أجمل الوجهات السياحية في كرواتيا

أجمل الوجهات السياحية في كرواتيا

شاركها
كرواتيا

تقع كرواتيا في الجنوب الشرقي لقارة أوروبا وتطل على البحر الأبيض المتوسط. وتشترك جمهورية كرواتيا في حدودها مع المجر وصربيا والبوسنة والهرسك وسلوفينيا وجمهورية الجبل الأسود. وتعتبر زغرب العاصمة الإدارية لكرواتيا وأكبر مدنها. ويتنوع مناخ البلاد بين المناخ القاري والمناخ المتوسطي. وتعتبر السياحة في كرواتيا مصدراً مهماً للإقتصاد الكرواتي حيث تحتل كرواتيا المرتبة الثامنة عشر ضمن الوجهات السياحية الأكثر شعبية في العالم.

ليالي كرواتياوقد تزايد عدد السياح الذين يزورون كرواتيا بشكل ملحوظ لكونها من أجمل الدول السياحية في العالم حيث تجمع بين سحر الطبيعة ودفء المناخ وعراقة التاريخ وجمالية المدن والقرى. وسنعرض من خلال هذا المقال أجمل المعالم السياحية في كرواتيا:

زغرب العاصمة

زغرب عادة ما يفضل السياح السواحل الكرواتية الخلابة والمياه الدافئة على طول البحر الأدرياتيكي. إلا أن العاصمة زغرب أصبحت تستقطب العديد من السياح المهتمين بمعالمها السياحية الرائعة وثقافتها وتاريخها العريقين. كما يتوفر فيها عدد كبير من المتاحف والمعارض والقصور والكنائس والحدائق وخصوصا في منطقة جورني غراد التي تعود إلى العهد الروماني.

مدينة دوبروفنيك

دوبروفنيكتقع دوبروفنيك على الساحل الأدرياتيكي وتعد من أشهر وأجمل المعالم والوجهات السياحية في أوروبا. وقد صنفت المدينة سنة 1979، ضمن قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي. وتعد دوبروفنيك كذلك من بين أفضل عشر مدن محصنة تعود للعصور الوسطى في العالم. وتتميز المدينة بشواطئها الرائعة وآثارها العتيقة ومحمياتها الطبيعية الخلابة. وتعتبر دوبروفنيك وجهة مثالية للعائلات ولقضاء شهر العسل وكذلك لرحلات الشباب، وقد لاقت المدينة شهرة كبيرة خاصة بعد تصوير مسلسل “صراع العروش” في عدد من مواقعها المعروفة.

جزيرة هفار

هفارتقع جزيرة هفار قبالة السواحل الدالماسية وتغطي التلال وغابات الصنوبر والكروم وبساتين الزيتون وبساتين الفاكهة وحقول الخزامى معظم أراضيها. كما يتميز مناخ هفار بالإعتدال في فصل الشتاء وبالدفء في فصل الصيف مما يجعلها من بين أفضل الوجهات السياحية في أوروبا. ومن بين أجمل المعالم السياحية بالجزيرة سانت ستيفن سكوير وهي عبارة عن ميدان عام مطل على البحر ويمكن من خلاله مشاهدة مناظر بانورامية للشواطئ والقوارب الشراعية التي ترسو على المرافئ. وتشتهر جزيرة هفار بشواطئها الرائعة ومنتجاتها المحلية ذات الجودة العالية كالعسل والخزامى.

بحيرات بليتفيس 

بحيرات بليتفيس

تعتبر بحيرات بليتفيس من أجمل المعالم السياحية في كرواتيا حيث تشتهر بمياهها الفيروزية النقية الجميلة وبأحجارها الملونة وشلالاتها الخلابة. وتتكون بحيرات بليتفيس من 16 بحيرة نتجت عن تسلل مياه بعض الأنهار التى توجد تحت الأرض. ويتم فصل البحيرات بسد طبيعي مكونة من ترسب النباتات الميتة والطحالب. وقد أدرجت بحيرات بليتفيس على قائمة اليونسكو للتراث العالمي لكونها أقدم حديقة وطنية في جنوب شرق أوروبا وأكبر حديقة وطنية في كل كرواتيا.

منطقة إستريا

إيستريا

تقع منطقة إستريا في وسط كرواتيا وتعتبر أكبر شبه جزيرة فيها. وتتكون المنطقة من مدن وقرى ترجع للقرون الوسطى. وتعتبر مدينة بورك المعروفة بالبازيليك البيزنطية والتي بناها الإمبراطور أوفراسيوس في القرن السادس ميلادي. وتزخر إستريا بالعديد من المعالم السياحية كمغارة باردين التي يبلغ عمقها أكثر من مئة متر، ومرفأ بولا الذي يحتوي على العديد من الأزقة الضيقة والآثار الرومانية، وتتواجد كذلك بالمنطقة مدينة موروفن المدينة التاريخية التي ترجع هي الأخرى إلى العصور الوسطى. وتشتهر إستريا كذلك بجزرها الخلابة والتي يزورها السياح من كل بقاع العالم.

 

لا تعليقات

اترك تعليق