أجمل القصور والقلاع في المملكة المتحدة

أجمل القصور والقلاع في المملكة المتحدة

شاركها

تشتهر المملكة المتحدة بالكثير من الأمور، ومنها استحداث نظام الديموقراطية البرلمانية، وبالنظام الملكي الدستوري وامبراطوريتها الشاسعة، وهي ناتجة عن اتحاد أربعة دول: إنجلترا واسكتلندا وويلز وايرلندا الشمالية. وإضافةً إلى ذلك تعتبر مناطقها من ضمن الأجمل طبيعياً في العالم، وهي ذات تاريخها عريق وثقافة رائعة.
هوليداي-مي_أجمل-المعالم-السياحية-في-المملكة-المتحدة_244236406
وقد كان الحكم فيها ملكياً مطلقاً لغاية اندلاع الحرب الأهلية الإنجليزية في القرن السابع عشر، وبعدها تأسس النظام البرلماني والملكية الدستورية التي لازالت قائمة إلى اليوم. المملكة المتحدة هي من ضمن أكثر بلدان العالم حفاظاً على جمال آثارها كالقصور الملكية والقلاع والتحصينات القديمة التي يعود بعضها إلى فترة الحكم الروماني قبل ألفي عام. وخلال زيارتك إلى المملكة المتحدة، لا تفوت فرصة زيارة القلاع والقصور الجميلة التالية:

قلعة وندسور

هوليداي-مي_قلعة-ويندسور_164256905قلعة وندسور هي إحدى من أكثر القصور الملكية شهرةً في المملكة المتحدة، ويعود تاريخها إلى القرن الحادي عشر بعد الغزو النورماني لإنجلترا على يد وليام الفاتح، ومنذ ذلك الحين استخدمها أفراد العائلة المالكة بشكل متواصل. وقد سلم القصر من الأضرار خلال الحرب الأهلية الإنجليزية في القرن السابع عشر، ومن القصف الجوي خلال الحرب العالمية الثانية، ومن حريق اندلع في عام 1992. وإلى اليوم، لازالت قلعة وندسور المكان المفضل للملكة إليزابيث الثانية لقضاء عطلة نهاية الأسبوع، ومقر استقبال الزيارات الرسمية.

قصر باكنغهام

المملكة المتحدة

هوليداي-مي_قصر-بكينغهام_312864032قصر باكنغهام هو أحد أشهر القصور الملكية في العالم، وهو مقر إقامة العائلة المالكة منذ عام 1761م. يتميز بتصميمه الفريد وعمارته البديعة وقد عاشت فيه الملكات شارلوت وفيكتوريا وإليزابيث الثانية، بينما تعتبر جولة قصر باكنغهام ومشاهدة مراسم استبدال الحراس من أكثر النشاطات السياحية شعبيةً، ويمكن التعرف من خلالها على حياة الأسرة الملكية.

قصر هوليرود

هوليداي-مي_قصر-هوليرود_379866238مقر الإقامة الرسمي للملكة إليزابيث الثانية في اسكتلندا، وكان مكان إقامة ملوك وملكات اسكتلندا حتى اتحاد انجلترا واسكتلندا. يقع القصر في منطقة “رويال مايل” مقابل قلعة “إدنبرة”، وتستقبل فيه الوفود الدبلوماسية خلال المناسبات الرسمية. تقيم الملكة إليزابيث الثانية في قصر هوليرود كل عام لمدة أسبوع في بداية كل صيف.

قصر كنسينغتون

هوليداي-مي_قصر-كنسينغتون_467357342يقع قصر كنسينغتون في منطقة تشيلسي الراقية في لندن وهو مقر الإقامة الرسمي لدوق كامبريدج الأمير وليم ودوقة كامبريدج وكيت ميدلتن، والأمير هاري. تتولى هيئة خيرية مستقلة العناية بهذا القصر، وهو يعتمد أيضاً على التبرعات لصيانته.

قصر هامبتون كورت

هوليداي-مي_قصر-هامبتون-كورت_135536009يقع قصر هامبتون كورت في منطقة ريتشموند ويطل على نهر التايمز، ويعود إنشاؤه للقرن السادس عشر، وقد سكنه الملك هنري الثامن. ويفتح القصر أبوابه أمام الزوار، ويوجد بالقرب منه محطة للحافلات ويمكن الوصول إليه بالقطار. تقوم هيئة خيرية مستقلة بالعناية بالقصر الذي يعتبر من المعالم الإنجليزية الهامة، ويوجد فيه ملعب تنس قديم.

قلعة بالمورال

هوليداي-مي_قلعة-بالمورال_411492160تقع قلعة بالمورال في منطقة أبيردينشاير في اسكتلندا وقد اشتراها الأمير ألبرت، زوج الملكة فيكتوريا في القرن التاسع عشر. تم تصميم هذه القلعة على أسلوب العمارة البارونية الأسكتلندية، وهي تتكون من مبنى ضخم محاط بأراضي زراعية وغابة وحدائق. عندما كانت الملكة إليزابيث الثانية في هذا القصر جاءها خبر وفاة الأميرة ديانا أميرة ويلز وزوجة ابنها الأمير تشارلز ولي العهد.

استمتع بأكثر من 10 وجهات سياحية مميزة في عطلة الربيع هذا العام، واختر منها ما يناسبك! 

قصر سانت جيمس

هوليداي-مي_قصر-سانت-جيمس_140765659يقع قصر سانت جيمس في مدينة وستمنستر وهو من مقرات الاجتماعات الحكومية الرسمية في إنجلترا، ومقر اقامة العديد من أفراد العائلة الملكية مثل الأميرة آن الابنة الثانية للملكة إليزابيث، والأميرة ألكسندرا والأميرة بياتريس أميرة يورك والأميرة إيوجيني أميرة يورك. يشتهر قصر سانت جيمس بكونه المكان الذي وقّع فيه ميثاق منظمة الأمم المتحدة.

قصر بلينهايم

هوليداي-مي_قصر-بلينهايم_282171404من مواقع قائمة اليونيسكو للتراث العالمي في المملكة المتحدة. يقع قصر بلينهايم في منطقة وودستوك في أوكسفوردشاير، وهو مقر الإقامة الرسمي لدوق مارلبورو، وقد صُمم على أسلوب العمارة الباروكية الإنجليزية. يشتهر هذا القصر بأنه المكان الذي وُلد فيه رئيس الوزراء البريطاني الأسبق ونستون تشرشل، وقد صُورت فيه أيضاً بعض مشاهد فيلم جيمس بوند الأخير “سبيكتر”، وفيلم “هاملت” في عام 1996 المستوحى من مسرحية شكسبير.

قلعة إدنبرة

هوليداي-مي_قلعة-إدنبرة_282171404تقع هذه القلعة التاريخية على هضبة بركانية في مدينة إدنبرة في اسكتلندا، وهي أحد أهم وأشهر معالم هذه المدينة، كما أنها من أكثر المواقع التي تعرضت للهجوم في تاريخ المملكة المتحدة حيث تعرضت لـ26 حصاراً عبر التاريخ. يوجد في متحف القلعة اليوم مجموعة من المقتنيات والقطع الأثرية التي تشمل الزي الأسكتلندي التقليدي والأوسمة الوطنية وسيف وصولجان الدولة والتاج الملكي والعديد من المقتنيات الملكية الأخرى.

لا تعليقات

اترك تعليق