أسباب تدعوك لزيارة نيوزيلندا

أسباب تدعوك لزيارة نيوزيلندا

شاركها
نيوزيلاندا

أهلاً بك في بلد الجمال والطبيعة الساحرة، أهلاً بك في أكثر البلدان أمناً في العالم، أهلاً بك في نيوزيلندا! يقع هذا البلد الرائع جنوب غرب المحيط الهادي بالقرب من أستراليا وهو عبارة عن أرخبيل متكون من جزيرتين رئيسيتين وقرابة 600 جزيرة صغيرة أخرى. وتشتهر بمناظرها الطبيعية الرائعة من بحيرات وشواطئ وجبال وغابات وكذلك بأنواع الحيونات والنباتات النادرة التي تعيش بها، كما أنها تعتبر من أكثر البلدان غنىً من الناحية الثقافية حيث اندمجت الثقافة الأصلية لشعب الماوري مع الثقافة الأوروبية الوافدة. إذا لم تجد كل ما سبق كافياً، ففي هذا المقال سنقدم لك أسباب تدعوك لزيارة نيوزيلندا:

المناظر الطبيعية الخلابة في نيوزيلندا

المناظر الطبيعية في نيوزيلندا
نهر هوكر الجليدي في نيوزيلندا

تشتهر نيوزيلندا بمناظرها الطبيعية الخلابة التي لا يضاهيها أي مكان آخر، وتتوفر على براكين وجبال وبحيرات جليدية وتلال وغابات كثيفة وخلجان وأودية وشواظئ وغيرها من المناظر التي تجذب السياح من كل أرجاء العالم، وتحرص نيوزيلندا حرصاً شديداً على الحفاظ على بيئتها وثروتها النباتية والحيوانية حيث تنتشر المحميات في معظم الجزر.

تقاليد شعب الماوري الأصيل

شعب الماوري في نيوزيلندا يعتبر شعب الماوري السعب الأصلي لنيوزيلندا ويرجع أصلهم إلى الشعوب البولينيزية التي قدمت منذ أكثر من 1000 سنة إلى هذه المنطقة. ولا زال الماوريون يحافظون على تقاليدهم وثقافتهم إلى يومنا هذا رغم الإضطهاد الذي عاناو منه بسبب الإستعمار الأوروبي. ويتميز شعب الماوري بمنتوجاته التقليدية الرائعة وخصوصاً النسيج والزرابي والمنحوتات الخشبية، كما اشتهر عالمياً برقصة الهاكا التي كان يمارسها المحاربون قبل الخروج للقتال.

نيوزيلندا من الوجهات الأكثر أماناً في العالم

نيوزيلندا وجهة آمنة تعد نيوزيلندا من أكثر البلدان أمناً وأماناً في العالم حيث تعتبر وجهة مثالية للعائلات التي ترافقها الأطفال في سن صغير وكذلك السياح المنفردون. ويمكن استكشاف مختلف المدن الكبرى في جو من الارتياح والطمأنينة، كما يمكن للسياح الاستمتاع بشتى أنواع الأنشطة الليلية في أمان.

وفرة من الأنشطة والرياضات الشيّقة

القفز بحبل البانجييمكن للسياح ممارسة مختلف الأنشطة والرياضات التي يمكن تخيلها وخصوصاً الرياضات الجبلية من تسلق وتزلج والقفز بالحبل وكذلك العديد من الرياضات المائية مثل الغوص والسباحة والتجديف والجيتسكي وغيرها من الأنشطة التي تعطي لممارسيها دفعة من الأدرينالين.

مناخ نيوزيلندا المثالي

الطقس في نيوزيلندا
الخريف في مدينة واناكا

يتميز مناخ نيوزيلندا بكونه ذو أربعة فصول حيث تتغير المناظر الطبيعية بتغير الشهور، ويمكن للسياح السفر لنيوزيلندا على مدار السنة حسب رغبتهم واحتياجاتهم.ففي فصل الشتاء يمكن للسياح الإستمتاع بالثلوج والرياضات الشتوية وفي فصل الصيف ممارسة مختلف الرياضات المائية، كما يمكنهم في فصل الربيع استكشاف طبيعة المنطقة الرائعة والإستمتاع بمناظر الاشجار البنية والبرتقالية في فصل الخريف.

مواقع تصوير فيلم سيد الخواتم

هوبيتون

تعتبر نيوزيلندا وجهة سياحية مهمة لمحبي ثلاثية سيد الخواتم حيث صورت الأفلام بأجزائها الثلاثة في منطقة كوينزتاون. وقد تم تصميم مدينة هوبيتون بكل تفاصيلها ويمكن للسياح زيارتها وأخذ صور تذكارية رائعة تخلد رحلتهم لهذا الموقع الخرافي.

المهرجانات والفعاليات الممتعة

مهرجانات نيوزيلاندا تحتضن نيوزيلندا العديد من الفعاليات والأنشطة على مدار السنة فمثلا تحتفل مدينتي كريست تشورتش وأوكلاند كل عام بالسنة الصينية وتتزين الشوارع بالفوانيس والأنوار، كما أن مدينة ويللينغتون تستقبل مهرجان موسيقى الجاز كل سنة في عيد الفحص المجيد وتحتضن مدينة كوينزتاون مهرجان الشتاء السنوي والذي يحتفل بقدوم فصل الشتاء والذي يصادف شهر يونيو في نصف الكرة الأرضية الشمالية.

التعرف على الحياة برية فريدة

طائر الكيوي في نيوزيلندا
طائر الكيوي الذي يعيش فقط في نيوزيلندا

تتمتع نيوزيلندا بحياة برية فريدة حيث تتوفر على عدد من الحيوانات التي لا توجد في مكان آخر ولعل أشهرها طائر الكيوي الذي يعتبر رمز البلاد، ويمكن مشاهدتها في مختلف المنتزهات الوطنية المتواجدة في البلاد. كما يمكن مشاهدة حيوانات أخرى نادرة وزواحف ودلافين فريدة من نوعها.

لا تعليقات

اترك تعليق