بلغاريا: كل ما ينبغي معرفته قبل السفر إليها

بلغاريا: كل ما ينبغي معرفته قبل السفر إليها

شاركها
بلغاريا

بلغاريا من أجمل البلدان الأوروبية فهي تجمع بين سحر الطبيعة وعراقة التاريخ وتقع هذه الوجهة السياحية الرائعة جنوب شرق أوروبا على الحدود مع اليونان ورومانيا وتركيا وصربيا ومقدونيا. ويصل عدد سكانها لأكثر من 7 مليون نسمة وتتخذ من مدينة صوفيا عاصمةً لها. ويتبع أغلبية السكان الدين المسيحي الأرثوذوكسي فيما تتبع الأقلية الباقية الدين الإسلامي وديانات أخرى. وتشتهر بلغاريا بقلاعها التي تعود للقرون الوسطى وبشواطئها الخلابة وطبيعتها الساحرة حيث أصبحت تستقطب ملايين السياح في السنوات الأخيرة.

أين تقع بلغاريا؟

بلعارياتقع بلغاريا جنوب شرق أوروبا ويحدها من الشرق البحر الأسود ومن الجنوب تركيا واليونان ومن الشمال رومانيا ومن الغرب صربيا ومقدونيا. وتغطي السهول والهضاب والمناطق الجبلية أكثر من ثلثي مساحة البلاد، كما أنها تتميز بكثرة الأنهار التي تصل إلى 540 نهراً، ويرسم هذا التنوع الجغرافي لوحات طبيعية رائعة تغري السياح باستكشاف خباياها.

هل أنا بحاجة إلى فيزا للسفر إلى بلغاريا؟ 

فيزالا يحتاج مواطنو الإمارات العربية المتحدة إلى تأشيرة لدخول بلغاريا، وذلك للإقامة التي لا تتجاوز 90 يوماً، فيما يحتاج باقي مواطنو الدول العربية الأخرى إلى فيزا للسفر إلى بلغاريا. وفيما يلي الأوراق المطلوبة للفيزا

  • تعبئة استمارة  طلب الفيزا بدقة والتوقيع عليها.
  • صورة فوتوغرافية ملونة بخلفية بيضاء.
  • تذاكر حجز بطاقة السفر، ذهابًا وإيابًا.
  • حجز الفندق.
  • نسخة من جواز السفر، على أن يكون ساري المفعول لمدَّة 3 أشهر على الأقل، من تاريخ صلاحيَّة الفيزا.
  • خطاب من العمل يوضح الراتب الشهري، ونوعية الوظيفة، ومدة الإجازة المصرح بها، مع ذكر يوم بدايتها ويوم نهايتها.
  • كشف حساب مصرفي عن الأشهر الستَّة الأخيرة، على أن لا يقلَّ الرصيد عن 500 يورو.
  • تأمين صحي بقيمة 30 ألف يورو يغطي فترة الرحلة، على أن يكون صالحاً في كل الدول الأوروبية.
  • تعيين موعد للمقابلة الشخصية.

وتجدر إشارة إلى أن الوقت اللازم للحصول على فيزا بلغاريا هو 15 يوماً وأن رسوم التأشيرة هي 60 يورو للفرد الواحد.

ما هو أفضل وقت لزيارة بلغاريا؟

بلغاريا

يتميز مناخ بلغاريا بكونه معتدلاً وقارياً حيث يكون فصل الصيف دافئاً وفصل الشتاء بارداً، وتتباين درجات الحرارة باختلاف المناطق، فمثلاً تعرف سواحل البحر الأسود ارتفاعاً في درجات الحرارة خلال الصيف عكس المناطق الجبلية والمرتفعات. وتتفاوت درجات الحرارة في فصل الصيف بين 30 و35 درجة مئوية، في حين يكون فصل الشتاء بارداً إذ تصل درجات الحرارة فيه إلى 3 درجات مئوية مع تساقط الثلوج في كل أرجاء بلغاريا. وننصح بزيارة هذه الوجهة السياحية الرائعة ما بين أبريل وماي وما بين سبتمبر وأكتوبر حيث تتسم هذه الشهور بصفاء سماءها واعتدال جوها.

كيف يمكن الوصول إلى بلغاريا؟ 

بلغاريايعتبر مطار صوفيا من أهم المطارات في بلغاريا حيث تنطلق منه رحلات داخلية ودولية ويقع على بعد 5 كيلومترات شرق العاصمة صوفيا. وتنشط في مطار صوفيا العديد من شركات الطيران ويعتبر المركز الرئيسي للبلغارية للطيران. كما أن طيران الإمارت وشركة فلاي دبي يقومان برحلات جوية من دبي إلى العاصمة صوفيا وتستغرق الرحلة قرابة 5 ساعات. للأسف لا توجد رحلات جوية مباشرة من المملكة العربية السعودية إلى بلغاريا لكن يمكن السفر والتوقف في بلدان لها رحلات جوية مباشرة مع بلغاريا.

أفضل أماكن الإقامة في بلغاريا

بلغارياتتميز بلغاريا ببنية تحتية جيدة فقد تحسنت في السنوات الأخيرة نظراً لقرب انضمامها للإتحاد الأوروبي وكذلك لتزايد عدد السياح الراغبين في استكشاف البلاد. ويتواجد بالعاصمة صوفيا والمدن البلغارية الكبرى الأخرى العديد من خيارات الإقامة من فنادق ومنتجعات خمس نجوم وأربع نجوم وثلاث نجوم. كما يمكن للسياح الإقامة في فيلات قرب الشواطئ الخلابة والإستمتاع بدفء الشمس وجمال الطبيعة المحيطة.

أفضل الأماكن السياحية في بلغاريا

بلغارياتعد بلغاريا من الوجهات السياحية الأوروبية الرائعة حيث تشتهر بتاريخها العريق والذي تشهد عليه مختلف المآثر التاريخية من قلاع وقصور وكنائس وغيرها، كما أنها تتميز بطبيعة خلابة من شواطئ وجبال وسهول وغابات وغيرها. كما أن المدن البلغارية تعتبر من بين أجمل المدن في أوروبا الشرقية وننصح بزيارة المدن التالية:

العاصمة صوفيا

صوفيا

مدينة صوفيا هي عاصمة بلغاريا وأكبر مدنها ومركزها الثقافي والإقتصادي وتقع غرب البلاد حيث تحتل موقعاً إستراتيجياً في وسط شبه جزيرة البلقان. وتتوفر العاصمة على العديد من المعالم السياحية التي تشهد على الحضارات والشعوب التي مرت بالمنطقة من أشهرها كنيسة ألكسندر نيفسكي وكنيسة القديسة صوفيا المدرجة في لائحة التراث العالمي لليونسكو والمتحف الوطني للتاريخ وغيرها من الأماكن السياحية الرائعة.

بلوفديف 

بلوفديفتبعد مدينة بلوفديف عن العاصمة صوفيا 150 كلم وتعتبر واحدة من أعرق المدن في بلغاريا. وتشتهر بلوفديف بمبانيها التي تعود للقرون الوسطى ومناظرها الطبيعية الخلابة، كما أنها تعد الوجهة السياحية الثانية في البلاد لما يتوفر فيها من معالم سياحية رائعة مثل المسرح الروماني وبرج الساعة والكنائس السلافية والمساجد وغيرها.

فارنا

بلغارياتقع مدينة فارنا في بلغاريا على سواحل البحر الأسود وتشتهر بشواطئها الساحرة وتتوفر على العديد من المعالم السياحية مثل حدائق البحر الشهيرة وجسر أسبارو ومتحف النهضة وكاتدرائية ذا أسامبشن، وتنتشر فيها الفنادق والمنتجعات الفخمة لتلبي احتياجات السياح الذين يتوافدون بكثرة وخصوصاً في فصل الصيف.

لا تعليقات

اترك تعليق