تجربة ركوب المناطيد في كابادوكيا

تجربة ركوب المناطيد في كابادوكيا

شاركها
كبادوكيا

تعتبر تجربة ركوب المناطيد في تركيا من التجارب الرائعة التي يجب عليك القيام ولو مرة واحدة في حياتك، وتعتبر مدينة كابادوكيا من أفضل الأماكن في تركيا التي يمكنك أن تجرب فيها ركوب المناطيد. كما تعد كابادوكيا من الوجهات السياحية المشهورة بغناها التاريخي والثقافي والجيولوجي وبالأنشطة السياحية المتنوعة التي يمكن للسياح القيام بها في مختلف فصول السنة وبميزانية محدودة.

أين تقع كابادوكيا ؟

المناطيد في تركيا أين تقع كابادوكيا
مدينة كابادوكيا في وسط تركيا شرق هضبة الأناضول

تقع مدينة كابادوكيا شرق هضبة الأناضول وسط تركيا وترتفع عن مستوى سطح البحر بمسافة 1000 متر. تتنوع تضاريس كابادوكيا بين تلال وهضاب وجبال حيث تضم ضواحي المدينة واحداً من أهم الجبال البركانية في سلسلة الأناضول الوسطى وهو جبل أرجياس الذي يبلغ علوه 3917 متراً.

كيف يمكنك الوصول إلى المناطيد في تركيا – كابادوكيا؟

المناطيد تركيا طرق الوصول إليها
يعد السفر إلى كابادوكيا عبر الطائرة أسهل خيار

تبعد مدينة كابادوكيا عن العاصمة التركية إسطنبول 730 كيلومتراً وهناك طرق مختلفة للوصول إليها سواء كان ذلك بالطائرة أو القطار أو الحافلة.

وتعتبر الطائرة أسهل خيار للسفر لكابادوكيا حيث يوجد كل من مطار “إركيليت” الذي يبعد مسافة 75 كيلومتر عن قرية غوريم ومطار “نوشهر” الذي يقع على بعد 40 كيلومتر عن نفس القرية، وتستغرق الرحلة ساعة و35 دقيقة، وعند وصولك ستجد الكثير من سيارات الأجرة التي ستقلك للفندق أو وسط المدينة.

توجد كذلك قطارات سريعة بين مدينة إسطنبول وأنقرة وقونية تمر على مدينة إسكيشهير حيث يمكنك الذهاب إلى قونية وركوب سيارة أجرة إلى كابادوكيا. وهناك طريق ثان وهو عبر محطة بنديك في إسطنبول نحو أنقرة وبعدها يمكنك أن تستقل إحدى الحافلات المتوجهة إلى كابادوكيا التي تكون متوفرة كل ساعتين وتستغرق الرحلة على متنها 4 ساعات إلى نيفشيهر و5 ساعات إلى غوريم وتبلغ تكلفتها 30 ليرة تركية.

ومن الفنادق التي ننصح بالإقامة فيها في كابادوكيا:

كم تكلف تجربة المناطيد في تركيا – كابادوكيا؟

المناطيد في تركيا
سعر ركوب المناطيد يختلف بين شركة وأخرى وبين فصل وآخر، لكن الأسعار تتراوح عادة بين 150 دولار و250 دولار.

تقام رحلات المناطيد على مدار السنة وفي جميع الفصول لكن يفضل القيام بهذه التجربة بين شهري أبريل ونوفمبر. وتستغرق الرحلة بالمنطاد في كابادوكيا حوالي 60 دقيقة وتبدأ رحلة واحدة يومياً عند الفجر ليتسنى للسياح رؤية المدينة عند شروق الشمس.

يختلف سعر ركوب المناطيد بين شركة وأخرى وبين فصل وآخر، لكن الأسعار تتراوح عادة بين 150 دولار و250 دولار، وعادة ما تؤمن الشركات خدمة النقل من الفندق إلى مكان إقلاع المناطيد وتقدم القهوة والبسكويت.

ما هي الأنشطة التي يمكن القيام بها كابادوكيا؟

الأنشطة التي يمكن القيام بها
هناك العديد من الأنشطة التي يمكن القيام بها

تجمع تركيا بين التاريخ الطويل والثقافة الغنية والمناظر الطبيعية الرائعة التي تعلق في ذاكرة كل من زار هذه البقعة الجغرافية الساحرة. وتستقطب منطقة كابادوكيا خاصة الآلاف من السياح الراغبين في تجربة المناطيد ومشاهد المدينة عند شروق الشمس في منظر جميل جداً إلا أن هذا ليس كل شيء، فكابادوكيا تضم العديد من الخيارات السياحية حيث يمكنك التنزه في وادي روز البركاني، ومشاهدة المنازل القديمة في قرية وادي ديفرنت والتشكلات الصخرية الغريبة. أما لعشاق الرياضات المائية فيمكنهم التوجه إلى نهر “زاماتي” لممارسة رياضة التجديف وقضاء وقت ممتع في هذه المنطقة الجميلة.

هل تخططون للقيام بهذه التجربة في كابادوكيا؟ ما هي التجارب الفريدة التي قمتم بها من قبل..شاركونا تجاربكم!

لا تعليقات

اترك تعليق