وسائل التسلية للأطفال على متن الطائرة

وسائل التسلية للأطفال على متن الطائرة

شاركها

تسافر في عطلتك القادمة مع العائلة وتفكر في أطفالك وطرق مسلية أثناء الرحلة على متن الطائرة؟ أو عدت للتو من رحلة كانت مُتعبة كثيرًا، وشعرت فيها بأن أولادك أحسوا بضجر وألم كبيرين داخل الطائرة بسبب طول الرحلة؟ .. هذه الأمور شيء طبيعي بالنسبة للكثير من المسافرين الذين دأبوا على الزيارات السياحية السنوية برفقة أطفالهم، ولكن البعض يعرف جيد التصرف باستغلال وسائل التسلية للأطفال على متن الطائرة، والبعض الآخرقد لا يُبدي الكثير من الاهتمام.

تسلية طفلك وإمتاعه خلل الرحلة هي جزءٌ من المتعة التي تطلبها في العطلة، فأنت بدون شك لا ترغب في أن تتحول رحلتك الجوية إلى نوبة غضب شديدة وبكاء لا يتوقف وإزعاج كبير من طرف أولادك لك وللمسافرين غيرك، لهذا اخترنا لك بعض النصائح للظفر بــرحلات طيران أقل ما يمكنك أن تصفه بها أنها رحلة سعيدة وممتعة مع الأطفال.

في المطار أولًا؟

هوليداي-مي_الأطفال-في-المطار_341573582_1000×750قبل الصعود إلى الطائرة تذكر أن تحضر شيئًا ما للأطفال للتسلية في المطار قبل أن يركبوا الطائرة، صحيح أنه غالبًا ما تكون تلك الفترة قصيرة، ولكن الأهم هو عندما يكون سفرك عبر ترانزيت أحد المطارات تقضون بعض الساعات فيها، هنا يبدأ الملل والضجر والكثير من آلام الرأس إذا لم تتحكم في المسألة ولكي يقضي المسافر على الشعور بالضجر الناجم عن الانتظار، لابد لك من اتباع الكثير من الطرق للتسلية وتخفيف ذلك الإحساس بالانتظار الطويل.

عليك أن تحضر بعض الكتب فالقراءة من الأشياء المفيدة والمسلية، وفي المقابل هي أيضًا بالنسبة للكثير من الأشخاص وخاصة الأطفال تبعث على النعاس لذلك تستطيع أن تستثمر هذه النقطة، وإذا كان أطفالك يحبون النشاط كثيرًا فخذهم في جولة داخل المطار وفي السوق الحرة، وعلمهم أن يكونوا اجتماعيين فتتحدث برفقتهم مع الركاب الآخرين لتمضية الوقت من جهة ولاحتمالية تكوين أصدقاء جدد.

طالع أيضًا: أهم نصائح السفر مع الأطفال

تفادي الأمور المزعجة

هوليداي-مي_السفر-مع-الأطفال_283125494_1000×750من الأمور التي ستكون مفيدة لك كثيرًا أن تتجنب الأطعمة التي تتسبب في فرط النشاط والغضب السريع مثل السكريات، وتوخ الحذر جيدًا في المكان الذي ستختاره لولدك، فلا ينبغي أن يجلس ولدك على مقعد الممر لأن ذلك قد يعرضه لإزعاج الركاب الآخرين، وقد يكون معرضًا لبعض المخاطر من عربات الخدمة.

ومن المهم أيضًا عند السفر بالطائرة أن تهتم بصحة أبنائك حتى لا تتحول الرحلة إلى جحيم، ولعل من الأمور البسيطة التي تزعج الأولاد الصغار وتسبب لهم الألم وخاصة الرضع، هي مسألة الفرقعة التي تحدث في الأذن أثناء ارتفاع أو هبوط الطائرة، ولمنع ذلك الألم أو على الأقل التخفيف منه يمكنك بعد استشارة الطبيب تقديم جرعة مناسبة الإيبوبروفين لطفلك قبل الصعود، وقبل الرحلة أيضا عليك بتشجيع أطفالك على شرب الكثير من المياه والعصير.

من الجيد ان تُبقى الطفل مستيقظا خلال عمليتي الهبوط والصعود حتى يتكيف ضغط جسمه مع الضغط الخارجي، وقبل أن يبدأ في البكاء الذي يعتبر آخر الحلول بالنسبة له، تستطيع إعطائه الحلوى المطاطية مثل الفواكه الجففة لمضغه أثناء الرحلة فتبقى القناة السمعية مفتوحة حينها، ولكن عليك بتجنب اللبان والحلوى الصلبة لأن بلع الريق يكون صعبًا حينها، كما يساعد التثاؤب بدوره في الضغط على طبلة الأذن مما سيزيل الألم، فما عليك إلا التثاؤب أمامه عدة مرات حتى يقوم الطفل بتقليدك.

الآن .. هل فكرت في الأمور المسلية قبل حزم الحقائب؟

هوليدي-مي_وسائل-تسلية-للأطفال_192826598_1000×750إذا كان لديك أو لزوجك الوقت الكافي قوما بتحضير مجموعة متنوعة من الألعاب اللازمة والكتب والكراسات الجميلة التي تجعل الطفل يتحول من عامل جذبٍ إلى آخر بينما أنتم تستغرقون في كتابٍ واحد طيلة الرحلة، المهم ألّا تقدم كل المجموعة لطفلك دفعةً واحدة، ولكن اجعل التشويق والمفاجأة في كل مرة تحس بالضجر يطغى عليه، وتذكر أن تحسن الاختيار بحسب السن والذوق.

يستغرق بعض الأولاد في الدمى البلاستيكية الصغيرة ويقنعون بها ويمثلون الكثير من الأدوار، ومن الأفكار الجميلة للبعض الآخر كراسات التلوين، الأشغال اليدوية ورسومات الحيوانات وقوس قزح على النافذة، إذا كنت تعتقد نفسك فنانا مسرحيًا إلى حدٍ ما مع ابنك، فيمكنك أيضًا إحضار عرائس الدمى لتحكي بعض  القصص عن طريقها، إلعب معهم أيضا لعبة الألبسة والأزياء المختلفة، قد تبدو في بعض الأحيان سخيفًا ولكنك تلاعبُ ولدك وهو يستمتع كثيرًا.

تلك أفكار بسيطة من وسائل التسلية للأطفال، فإذا لم تكن تحسن طريقة مفاجأة ابنك بالألعاب التقليدية المختلفة، فعليك أن تحضِّر الألعاب الإلكترونية وأقراص الدي في دي وأفلام الكرتون، أو الأفلام واللعب المختلفة على أجهزة الموبايل والتابلات، ولحسن الحظ أصبحت هذه الوسائل تُلهي الأطفال طوال الطريق وتجعلهم يستمتعون ولا يضجرون كثيرا من طول الرحلة، ولكن كن مستعدًا لتغير مزاج الطفل، قم بتحميل بعض الألعاب الجديدة والتطبيقات المسلية لاكتشافها لأول مرة داخل الطائرة.

لا تعليقات

اترك تعليق