مطبخ جزر سيشل… فاكهة وتوابل ومأكولات بحرية

مطبخ جزر سيشل… فاكهة وتوابل ومأكولات بحرية

شاركها

تتميز أطباق الطعام المحلية في جزر سيشل بتأثيرات افريقية وفرنسية وبريطانية وهندية وصينية، وأيضاً بغناها بالنكهات والألوان بفضل وفرة الأسماك وأنواع الكائنات البحرية الأخرى إلى جانب أنواع الفاكهة الاستوائية والتوابل التي تُزرع محلياً فيها، مثل الزنجبيل وعشب الليمون والفلفل والتمر هندي وغيرها.

استخدام التوابل في مأكولات سيشل

HolidayMe_food-and-drinks-in-seychelles1_516683971
من أكثر ما يميز أطباق الطعام المحلية في سيشل هو تنوع ألوانها وعبير روائحها إضافةً إلى جودة نكهاتها، وذلك بفضل استخدام التوابل والأعشاب بشكل رائع. كانت جزر سيشل في الماضي من الأقاليم الرئيسية لإنتاج التوابل للإمبراطورية البريطانية، وهي لا زالت تشتهر بإنتاجها إلى اليوم.

للمكونات المنتَجة محلياً دور كبير في مأكولات سيشل

HolidayMe_food-and-drinks-in-seychelles2_349909667
يعشق سكان سيشل استخدام أفضل أنواع المنتجات المحلية الطازجة، من الخضراوات واللحوم والأسماك التي تأتي مباشرةً من المزارع وقوارب الصيد. ويظهر ذلك بشكل واضح في أطباق الأسماك مع الخضار المطهية والقرع والمانجو أو الباذنجان، بينما يستخدم جوز الهند وثمار فاكهة الخبز كمكونات أساسية للعديد من المأكولات هنا.

المأكولات البحرية في جزر سيشل

HolidayMe_food-and-drinks-in-seychelles3_540492442
يتوفر في جزر سيشل أنواع مختلفة من أسماك القرش والبراكودا والسمكة الببغائية والحبّار والأخطبوط وسمك النهاش الأحمر والسلاحف، ويتم استخدامها عادةً في مأكولات إلى جانب الأرز والسلطات والتوابل، فمثلاً يقدّم سمك النهّاش الأحمر المشويّ مع الأرز والثوم والزنجبيل والخضراوات، بينما تُقدّم التونا كشرائح مشوية مع الزبدة والثوم وصلصلة كريولي محضّرة من الطماطم والبصل والفلفل الأخضر والفليفلة الحمراء.

الفواكه الاستوائية في جزر سيشل

HolidayMe_food-and-drinks-in-seychelles4_152267447
يتم في سيشل زراعة تشكيلة متنوعة جداً من الفواكه الاستوائية، ويُستخدم أغلبها في السَلطات والمقبلات والعصائر والحلوى والوجبات الخفيفة. وإلى جانب الموز والغريب فروت والبرتقال والليمون، يتوفر في جزر سيشل بشكل موسمي المانغو والأناناس والبابايا، ونوع من الفاكهة مخروطية الشكل، وطعمها يشبه التفاح.

أفضل المطاعم في جزر سيشل

إن كنت ترغب بتجربة مختلفة، فننصحك بزيارة مطعم كافيه دو أرتس الذي يتميز بأجوائه الرومانسية والشاعرية. أما مطعم ماري أنطوانيت فيتخصص بالمأكولات البحرية، وهو يقع داخل قصر أيضاً، مما يجعل زيارته لا تفوت.
ولأفضل مأكولات الكريولي الشعبية، يُنصح بزيارة “بوت هاوس” الذي يقدّم أكثر من 20 طبقاً مختلفاً.

لا تعليقات

اترك تعليق