ما هى وجهة السفر المحببة إلى ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن...

ما هى وجهة السفر المحببة إلى ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم؟

شاركها
وجهة السفر المحببة

نحن نضع أمان وصحة عملائنا في المقام الأول دائماً – ولذلك، نوضح للقُراء أن هذا المقال تم نشره قبل انتشار فيروس كورونا واعلانه وباء عالمي. وبناءاً عليه لا ننصح أي من عملائنا ومتابعينا للسفر في هذه الفترة وحتى إشعار آخر من قبل الجهات المسؤولة، وعلى رأسها منظمة الصحة العالمية. في الوقت الحالي، يمكنكم التجول في الموضوعات داخل المدونة للتعرف على العالم من خلال #هوليداي_مي 🙂 #معاً_لمواجهة_فيروس_كورونا

وجهة السفر المحببة إلى ولي عهد دبي؟ سيندهش الكثيرين الآن، لأن الشيخ حمدان أمير دبي المحبوب الشهير ب “فزاع” يُعرف عنه لدى متابعيه حبه وولعه الشديد بالسفر واكتشاف وجهات وبلاد جديدة. بالفعل هذه حقيقة ولكن، البلد التي نأخذكم في رحلة إليها اليوم هي من البلاد التي احتلت مكانة خاصة جداً في قلبه كما عبر عن ذلك عبر حسابه على موقع انستجرام.

إذن، ما هي وجهة السفر المحببة إلى ولي عهد دبي ؟ 

وجهة السفر المحببة

تعتبر هذه الوجهة السياحية من الوجهات التي لا زالت تحتفظ بطبيعتها وتراثها الغني، بالاضافة إلي أن سكانها من أطيب الشعوب والأكثر وداً واحتضاناً للزوار والسائحين. تتسم الحياة هناك بالبساطة الشديدة ومن الطبيعي أن تجد الابتسامات في استقبالك أينما كنت، وكان ذلك واضحاً أيضاً في مجموعة الصور الرائعة التي قام أميرُنا المحبوب الشيخ حمدان بالتقاطها أثناء فترة زيارته لهذه الدولة، توثيقاً لهذا الجمال الاستثنائي. 

نعم البلد التي نتحدث عنها اليوم هى “أوزبكستان”

نبذة تاريخية عن هذه الوجهة التي حازت على إعجاب ومحبة ولي عهد دبي!

تقع أُوزبَكِسْتان في منتصف قارة آسيا تماماً وهي أكبر دولة من حيث التعداد السكاني داخل القارة. من المعروف أيضاً أن أوزبكستان جمهورية إسلامية وقدمت هذه البقعة التاريخية الكثير من العلماء والأئمة في الدين الإسلامي وأشهرهم الإمام البخاري والخوارزمي. اللغة الرسمية داخل الدولة هي اللغة الأوزبكية، كذلك، يُجيد الشعب الأوزبكستاني اللغة الروسية. 

وجهة السفر المحببة

عاصمة أوزبكستان هي مدينة طشقند، أيضاً تحظى سمرقند بشهرة كبيرة عالمياً فقديماً كانت هي عاصمة الدولة قبل أن ينقلها الروس إلي طشقند. أفضل الأوقات لزيارة أوزبكستان يكون خلال أشهر الربيع من منتصف مارس وحتى منتصف شهر مايو حيث تقل الأمطار بشكل كبير، وتتراوح درجات الحرارة ما بين 15 – 20 درجة مئوية.

هل تريد زيارة أوزبكستان خلال فصل الربيع هذا العام؟ 

ستلاحظ من الصور التي وثق بها الشيخ حمدان رحلته، أنه استمتع كثيراً بوجوده في قلب الطبيعة مع السكان المحليين، حيث أنه فضل البقاء في خيمة بسيطة بدلاً من الفنادق الفاخرة لخوض التجربة المحلية كاملة، وهذا أيضاً يعكس طبيعة شخصية ولي عهد دبي الشاب والتي تتسم بالتواضع والخُلُق الرفيع.

ويأتي السؤال الهام الآن: كيف يمكن زيارة أوزبكستان وما هى الإجراءات المتبعة للحصول على تأشيرة الدخول؟ 


لحسن الحظ، أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الاماراتية في نهاية العام الماضي أنه أصبح بإمكان حملة إقامة دولة الإمارات، سارية المفعول (لمدة 90 يوماً على الأقل)، دخول دولة أوزباكستان  لمدة لا تزيد عن 30 يوماً بدون وجود حاجة لإستخراج تأشيرة مسبقة، وبالفعل قد بدأ تطبيق القرار بدءاً من شهر يناير هذا العام 2020. 

وجدير بالذكر أن دولة أوزبكستان كانت قد أعفت مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، من إستخراج تأشيرة مسبقة منذ شهر مارس 2019.

 

 

لا تعليقات

اترك تعليق