، وتتميز كذلك بثروة نباتية وحيوانية غنية وبمناخ متنوع، كما أنها تمتلك أطول خط ساحلي في أمريكا الجنوبية، خصائص تجعلها واحدة من أهم الوجهات السياحية الرائعة في العالم. ومن بين أهم المعالم السياحية الموجودة في البلد هنالك نهر كوكامو وهضبة باتاغونيا وجزيرة روبنسون كروزو وجزيرة عيد الفصح، ومن بين أهم المدن السياحية فيها العاصمة سانتياغو. وتبقى تشيلي من أفضل الوجهات السياحية لشهر أكتوبر.

قبرص

أفضل الوجهات السياحية لشهر أكتوبر - قبرص
مدينة بافوس في قبرص

تعد جزيرة قبرص من أجمل الوجهات السياحية المشمسة في أوروبا ويمتاز مناخها بالاعتدال والدفء معظم أشهر السنة، وهي بذلك مثالية للسفر حتى في فصل الخريف، كما أن قبرص تمتلك شواطئ خلابة ومنتجعات فخمة، وآثار يونانية وتركية تشهد على تاريخها العريق. وهي صغيرة الحجم، ويمكن التنقل بين مختلف مدنها الكبرى بكل سهولة، كما تمتاز بالتكلفة المنخفضة للمواصلات إلا أنه يجب الوضع في الحسبان أن العاصمة القبرصية نيقوسيا تنقسم إلى قسمين، قسم تركي وآخر يوناني وتوجد نقطة تفتيش بين المنطقتين ويتطلب العبور إلى القسم التركي إظهار الهوية أو جواز السفر.

إيطاليا

أفضل الوجهات السياحية لشهر أكتوبر - روما
المدرج الروماني العملاق كولوسيوم في روما

تنتمي إيطاليا إلى الدول التي تتربع على قائمة السياحة العالمية، حيث يزورها ملايين السياح سنوياً، وذلك لغنى المعالم السياحية بها ولتاريخها العريق ومطبخها الرائد وكذلك لطبيعتها الخلابة ومناخها المعتدل. وتتوفر إيطاليا على العديد من المدن العريقة والتي تقدم للزوار تجارب مختلفة من روما إلى البندقية ومروراً بفلورنسا. وتبقى إيطاليا من أفضل الوجهات السياحية لشهر أكتوبر.

ألمانيا 

أفضل الوجهات السياحية لشهر أكتوبر - بافاريا ألمانيا
ألوان أشهر الخريف في ألمانيا

تعتبر ألمانيا من الوجهات السياحية الرائعة لما تتميز به من تنوع ثقافي وجغرافي، وتحتضن الكثير من المواقع التاريخية والأثرية التي تستحق الزيارة، ويعد شهر أكتوبر من الأشهر المثالية لزيارة هذا البلد، حيث يتزامن مع احتفالات الشعب الألماني بذكرى الوحدة الألمانية التي تعتبر من أهم الأعياد والمناسبات الوطنية في البلاد. وتتحول العاصمة برلين إلى متحف ضوئي لأكثر من عشرين يوماً حيث تقام فعاليات موسيقية وسينمائية ومهرجانات شعبية في أغلب شوارع المدينة. وأما في منطقة بافاريا وعاصمتها ميونخ، فتقام سنويا فعاليات مهرجان الأكتوبرفيست الذي يحتفل بألوان الخريف الدافئة. كما يمكن للسياح زيارة مختلف القصور والقلاع والكنائس والمتاحف والحدائق التي تتوفر عليها مختلف المدن الألمانية.

هل تخططون لزيارة أحد هذه الوجهات؟ وما هو البلد التي تتمنون زيارته مستقبلاً؟

لا تعليقات

اترك تعليق