قائمة أهم مدن النمسا السياحية للمسافرين لأول مرة

قائمة أهم مدن النمسا السياحية للمسافرين لأول مرة

شاركها

تشتهر النمسا بهيكلها المعماري الأيقوني وجمالها الطبيعي الخلاب والأبدي الذي لا نهاية له، فجميع المناطق الجبلية المحيطة بها مثيرة للإعجاب على حد سواء وبدون استثناء، وفي المقابل تنافسها المدن بعمارتها التاريخية وقصورها المذهلة في واحدة من أجمل نماذج العمارة التاريخية الأوروبية، مما يجعلها وجهة عطلة مثالية للمسافرين بحثا عن مغامرة جديدة ومدن رائعة تستحق الاكتشاف، لهذا نأخذكم في هذا الموضوع عبر قائمة أهم مدن النمسا السياحية التي ينبغي عليكم زيارة بعضها في رحلتكم الأولى.

تقع هذه الجمهورية الفدرالية الألبية وسط القارة الأوروبية، عاصمتها فيينا هي أكبر المدن، لغتها الرسمية هي الألمانية وعملتها هي اليورو، العملة الأوروبية الموحدة، وللوصول إليها ينبغي عليك الحصول على تأشيرة شنغن (أما إذا كنت حاملًا جواز السفر الإماراتي فيمكنك الدخول بدون تأشيرة إلى الاتحاد الأوروبي).

جبال الألب تشكل ثلثي مساحتها، أما نهر الدانوب وهو من أطول أنهار أوروبا فيقطع الجزء الشمالي الشرقي للبلاد ويمثل شريانًا للكثير من المدن الرئيسية في البلاد، وبالرغم من طبيعتها الجبلية إلا أن القطارات من أهم وسائل النقل وأكثرها متعة للاستمتاع بجمال المدن والقرى والطبيعة في آن واحد، كما تتوفر مختلف الوسائل الأخرى كالحافلات والترام وكذلك العبارات التي تبحر من خلال نهر الدانوب.

أفضل وقت للسفر إلى النمسا

هوليداي-مي_النمسا_بحيرة-اخن_افضل-وقت-للسفر-الى-النمسا_494304541_1000×750
بحيرة آخن .. من اجمل البحيرات في النمسا

يكون موسم الذروة السياحية في النمسا في الفترة بين يوليو وأغسطس، ويمكن أن نتوقع درجات الحرارة ساخنة ومعتدلة وأعدادًا كبيرة من السياح، وبالنسبة للمسافرين العرب فإن تلك الفترة تكون مُغرية لقضاء شهر العسل أو للعطلات المختلفة، خاصة إذا قارنت الطقس هناك بالمنطقة العربية.

الفترة بين ديسمبر إلى مارس تكون شديدة البرودة، وهي مناسبة لك إذا كنت ترغب في السفر للتمتع بالشتاء النمساوي والرياضات الثلجية والمغامرات بين جبال الألب، كما أن فترة الأعياد فرصة للتسوق في العاصمة فيينا ومختلف المدن الجميلة عبر أسواق الأعياد، وبين مارس وحتى شهر مايو يمكن أن تكون أفضل وقت لقضاء شهر العسل في النمسا إذا كنتما ترغبان في التمتع بالثلوج المذهلة الباقية في أجواء أكثر دفئًا من الشتاء.

أما الفترة من أكتوبر ونوفمبر حتى أوائل ديسمبر فهي أوقات أكثر هدوءا وأقل توافدًا للسياح، ويمكن أن تكون مناسبة للراغبين في سفر اقتصادي يتوافق مع ميزانيتهم البسيطة.

أهم مدن النمسا السياحية

فيينا

هوليداي-مي_النمسا_قصر-هوفبورغ_فيينا_391591339_1000×750
قصر هوفبورغ في فيينا من اهم مدن النمسا السياحية

لابد للعاصمة ان تتصدر أهم مدن النمسا السياحية والاقتصادية والثقافية، كيف لا ومدينة الحب فيينا تعتبر من أهم المدن في أوروبا قاطبة، ولها شهرة سياحية وثقافية عالمية تجعلها حلم الكثيرين، ففي هذه المدينة المصنفة ضمن مواقع التراث العالمي سوف تجد روائع العمارة السلتية والرومانية والباروكية.

يمكنك الخروج من شقتك في الفندق عبر جولة ذاتية للتمتع بأزقة المدينة القديمة والقصور والحدائق والكثير من المعالم المنتشرة ناهيك عن الثقافة والموسيقى وفرص التسوق، لابد من زيارة القصر الإمبراطوري ودار الأوبرا والموزاروتس وكنيسة كيرش آم ستينهوف، سواءً كنت وحدك او في رحلة شهر العسل في النمسا أو برفقة الأطفال فاركب أيضًا عجلة فيريس العملاقة وحديقة الحيوانات التي تعد من أقدم حدائق الحيوان التي وجدت حول العالم.

إنسبروك

تقع في إقليم تيرول غرب النمسا وتميزها الطبيعة الخلابة المحيطة بها كغيرها من المدن الألبية، وتنتشر حولها الكثير من القرى التي تستحق الزيارة للتعرف على ثقافة الريف النمساوي، ولا يعني ذلك أن وسط المدينة فقير من ناحية المعالم السياحية، بل إنك سوف تجد مجموعة كبيرة من المعالم الأثرية والمتاحف المتألقة والشوارع الجميلة المتزينة بالمنازل الملونة.

بوابة النصر من المعالم التي ينبغي عليك زيارتها، وهي تقع في طرف شارع ماريا تيريزا الذي يقصده المسافرون والسكان المحليون دائمًا، ويمكنك أيضًا زيارة السقف الذهبي في الطرف الآخر من الشارع، أما قصر الهوفبورغ فلا زيارة لأنسبروك بدون دخوله، وكذلك الأمر بالنسبة لمبنى اللوحة الدائرية البانورامية التي تروي أحداث معركة جبل ايزل، وقصر أمراس ومتحف الفنون،وفي الأخير لا تفوت زيارة معرض كريستال سواروفسكي المخصص للأعمال الفنية الكريستالية والمجوهرات.

سالزبورغ

هوليداي-مي_النمسا_سالزبورغ_دار-موزارت_اجمل-المدن-السياحية-في-النمسا_390454042_1000×750
نصب موزارت التذكاري في سالزبورغ.. واحدة من اجمل المدن النمساوية

أنشئت مدينة سالزبورغ على ضفاف نهر سالزاتش أواخر القرن السابع للميلاد، وتحولت الى دولة كنسية مستقلة يشبها تنظيمها ما هي عليه الفاتيكان اليوم ولذلك فقد عرفت باسم روما الشمال، هي اليوم وجهة سياحية من اهم مدن النمسا بفضل طرازها المعماري المتمثل في الأزقة الصغيرة والمباني الملونة إضافة إلى الحدائق الجميلة والقصور المذهلة والقلاع المهيبة.

عليك بزيارة سالزبورغ في رحلتك الأولى، حيث تنتظر مجموعة معالم فريدة مثل قلعة سالزبورغ التي يعود بناؤها لأكثر من تسعة قرون، وكنيسة سان سيباستيان التي تعد دليلًا على ثروة الأساقفة وسلطتهم آنذاك، ولا يمكن زيارة سالزبورغ بدون التوجه إلى منزل موزارت والساحة الرئيسة التي تكرمه، ولعل افضل وقت للزيارة يكون خلال المهرجان الثقافي السنوي للمدينة.

زيلامسي

للمسافرين الذين يبحثون عن ذروة المناظر الطبيعية والمغامرات البرية، تعتبر مدينة زيلامسي الصغيرة مع بلدة كابرون المجاورة من أشهر الوجهات السياحية في النمسا للمسافرين العرب، وهي وجهة يجب زيارتها في النمسا، مدينة صغيرة على ضفة بحيرة كيتسشتاينهورن الجليدية الشهيرة تحيط بها جبال الألب الرائعة، ومنحدرات التزلج ذات المستوى العالمي، والبحيرات الزرقاء الهادئة.

تتوفر المنطقة على عدد وافر من الفنادق والمطاعم والمقاهي المنتشرة داخل المدينة وخارجها، و تستضيف العديد من الفعاليات الترفيهية في الهواء الطلق على مدار السنة، وخاصة مسابقات التزلج على الجليد. تأكد هنا أن تأخذ طريق جبال غروسغلوكنر للحصول على عدد من أكثر المناظر الخلابة في البلاد.

زالسكامرغوت

هوليداي-مي_النمسا_هالشتات_574076245_1000×750
بلدة هالشتات السياحية وجهة ينبغي زيارتها

تعتبر مدينة Salzkammergut هي الأخرى إحدى مواقع التراث العالمي لليونسكو في النمسا، وتشتهر بكونها منتجعًا تحيط به البحيرات الزرقاء الهادئة والتلال الخضراء والسلاسل الجبلية المرتفعة والقمم المغطاة بالثلوج، وقد كانت هذه المدينة المنتجع لمدة تفوق القرن من الزمان واحدة من الوجهات السياحية الرئيسية في البلاد.

تشمل عوامل الجذب هنا تلك الأنشطة الترفيهية التي يمكن ممارستها في الهواء الطلق، بما في ذلك تسلق الجبال وركوب الخيل والسباحة وركوب الدراجات، كما تشتهر منطقة سالكامرغوت بالعديد من المنتجعات الفندقية الفاخرة والفنادق المناسبة لكل الأذواق والميزانيات، مما يجعلها وجهة مثالية للمسافرين الذين يبحثون عن الاسترخاء والمغامرة.

غراتس

مدينة ووجهة سياحية رائعة يفوتها الكثيرون وسط كثرة الوجهات النمساوية الطبيعية الخلابة والمدن الشهيرة الأخرى، رغم كونها ثاني أكبر المدن في البلاد بعد العاصمة، لذلك نحن ننصحك بزيارة هذه الجوهرة الأوروبية الخفية وسوف تُفاجأ بقدر الجمل الموجود بها وتتساءل لمَ يغفلها الكثيرون.

تشبه المدينة غيرها من روائع الإمبراطورية النمساوية المجرية السابقة ولكنها تختلف وتتميز في نفس الوقت عنهم، البلدة القديمة المدرجة ضمن قائمة اليونيسكو لمواقع التراث العالمي سبب مهم للزيارة، ومن معالمها محطة القطار والساحة الرئيسية وبقايا حصن قديم على هضبة شولسبورغ وست جامعات جعلت منها مدينة جامعية يؤمها الطلبة من كافة الأنحاء.

 

لا تعليقات

اترك تعليق