ما تحتاج معرفته عن السفر خلال فترة إنتشار فيروس كورونا !

ما تحتاج معرفته عن السفر خلال فترة إنتشار فيروس كورونا !

شاركها
فترة إنتشار فيروس كورونا

في ظل تفشي وباء كورونا أو ما يعرف ب COVID-19 في أنحاء كثيرة ومتعددة عالمياً، يعيش سكان العالم أجمع في حالة من القلق إزاء الأوضاع الحالية، ومن منطلق إيماننا في “هوليداي مي” بحق المتابع في المعرفة أعددنا لكم هذا الدليل لإجابة تساؤلات المسافرين خلال فترة انتشار فيروس كورونا.

فترة إنتشار فيروس كورونا

نبدأ من الامارات العربية المتحدة، والتي اتخذت اجراءات احترازية ووقائية صارمة، منذ بدء ظهور حالات لسائحين بفيروس كورونا داخل البلاد وحتي الآن على النحو الموضح أدناه: 

  • القيام بتفعيل أنظمة الإنذار المبكر، وتجهيز فرق طبية مؤهلة على أعلى مستوى ، وتعزيز مخزن المستلزمات الطبية، وتغطية التأمين الصحي للفحص والعلاج.
  • التأكيد على أهمية تجنب السفر للمواطنين والمقيمين على حد سواء في حال عدم وجود ضرورة، كذلك تفعيل أنظمة الكشف الحراري في جميع المنافذ الجوية والبحرية والبرية وأماكن التجمعات ومراكز التسوق، و في حال تم السفر يتم اتخاذ الإجراءات الوقائية عند العودة من خارج الدولة وفق تقدير السلطات المختصة، والتي تتمثل في الفحوص الطبية في المطار، ومن ثم الإبقاء في الحجر الصحي المنزلي لحين التأكد من سلامة المسافر، وفي حال التأكد من الإصابة بالفيروس يتم تطبيق إجراءات العزل الصحي في المنشآت الصحية، وذلك ضماناً لسلامته وتجنب مخالطة الآخرين.
  • تفعيل أعلى مستوى من الإجراءات الاحترازية الخاصة بالتعقيم في الأماكن العامة ووسائل النقل بشكل يومي. 
  • تعليق عمل الحضانات والمدارس والجامعات، والبدء في تطبيق منظومة التعليم عن بُعد.
  • تكثيف حملات التوعية المرئية والمسموعة، وتوفير أرقام مجانية للجمهور للإجابة عن جميع التساؤلات.
  • وقف الصلاة في المساجد ودور العبادة لمدة 4 أسابيع بدءاً من يوم السادس عشر من مارس 2020.

و فيما يخص السفر والخطوط الجوية، قررت الإمارات منع سفر الاماراتيين إلى الخارج مؤقتاً وحتى إشعار آخر. كذلك، تعليق السفر بين الدولة وكلاً من العراق، تركيا، سوريا، لبنان ووقف استخراج تصاريح الزيارة والسياحة من معظم دول العالم حتى إشعار آخر.

وفي تحديث آخر: قررت الدولة تعليق دخول حاملي الاقامات السارية المتواجدين خارج الدولة إبتداءاً من الخميس الموافق 19 مارس 2020، ولمدة أسبوعين قابلة للتجديد بحسب المستجدات الصحية الخاصة بوباء كورونا.

ما هى أكثر الدول تأثراً بهذا الفيروس المستجد الغامض؟

ظهر الفيروس لأول مرة كما هو معروف في دولة الصين نهاية شهر ديسمبر الماضي، وتلى ذلك إنتشار في معظم دول العالم الأخرى. وطبقاً لآخر تقرير أصدرته منظمة الصحة العالمية بتاريخ 16 مارس 2020 فإنه هناك الآن 151 دولة تعاني من فيروس كورونا ومن بينها وجهات سياحية محببة إلى السائحين مثل إيطاليا، فرنسا، المملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية.

ما هى الدول التي فرضت على مواطنيها حظر كامل؟

الوجهات التالية فرضت الحظر الكامل على مواطنيها وعدم السماح بالحروج من المنزل إلا لأغراض شراء طعام أو أدوية فقط، نظراً لتفشي الفيروس بشكل كبير، ورغبة منها في إحكام السيطرة على هذا التفشي في أسرع وقت ممكن. (لا يُنصح بزيارة هذه الدول في الوقت الحالي وحتى إشعار آخر).

أحد المعالم الدينية في إيران والتي تخلو من السائحين والزوار.

قررت الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي بالاجماع، حظر دخول الأفراد من جميع الدول خارج التكتل ولمدة ثلاثين يوماً من تاريخه – يذكر ان هذا القرار صدر في السابع عشر من شهر مارس الجاري.

إيطاليا، أسبانيا، وفرنسا فرضوا حظر كامل علي المواطنين والمقيمين.

المملكة العربية السعودية قامت بإتخاذ تدابير احترازية عالية أيضاً كان أهمها تعليق الطواف في الكعبة المشرفة ووقف جميع التصاريح الخاصة بالسياحة والعمرة حتى إشعار آخر.

الولايات المتحدة الأمريكية أمرت رعاياها بتجنب السفر تماماً إلى أوروبا، ومن المتوقع أن يصدر قرار بمنع السفر إلى جميع دول العالم.

جورجيا منعت الزيارات للسائحين بدءاً من الثامن عشر من شهر مارس 2020.

نيبال أوقفت استخراج التصاريح لتسلق قمة جبل ايفرست، كذلك منعت صدور أي تأشيرات سياحية جديدة حتى نهاية شهر إبريل.

الهند حظرت جميع أنواع التأشيرات لدخول الدولة فيما عدا الدبلوماسية منها فقط.

لا زلت مضطر للسفر – ما هى الاجراءات الاحترازية التي يجب اتباعها؟

في ضوء آخر المستجدات يُنصح بقوة بضرورة تأجيل أي خطط سفر قريبة حفاظاً على حياتك، ولكن في حال الضرورة الشديدة يجب تطبيق أقصى درجات الالتزام بالاجراءات الوقائية التي أعلنت عنها منظمة الصحة العالمية، وهى الحفاظ على مسافة لا تقل عن متر ونصف بينك وبين أي شخص آخر، ضرورة غسل اليدين بشكل متواصل ومستمر عند التعرض لأي أسطح أو أجسام غريبة، عدم المصافحة، عدم لمس الأنف والأذن والعينين في حال عدم التأكد من نظافة اليدين، وأخيراً البعد عن أماكن التجمعات ومحاولة البقاء في أماكن غير مزدحمة قدر الامكان.

إلغاء الرحلات أو تغيير خطط السفر من خلال #هوليداي_مي

نحن نضع أمان وصحة عملائنا في المقام الأول دائماً – فريق خدمة عملاء #هوليداي_مي متاح للإجابة عن جميع إستفساراتكم.
للتواصل معنا عبر الهاتف يرجى الرجوع إلى الأرقام الموضحة أدناه.
أوقات العمل: 9 صباحاً وحتى 10 مساءاً (بتوقيت دبي).
يمكنكم أيضاً الوصول إلينا من خلال البريد الالكتروني: Care@holidayme.com

#معاً_لمواجهة_فيروس_كورونا #التزموا_منازلكم #حافظوا_على_حياتكم

 

لا تعليقات

اترك تعليق