أجمل المدن والمعالم السياحية في الصين

أجمل المدن والمعالم السياحية في الصين

شاركها

تقع جمهورية الصين الشعبية في شرق آسيا وتعتبر من أكبر البلدان مساحةً وأكثرها تعدادا للسكان. وتتنوع المناظر الطبيعية في الصين بتنوع المناطق والأقاليم من سهوب وصحاري في الشمال قرب منغوليا وغابات استوائية في الجنوب قرب فيتنام وجبال شاهقة في الغرب قرب الهيمالايا وكذلك السواحل والأراضي المنخفضة في الشرق قبالة اليابان وكوريا الجنوبية. وقد أصبحت الصين في السنوات الاخيرة من بين أكثر البلدان التي يزورها السياح في العالم، حيث تحتل المرتبة الرابعة عالمياً في قائمة البلدان المستقبلة للسياح. ومن خلال هذا المقال سنتعرف على أجمل المدن والمعالم السياحية في الصين.

سور الصين العظيم 

سور الصين العظيميعود بناء سور الصين العظيم إلى أكثر من 2000 سنة ويمتد على الحدود الشمالية والشمالية الغربية لجمهورية الصين الشعبية من منطقة تشنهوانغتاو على خليج البحر الأصفر في الشرق إلى منطقة غاوتاي في مقاطعة غانسو في الغرب حيث يصل طوله إلى 2400 كم. ويعتبر سور الصين العظيم من أجمل المواقع السياحية والتراثية العالمية وقد أدرج ضمن لائحة عجائب الدنيا السبع الجديدة سنة 2007.

المدينة المحرمة 

المدينة المحرمة تقع المدينة المحرمة في قلب العاصمة الصينية بكين بالقرب من ساحة تيانمين الشهيرة. وقد بني سنة 1406 واستغرق بناءه 14 سنة وكانت المدينة المحرمة مقر إقامة الأباطرة المنحدرون من أسرتي مينغ وتشينغ. وقد صنفت من قبل منظمة اليونسكو ضمن لائحة مواقع التراث الثقافي العالمي ويزورها ملايين من السياح من كل بقاع العالم لكونها من أجمل المعالم السياحية في الصين حيث تتوفر المدينة المحرمة على حوالي مليون قطعة من التحف الفنية النادرة.

قمة جبل إفريست

قمة إفريستيعتبر جبل إفريست من الجبال التي تتكون منها سلسلة جبال الهملايا الواقعة على حدود الصين (التبت) ونيبال (ساجارماثا) وشمالي الهند. ويصل ارتفاعه قمته عن سطح الأرض إلى حوالي 9كم مما يجعلها أعلى قمة على وجه الأرض. ومنذ اكتشاف قمة جبل إفريست سنة 1847 تسارع العديد من المغامرين لتسلق الجبل والوصول لأعلى قمة في العالم حيث يقدر عدد الذين حاولوا تسلق الجبل بـ 14،000 متسلق نجح منهم 4 ألف متسلق فقط. ويعتبر جبل إفريست من أجمل المعالم السياحية في العالم وليس في الصين فحسب.

ضريح الإمبراطور كين الأول

جيش الطينيقع ضريح الإمبراطور كين الأول شمال غرب جمهورية الصين الشعبية في مدينة شيان. ويعرف الضريح كذلك باسم جيش الطين أو جيش التيراكوتا. وقد اكتشفت المقبرة عن طريق الصدفة سنة 1974 من طرف مزارعين محليين كانوا يحفرون بئر ماء بالقرب من مدينة شيان. ويضم الضريح ما يقارب 8,000 تمثال لمقاتلين وإداريين وموسيقيين و130 عربة بـ520 حصان إلى جانب 150 حصان للفرسان دفنوا مع الإمبراطور  سنة 246 قبل الميلاد لحمايته ولبناء إمبراطورية أخرى في الآخرة. ويعتبر الضريح من بين أجمل المعالم السياحية والتاريخية في الصين حيث يستقطب العديد من السياح المحليين والأجانب على حد سواء.

مدينة سانيا

مدينة سانياتقع مدينة سانيا في جزيرة هينان جنوب الصين. وتعتبر ثالث أكبر مدينة في الجزيرة ومركزا لجذب السياح من المناطق الصينية الأخرى ومن الدول المجاورة لكون مناخها إستوائي وتقل فيه نسبة التلوث. وتتميز بشواطئها الرائعة وطبيعتها الخلابة مما يجعلها تتصدر أجمل الأماكن السياحية الصينية. كما أصبحت مدينة سانيا مركزاً لتدريب المنتخبات الصينية لكرة الطائرة الشاطئية. وتقام العديد من الأنشطة والفعاليات في المدينة أشهرها مسابقات ملكة جمال العالم.

مرفأ فيكتوريا

مرفأ هونغ كونغيقع ميناء فيكتوريا بين جزيرة هونغ كونغ وشبه جزيرة كولون في هونغ كونغ المنطقة الإدارية الخاصة التابعة لجمهورية الصين الشعبية. وقد أقيمت مستعمرة بريطانية في الميناء لكون عمق المياه فيه مثالي ولكون موقعه استراتيجي على بحر الصين الجنوبي. ولقد كان للميناء دور أساسي في تطور منطقة هونغ كونغ لتصبح لاحقا مركزاً تجارياً عالمياً. وأصبح الميناء يستقطب ملايين السياح من كل مكان للإستمتاع بمناظر ناطحات السحاب والمراكب الشراعية.

 

لا تعليقات

اترك تعليق