5 أماكن غير تقليدية ننصح بها في سيشل

5 أماكن غير تقليدية ننصح بها في سيشل

شاركها

تقع جزر سيشل في المحيط الهندي وتتكون من أكثر من 100 جزيرة. ويعتبر الأرخبيل إحدى أجمل بقاع العالم حيث يرتاده السياح من كل حدبٍ وصوبٍ لما يتميز به من طبيعةٍ ساحرةٍ ومحمياتٍ طبيعيةٍ وسواحل وغاباتٍ خلابةٍ ومنتجعاتٍ رائعةٍ. ولا تقتصر أماكن الجذب السياحي في سيشل على الشواطئ فقط، وإنما يمكن للسائح القيام بالعديد من النشاطات التي تضيف لزيارته نكهةً خاصةً لا يمكن نسيانها. وفيما يلي 5 من أفضل الأنشطة الغير الإعتيادية التي ننصح بالقيام بها:

1- مطعم ماري أنطوانيت

مطعم ماري أنطوانيت

يوجد مطعم ماري أنطوانيت على بعد 10 دقائق من وسط العاصمة فيكتوريا، وقد تم بناؤه منذ أكثر من 100 عامٍ على الطراز الكولونيالي وظل محتفظاً بكل تفاصيله وديكوره القديم. ويختص المطعم بتقديم المأكولات المحلية من المطبخ الكريولي المشهور بنكهاته الرائعة وتوابله الشهية، ومن أفضلها طبق التونا المشوية وطبق شرائح الباذنجان المقلية وصلصة اليقطين الشهية وعدة مأكولاتٍ ومشروباتٍ أخرى لا تقل روعةً عن الباقي.

2- ممشى مورن بلان

ممشى مورن بلانيعتبر ممشى مورن بلان من أروع الأماكن في جزر سيشل، ويستطيع السياح السير عليه انطلاقاً من المنتزه الوطني لمورن سيشل. ويمر الممشى بغاباتٍ استوائيةٍ كثيفةٍ ليصعد بعد ذلك عبر التلال المخضرّة وصولاً إلى قمة جبل مورن بلان التي تتميز بإطلالاتٍ جميلةٍ ومناظر بانوراميةٍ لجزيرة ماهي. ويمكن للسياح زيارة مصنع الشاي الموجود هناك لمشاهدة عملية صنع الشاي الذي تختص به جزر سيشل، علماً بأن المصنع يضم متجراً لبيع الشاي ويمكن للسياح احتساءه وتذوقه قبل الشراء.

 3- شاطئ أنس جورجيت السري

شاطئ أنس جورجيت

يقع شاطئ أنس جورجيت في جزيرة براسلين ويعتبر من أجمل الشواطئ في العالم وهو عبارة عن خليجٍ منعزلٍ مكونٍ من رمالٍ بيضاء ومياهٍ لازوردية وصخورٍ غراتينيةٍ، ولا يمكن للسيارات الوصول إلى الشاطئ مما يجعله هادئاً على الدوام وغير مكتظٍ بالسياح، علماً بأن الشاطئ يتصل بالفنادق الموجودة على نفس الجزيرة من خلال ممشى يمر عبر الأشجار.

4- شلالات بورت غلود

شلالات بورت غلود

يقع هذا الشلال المذهل بالقرب من كونستانس إفيليا في جزيرة “ماهي”، ويوجد في قلب غابةٍ استوائيةٍ كثيفةٍ تبعد حوالي 1 كم سيراً على الأقدام من الطريق الرئيسي. وتتدفق مياه الشلال لتُكوِّن بركةً من المياه العذبة، ويمكن للسياح السباحة فيها والاستلقاء على الصخور الغرانيتية الدافئة.

5- وادي مايو أو فاليه دو ماي

وادي مايوادي مايو محمية وحديقة طبيعية تحت رعاية اليونسكو التي تدرجها ضمن مواقع التراث العالمي في جزيرة براسلين. وتتألف المحمية من غابات النخيل المتكونة من أشجار جوز الهند البحري وأشجار المونوكوت وتحتوي هذه المحمية أيضاً على مجموعة من الحيوانات كالطيور والثدييات والقشريات والقواقع والزواحف، والجدير بالذكر أن جوز الهند المتواجد في هذه المحمية يعد الأكبر من نوعه في العالم.

لا تعليقات

اترك تعليق