تعرف على أجمل المنتزهات الطبيعية حول العالم!

تعرف على أجمل المنتزهات الطبيعية حول العالم!

شاركها
المنتزهات الطبيعية حول العالم

نحن نضع أمان وصحة عملائنا في المقام الأول دائماً – ولذلك، نوضح للقُراء أن هذا المقال تم نشره قبل انتشار فيروس كورونا واعلانه وباء عالمي. وبناءاً عليه لا ننصح أي من عملائنا ومتابعينا للسفر في هذه الفترة وحتى إشعار آخر من قبل الجهات المسؤولة، وعلى رأسها منظمة الصحة العالمية. في الوقت الحالي، يمكنكم التجول في الموضوعات داخل المدونة للتعرف على العالم من خلال #هوليداي_مي 🙂 #معاً_لمواجهة_فيروس_كورونا

تشهد المنتزهات الطبيعية زيارة ملايين السياح سنوياً لكونها تعد من أفضل الأماكن السياحية التي يمكن للمرء زيارتها حيث تضم مناظر طبيعية خلابة وحياة برية نادرة وغطاء نباتي رائع، فضلاً عن التكوينات الجغرافية والجيولوجية الفائقة الجمال، وغالبا ما تكون هذه المنتزهات مملوكة من طرف الدولة وتسمى آنذاك بالمنتزهات الوطنية. سنتطرق في هذه المقالة إلى أجمل المنتزهات الطبيعية حول العالم:

منتزه يوسيمايت الوطني

منتزه يوسيمايتي الوطنييقع منتزه يوسيمايت قرب مدينة سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، ويزور المنتزه الذي تأسس سنة 1890 حوالي أربع مليون سائح سنوياً لكونه من أجمل المنتزهات العالمية وللاستمتاع برؤية الشلالات يوسيمايت العلوية والسفلية الرائعة ومنحدرات الغرانيت الخلابة وكذلك الطيور التي يزيد نوعها عن 220، كما أنه يتوفر على أكثر من 130 نوعا من النباتات وحوالي 31 نوعا من الأشجار منها غابات الصنوبر والأرز الرائعة. ويضم المنتزه سلسلة جبال السييرا نيفادا الشهيرة وكذا نهر ميرسد الذي يخترقه ويضفي عليه جمالية مميزة.

منتزه بليفيتش الوطني

منتزه بليفيتش الوطني يقع منتزه بليفيتش الوطني على بعد 140 كم جنوب العاصمة الكرواتية زغرب على طريق زادار، ويمتد على مساحة 30 ألف هكتار ويعتبر من أشهر المنتزهات الأوروبية حيث يزوره أزيد من مليون سائح سنوياً، وقد أدرج على قائمة التراث الطبيعي العالمي لمنظمة اليونسكو سنة 1979، ويضم المنتزه أكثر من 20 بحيرة رائعة بالإضافة غلى الكهوف والغابات والشلالات، كما أنه يضم العديد من الحيوانات البرية كالدببة والذئاب والطيور التي يتجاوز عدد أنواعها 126.

منتزه ساغارماثا الوطني

منتزه ساغارماثا الوطنييقع منتزه ساغارماثا بين جبال الهيمالايا شرق دولة نيبال وعلى مقربة من بعض القرى والأديرة، وتعني كلمة ساغر بالنيبالية السماء وماثا الرأس. ويضم المنتزه وديان وجبال جليدية كجبل إفرست الذي يعد أعلى قمة جبلية في العالم، بالإضافة إلى فصائل نادرة من الحيوانات مثل فهد الثلج والباندا الصغير والماعز الجبلي الذي يعيش على طول منحدرات الجبال. وقد تم تحديد المنتزه كمنطقة للطيور من قبل منظمة حياة الطيور الدولية كما أصبح أول منتزه وطني يدرج كموقع للتراث الطبيعي العالمي في نيبال سنة 1979.

منتزه هوي تاورن الوطني

منتزه هوي تاورن الوطنييقع منتزه هوي تاورن الوطني في النمسا بين جبال الألب الشاهقة ويعتبر ثاني أكبر منتزه وطني في أوروبا ويضم مجموعة من المناظر الطبيعية الخلابة من جبال وكتل جليدية  وبحيرات وهضاب صخرية ومساحات خضراء شاسعة، ويقوم المنتزه بتوفير العديد من الأنشطة السياحية المختلفة والمناسبة لجميع أفراد العائلة، من أهمها التزلج والتسلق وغيرها من الأنشطة الرياضية المختلفة.

منتزه سيرينغيتي الوطني

سيرينغيتييقع متنزه سيرينغيتي الوطني في أروشا بتنزانيا ويعتبر من المنتزهات الطبيعية الرائعة والشهيرة على الصعيد العالمي. ويشتهر بهجرة عن ما يزيد المليون ونصف المليون من الحيوانات البرية وخاصة حيوان النو ذو اللحية البيضاء والحمير الوحشية. ويعتبر متنزه سيرينغيتي الوطني أفضل محمية للحياة البرية في إفريقيا وذلك لما يتوفر عليه من ثروة حيوانية ونباتية.

أجمل الحدائق حول العالم

أجمل الأنهار حول العالم

أجمل الأودية حول العالم

لا تعليقات

اترك تعليق