قيرغيزستان: كل ما ينبغي عليك معرفته قبل السفر إليها

قيرغيزستان: كل ما ينبغي عليك معرفته قبل السفر إليها

شاركها

قيرغيزستان أرض اِحتضنتهَا جبال تيان شان وفاضت فيها وديان وبحيرات رائعة وانفجرت فيها أخاديد وينابيع ساخنة. إنها لؤلؤة ظلت على مدى سنوات كثيرة مخبأة وغير مشهورة بين السياح حيث تقع في آسيا الوسطى وتحدها كل من الصين وطاجيكستان وكازاخستان، وتتميز بجمال طبيعتها وبسحرها الأخاذ ولذلك بدأت مؤخراً في إستقطاب محبي الطبيعة والرياضات الجبلية خاصة بعد التعديلات التي قامت بها الحكومة لتسهيل إجراءات الحصول على التأشيرة في إطار سياسة الإنفتاح التي تنهجها الدولة القيرغيزستانية.

أين تقع قيرغيزسان؟

قيرغيزسان
تقع قيرغيستان في آسيا الوسطى وتحدها كل من الصين وطاجيكستان وكازاخستان

تقع قيرغيستان في آسيا الوسطى وتحدها كل من الصين وطاجيكستان وكازاخستان حيث كانت هذه الدول تحت نفوذ الاتحاد السوفياتي قبل أن تنال استقلالها سنة 1991، وترمز كلمة قيرغيزستان إلى عدد القبائل التي عاشت فوق هذه الأرض والتي يناهز عددها 40 قبيلة والتي سكنت قبل ثلاثة ألاف سنة.

هل أنا بحاجة إلى فيزا للدخول؟

 قيرغيستان
سهلت جمهورية قيرغيستان إجراءات الحصول على تأشيرة لما يقارب 60 جنسية عبر العالم

لقد سهلت قيرغيزستان إجراءات الحصول على تأشيرة لما يقارب 60 جنسية عبر العالم حيث يمكنهم دخول قيرغيزستان مجاناً لمدة 30 يوماً أو 90 يوما، ومن ضمن 60 جنسية هناك 21 جنسية يمكن لمواطنيها الحصول على تأشيرة فور الوصول إلى مطار بشكيك. وهناك بعض الدول العربية التي لا يحتاج مواطنوها لتأشيرة دخول مثل دولة الإمارات العربية المتحدة والبحرين والكويت والسعودية.

أما بالنسبة لباقي الدول العربية فيمكنهم التوجه للسفارات والقنصليات الموجودة بالقرب منهم للحصول على تأشيرة الدخول إلى قيرغيزستان وتقديم بعض المعلومات عن جواز السفر وتاريخ صلاحيته وتقديم تذكرة السفر مع تحديد مدة الإقامة في الدولة.

أما بعد الوصول إلى بشكيك فيجب عليك التوجه إلى مكتب الشرطة المحلية لتسجيل معلوماتك الخاصة وفي حال كنت ستزاول رياضة معينة فيجب عليك تقديم تأمين طبي يغطي طول مدة الإقامة في قيرغيزستان.

ما هو أفضل وقت لزيارة قيرغيزستان؟

 قيرغيزستان
وتحظى قيرغيزستان بأربعة فصول في السنة فموسم الشتاء هو موسم الثلوج وموسم الربيع والصيف هما موسمي الاستمتاع بالطبيعة الرائعة

يتسم المناخ في قيرغيزستان بالبرودة في أغلب أيام السنة خاصة في الجبال التي تكسوها الثلوج وتنخفض فيها درجات الحرارة كثيراً حيث يتوجه إليها متزلجو الجليد للقيام بتداريبهم والاستمتاع بالأجواء الشتوية الساحرة لقيرغيزستان، إلا أن الأجواء تعتدل في السهول والأماكن القريبة من الأنهار ولذلك تأتي الكثير من العائلات للجلوس بجانبها.

وتحظى قيرغيزستان بأربعة فصول في السنة فموسم الشتاء هو موسم الثلوج وموسم الربيع والصيف هما موسمي الاستمتاع بالطبيعة الرائعة لهذا البلد. وتعتبر الفترة الممتدة بين شهر أبريل وشهر أكتوبر من أفضل الأوقات لزيارة قيرغيزستان حيث يكون الجو معتدلا والسماء صافية والأجواء مستقرة للقيام بالرياضات الجبلية واكتشاف التنوع الطبيعي الموجود في هذا البلد.

كيف يمكن الوصول إلى قيرغيزستان؟

قيرغيزستان
تعتبر أفضل طريقة لدخول قيرغيستان هي عن طريق مطاراتها الثلاث.

يعتبر مطار ماناس في العاصمة بيشكيك المطار الدولي الرئيسي في قيرغيستان ويقع على بعد 16 كيلومتر شمال غرب وسط العاصمة. ويمكنك أن تستقل سيارة أجرة أو حافلة من أمام المطار مباشرة للوصول إلى الفندق.

أما إذا كنت تبحث عن رحلات أرخص فيمكنك التوجه إلى مطار أوش الموجود في مدينة أوش الواقعة بجانب وادي فرغانة الذي كان على مدى قرون من الزمن طريقاً تجاريًا يسمى بطريق الحرير وكان يمر منها الكثير من التجار بعضهم استقر بها، ولذلك ستلاحظ أن ساكنة مدينة أوش تتكون من الأزبك والقيرغيز والطاجيك والكثير من الأعراق المختلفة. أما المطار الثالث في قيرغيستان هو مطار تامتشي الذي يقع بجانب ثاني أكبر بحيرة في العالم وهي بحيرة إيسيك كول التي تتمتع بمناظر طبيعية رائعة.

يمكنك أن تصل إلى قيرغيزستان كذلك عبر القطار إذا كنت قادماً من روسيا أو براً عبر كل من الصين أو كازاخستان وأيضا طاجاكستان وأوزباكستان إلا أن الرحلة ستكون طويلة ومتعبة وتبقى أفضل طريقة لدخول قيرغيزستان هي عن طريق مطاراتها الثلاث.

أفضل أماكن الإقامة في قيرغيستان؟

قيرغيستان
تعتبر السياحة في قيرغيزستان من الرحلات الرائعة لمحبي الطبيعة خاصة فهي تضم خيارات متنوعة وفنادق بالقرب من المعالم الطبيعية المنتشرة في البلد

تعتبر السياحة في قيرغيزستان من الرحلات المناسبة لمحبي الطبيعة لضمها لخيارات متنوعة وفنادق مختلفة بالقرب من المعالم الطبيعية المنتشرة في البلد والتي تقدم خدماتها بأثمنة جيدة حيث يمكنك الإقامة فيها والاستمتاع بالأنشطة التي تقام فيها بجانبها لكن حاول الحجز قبل وصولك إلى قيرغيزستان خصوصاً في موسم الذروة.

أفضل الأماكن السياحية في قيرغيستان؟

تحظى قيرغيزستان بمناظر طبيعة خلابة وقرى ريفية ساحرة تحيط بها الجبال والوديان والبحيرات وترعى فيها الخيول على مقربة من غابات الصنوبر. وتمثل حديقة علاء أرتشان الوطنية وجبال تيان شان وبحيرة إيسيك كول أهم المعالم الطبيعية في قيرغيستان.

العاصمة بشكيك:

علاء توو
مكن أن تبدأ رحلتك السياحية من عاصمة قيرغيستان بشكيك وبالضبط من ميدان علاء تو الذي يعتبر ميداناً مشهورا في العاصم

يمكن أن تبدأ رحلتك السياحية من عاصمة قيرغيستان بشكيك وبالضبط من ميدان علاء تو الذي يعتبر ميداناً مشهورا في العاصمة ويحتوي على عدد مهم من النوافير والحدائق والمعالم التاريخية التي ترمز إلى تاريخ استقلال البلاد عن الاتحاد السوفياتي ومشاركة القيرغيزستانين في الحرب العالمية الثانية، ويعد هذا الميدان كذلك من أكثر الأماكن التي يمكن أن تلتقي فيها بالساكنة المحلية وتتبادل أطراف الحديث معهم.

وبعد ميدان علاء تو يمكنك التوجه إلى المتحف التاريخي الوطني الذي أنشئ سنة 1927 والذي يحتوي على عدد من القطع التاريخية والأثرية التي ترجع إلى عهد حكم السوفيات والذين كانوا يتخذون من هذا المتحف مقراً للقيام بالإستخبارات الداخلية والخارجية.

بحيرة إيسيك كول

إيسيك كول
بحيرة إيسيك كول من أكبر البحيرات في العالم وليس في قيرغيستان فقط حيث تعد ثاني أكبر بحيرة جبلية في العالم بعد بحيرة تيتيكاكا

تعتبر بحيرة إيسيك كول من أكبر البحيرات في العالم وليس في قيرغيزستان فقط حيث تعد ثاني أكبر بحيرة جبلية في العالم بعد بحيرة تيتيكاكا في أمريكا الجنوبية. وتتميز بحيرة ايسيك كول بكونها من البحيرات الساخنة حيث هناك نشاط حراري في أعماقها ولذلك فهي لا تتجمد حتى مع انخفاض مستويات الحرارة في قيرغيستان.

أوش

أوش
مدينة أوش عاصمة الجنوب في قرغيزستان وتعد من المدن القديمة جداً في البلد وقد اشتهرت في القرن الثامن

تعتبر مدينة أوش عاصمة الجنوب في قرغيزستان وتعد من المدن القديمة جداً في البلد وقد اشتهرت في القرن الثامن حيث كانت من المراكز الكبيرة لإنتاج الحرير وكان التجار يأتون إليها من كل البلدان الآسيوية ولذلك تجد الآن خليطاً من الأعراق والجنسيات في هذه المدينة مثل الأوزبك والروس والأتراك والتتار.

ماهي الوجهة القادمة التي تريدون التعرف عليها ؟

لا تعليقات

اترك تعليق