أجمل المدن في ألمانيا

أجمل المدن في ألمانيا

شاركها
درسدن

تعتبر ألمانيا من بين الوجهات السياحية الرائعة حيث تتمتع بطبيعة خلابة ومناخ معتدل، فضلاً عن بنية تحتية وشبكة مواصلات متطورة، كما أنها تزخر بمعالم سياحية متنوعة من متاحف وكنائس وحدائق وقصور وقلاع بالإضافة إلى المنتزهات العائلية والمهرجانات الموسيقية وغيرها من الأماكن الترفيهية العديدة. وتتميز المدن الألمانية بكونها مختلفة عن بعضها البعض حيث أن لكل واحدة طابعها الخاص وتتنافس فيما بينها للتربع على عرش قائمة أجمل مدن ألمانيا.

برلين

جزيرة المتاحف في برلين
عبّارة على نهر شبريه بمحاذاة جزيرة المتاحف في برلين

هي عاصمة ألمانيا وأكبر مدنها من حيث عدد السكان، كما أنها أكبر مدن الإتحاد الأوروبي. وتتميز المدينة بمبانيها الشهيرة الشاهدة على تاريخها العريق وخاصة تلك التي تعود إلى عصر مملكة بروسيا والإمبراطوريات الألمانية وكذا فترة تقسيم برلين، ونذكر منها بوابة براندنبرغ وكنيسة برلين ومبنى الرايخستاغ وما تبقى من حائط برلين وقصر تشارلوتنبرغ وغيرها من المعالم الجميلة. كما أن برلين تزخر بالعديد من المنشآت الثقافية الرائعة حيث تتوفر على أكثر من 500 متحف وصالة عرض.

هامبورغ

هامبورغ، أجمل مدن ألمانياتقع على نهر الإلبه وهي ثاني أكبر مدن ألمانيا وسادس أكبر مدن الاتحاد الأوروبي، وتعرف بقنواتها وجسورها الرائعة والتي تفوق عدداً قنوات كل من أمستردام ولندن والبندقية مجتمعة. وقد سميت على اسم أول بناية بنيت في المنطقة سنة 808 وكانت عبارة عن قلعة للإمبراطور شارلمان. وبالإضافة لكونها مركزاً اقتصادياً ومالياً فإن هامبورغ تعد من المدن التي تهتم بالثقافة والفن والعلوم والأدب حيث تكثر فيها الجامعات والمعاهد ودور الأوبرا وقاعات السينما والمتاحف ومراكز الأبحاث والمكتبات وخصوصاً في منطقة “سانت باولي” القريبة من الميناء.

ميونخ

ميونخ، ألمانيا
ساعة جلوكنشبيل الشهيرة في ميدان مارين بلاتز

تقع جنوب ألمانيا وهي ثالث أكبر مدنها وعاصمة ولاية بافاريا، وتتميز بموقع استراتيجي مهم حيث تتمركز في وسط أوروبا قرب جبال الألب، وتعتبر من أغنى المدن الأوروبية وأجمل مدن ألمانيا. ويزور ميونخ أكثر من 3 ملايين سائح كل سنة لكونها مركزاً ثقافياً وفنياً مهماً حيث تحتوي على متاحف ومعارض وجامعات ومراكز تهتم بالأدب والسينما والموسيقى والرسم والنحت، بالإضافة إلى المواقع السياحية الرائعة كالساحات الشهيرة والحدائق والكنائس والقصور من قبيل قصر الضيافة الذي شيد سنة 1385 والذي يحتوي على أجمل الديكورات الأوروبية التي تعود إلى عصر النهضة وعصر الباروك وعصر الروكوكو والعصر الكلاسيكي الحديث.

فرانكفورت

فرانكفورت، أجمل مدن ألمانيا
تمثال جوستيتيا أو سيدة العدالة في نافورة العدالة في فرانكفورت

تقع وسط غرب ألمانيا على ضفاف نهر الماين بولاية هسن. وتلقب بمدينة المال والأعمال، وهي العاصمة الإقتصادية لألمانيا بسبب تواجد مقرات العديد من الشركات والبنوك والبورصة والبنك المركزي الأوروبي بها. ويقسم نهر الماين المدينة إلى شطرين، يضم الشطر الشرقي المدينة القديمة والتي لا زالت تحتفظ إلى اليوم ببعض المعالم الشاهدة على عمارة القرون الوسطى، بينما يضم الشطر الغربي المدينة الجديدة التي يتواجد بها مقرات المؤسسات المالية الكبرى التي تشتهر بمبانيها الضخمة والحديثة. وتحتضن المدينة العديد من المتاحف التي تتجمع أغلبها في منطقة يطلق عليها اسم رصيف المتاحف.

كولونيا

كولونيا، أجمل مدن ألمانيا
جسر هوهنزولرن وكاتدرائية كولونيا الشهيرة

تقع غرب ألمانيا على نهر الراين بين مدينتي بون ودوسلدورف، وتزخر بالعديد من المعالم السياحية والتاريخية، ومن أجمل هذه الأماكن كاتدرائية كولونيا التي يعود تاريخها إلى العصر الروماني والمدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، والمتحف الروماني الجرماني وكنيسة مارتن ومتحف الشوكولاتة ومبنى البلدية. ومن أهم فعالياتها الثقافية مهرجان الراين للتنكر الذي يقام سنوياُ في شهر فبراير.

دوسلدورف

دوسلدورف، ألمانيا
برج الراين على نهر الراين في دوسلدورف

هي عاصمة ولاية شمال الراين-وستفاليا، وتتميّز بطابعها الذي يمزج بين القديم المتمثل في المصانع والمباني التقليديّة، والحديث الذي يبرز في فنّ العمارة المعاصر، كما تشتهر المدينة بأكبر معرض تجاري للأزياء في العالم، ففي شهر يوليو من كل عام يزور دوسلدورف أكثر من 4.5 مليون سائح لحضور هذا المعرض الذي يعد من أشهر المعارض الترفيهية التي تنظّم في ألمانيا. كما تشتهر المدينة بشارع كونيغسآليه أو شارع الملوك الخاص بالتسوق والذي يشتمل على أفخم المحلات التجاريّة العالمية.

بادن بادن

بادن بادن، ألمانيابلدة ألمانية تقع في الشمال الغربي من الغابة السوداء، تعد من أشهر المنتجعات الصحية في العالم ومن أجمل المدن السياحية الألمانية، وتشتهر بينابيع المياه المعدنية التي استخدمها الرومان قبل ألفي عام تقريباً. وتشمل المدينة العديد من المعالم السياحية التي تجذب السياح من كافة أنحاء العالم، ومن هذه الأماكن الحمامات الرومانية والأماكن الطبيعية كبحيرة موميلسي الرائعة وقلعة برغ هاهونبادن وحديقة الزهور ومتحف فابيرجيه ومسرح بادن بادن وتلفريك موركرباهن.

درسدن

درسدن، ألمانيا
سوق عيد الميلاد في درسدن

هي عاصمة ولاية ساكسونيا، وتعرف بلقب “فلورنسا نهر إلبه”، حيث تقع على ضفتي هذا النهر، وعلى بعد مسافة ليست بالبعيدة من العاصمة برلين. وهي ثالث كبرى مدن ألمانيا الشرقيّة، وفيها العديد من المتنزهات والآثار الثقافيّة على طول النهر، علاوة على العديد من الكنوز الفنيّة التي أهلتها للدخول في قائمة مواقع التراث العالميّ لليونسكو عام 2004. ويمثل الخليط المعماري للمدينة واقع الترميم الذي شهدته بعد الحرب العالمية الثانية، إذ تمّت إعادة بناء أجزاء كبيرة منها لتعود لسابق عهدها في الروعة.

شتوتغارت

شتوتغارت، ألمانيا
ساحة شلوسبلاتز، أكبر ساحة في مدينة شتوتغارت.

هي عاصمة ولاية بادن فورتمبرغ وتبعد حوالي ساعة عن الغابة السوداء في جنوب غرب ألمانيا وتعد سادس أكبر مدنها، صاحبة المركز الأول في المعيار العام للازدهار بين كل مدن البلد، وتتميز بالهندسة المعمارية الحديثة. ويبقى زيارة المدينة حلم كل عشاق عالم السيارات، إذ يعد كل من متحف مرسيدس بنز ومتحف بورش من أهم المعالم السياحية في المدينة، إضافة إلى معالم أخرى من قبيل القصر الجديد ومتحف الفن وبحيرة ماكس إيث سي وحديقة ويلهيلما للحيوان والنبات.

هايدلبرغ

هايدلبرغ، أجمل مدن ألمانيا
قلعة هايدلبرغ الواقعة مقابل نهر نيكار

هي مدينة تقع جنوب غربي ألمانيا في ولاية بادن-فورتمبيرغ، يمر عبرها نهر نيكار وتتميز بكونها إحدى المدن الألمانية القليلة التي لم تدمر في الحرب العالمية الثانية، مما يجعلها تزخر إلى يومنا هذا بالكثير من سحر العالم القديم. وهي تعد من أجمل مدن ألمانيا بشوارعها الضيقة المرصوفة بالحصى، ومركز المدينة المبني على طراز المعمار الباروكي الذي يجسد فترة الحركة الفكرية الرومانسية الألمانية في القرن الثامن عشر. كما تشتهر المدينة بإطلالة على أنقاض قلعة هايدلبرغ الكبرى الشهيرة، وتحتوي على أقدم جامعة في ألمانيا، ويتمتع السياح في هايدلبرغ بمناظر رائعة من قبيل الجسر القديم الذي يعبر نهر نيكار، علاوة على ممشى الفلاسفة الشهير.

لا تعليقات

اترك تعليق