السفر بميزانية محدودة لجزر سيشل

السفر بميزانية محدودة لجزر سيشل

شاركها

تقع جزر سيشل في المحيط الهندي وتتكون من أكثر من 100 جزيرة. ويعتبر الأرخبيل إحدى أجمل بقاع العالم حيث يرتاده السياح من كل حدبٍ وصوبٍ لما يتميز به من طبيعةٍ ساحرةٍ ومحمياتٍ طبيعيةٍ وشواطئ وغاباتٍ خلابةٍ و طعام شهي وشعب ودود. ودائماً ما يقترن اسم سيشل بالمنتجعات الفاخرة وعطل المشاهير والحياة الباذخة، ولكن يمكن لأي شخص السفر بميزانية محدودة لجزر سيشل اذا ما اتبع النصائح التالية:

1- التخطيط الجيد للسفر

السفر بميزانية محدودة لجزر سيشل
يمكن للسياح اختيار العديد من شركات الطيران التي تسافر غلى جزر سيشل

كما سبق لنا الذكر، فجزر سيشل تتكون من أكثر من 100 جزيرة ولكنها ليست كلها مأهولة لذلك فالاختيار سيكون مقتصراً على الجزر الرئيسية الثلات: “ماهي” و”براسلين” و”لاديغ“.

وتعتبر “ماهي” أكبر جزر سيشل مساحةً وتوجد بها العاصمة فيكتوريا ومطار سيشل الدولي أما “براسلين” فهي أصغر حجماً ويمكن الذهاب إليها من “ماهي” إما عبر الطائرة أو الباخرة ومن هناك يمكن الوصول إلى “لاديغ” عبر الباخرة وهي الأصغر والأهدى والأجمل بين الجزر الثلاتة. ويكلف التنقل بالباخرة من “ماهي” إلى “براسلين” 120 دولار أمريكي (ذهاب وإياب) ومن “ماهي” إلى “لاديغ” يكلف التنقل بالباخرة ما يقارب 150 دولار أمريكي.

لذلك ننصحك باختيار جزيرةٍ واحدةٍ والمكوث بها لتفادي نفقات التنقل الباهضة. ويكون موسم الذروة ما بين ديسمبر ويناير وما بين يونيو وغشت وبطبيعة الحال فالأسعار في هذه الفترة تكون مرتفعة بشكل كبير لذا فإذا كنت لا تمانع ببعض قطرات المطر بين الفينة والأخرى فننصحك بزيارة سيشل خارج موسم الذروة وأيضا بحجز مكان الإقامة مبكرا للإستفادة من أسعار مناسبة لكل الميزانيات. وننصح كذلك بجلب كل المستلزمات الخاصة بك لأن كل البضائع التي تباع في سيشل تكون مستوردة وثمنها يكون غاليا.

2- اختيار مكان الإقامة

تتوفر سيشل على فنادق ومنتجعات رائعة ومناسبة لجميع الميزانيات
تتوفر سيشل على فنادق ومنتجعات رائعة ومناسبة لجميع الميزانيات

عند الوصول إلى المطار سيطلب منك أوراق تتبث حجزك لمكان إقامتك قبل السماح لك بدخول أراضي جزر سيشل. لذلك كما سبق وذكرنا وجب الحجز قبل السفر وننصح بتفادي المنتجعات والفنادق الفخمة إذا كانت ميزانيتك متواضعة واللجوء إلى دور الضيافة المسيرة من طرف العائلات السيشلية أو كراء الشاليهات والفيلات التي لا تتوفر على خدمات. وتتراوح تكاليف الإقامة لليلة واحدة في هذه الأماكن ما بين 100 و200 دولار أمريكي.

سافر إلى جزر سيشل واستفد من أفضل عروض الطيران مع هوليداي مي

3- وسائل التنقل في سيشل

السفر بميزانية محدودة لجزر سيشل
يمكن التنقل بين الجزر إما عن طريق القوارب أو الطائرات

كما ذكرنا سابقاً، يبقى التنقل بين الجزر في سيشل مكلفاً جداً لذلك احرص على اختيار جزيرةٍ واحدةٍ فكل الجزر جميلةُ وتتوفر على شواطئ رائعةٍ. أما فيما يخص التنقل في كل جزيرة فيختلف الأمر بين الجزر الثلات. ففي جزيرة “لاديغ” الصغيرة مثلاً لا يوجد إلا قلة من سيارات الأجرة وعذا عن ذلك فالكل يستعمل الدراجة الهوائية أو العربة التي يجرها الثور. وأما فيما يخص “ماهي” و”براسلين” فهما أكبر نسبياً. وننصح باستئجار سيارة للتنقل في الجزيرتين ويتراوح متوسط سعر الاستئجار في اليوم 45 دولاراً أمريكياً. أما إذا كنت لا تحبذ فكرة السياقة فيمكن استعمال حافلات النقل العمومية وهي أرخص وسيلةٍ على الإطلاق حيث أن سعر التذكرة أقل من دولار أمريكي.

4- الأنشطة الممكن القيام بها

السفر بميزانية محدودة لجزر سيشل
الإستمتاع باشعة الشمس الدافئة والشواطئ الخلابة من بين أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في جزر سيشل

يعتبر الاستجمام في الشواطئ النشاط الرئيسي في جزر سيشل لما تتوفر عليه من سواحل استوائية رائعة الجمال. ويمكنك زيارة كل الشواطئ بدون مقابل فكلها مجانية بما في ذلك الشواطئ المحاذية للمنتجعات الفاخرة. الكل في سيشل يسبح في نفس الشواطئ سواءاً كانوا مقيمين في فندق 5 نجوم أو في شاليهات لأصحاب الدخل المحدود. ويمكن الوصول إلى الشواطئ بواسطة حافلات النقل العمومي التي تمر قرب أغلب الشواطئ الرئيسية.

وبعيداً عن الشواطئ، يمكنك القيام ببعض الأنشطة الأخرى كالمشي على طول السواحل أو عبر الممرات الجبلية أو مسارات التنزه وركوب الخيل والغطس. أما إذا كان الطقس غير مشمسٍ فننصح بزيارة الحدائق النباتية (4 دولارات) ومتحف التاريخ الطبيعي (دولار واحد) والمعبد الهندوسي بالعاصمة فيكتوريا.

أفضل الأنشطة السياحية في جزر سيشل

5- المأكل والمشرب

السفر بميزانية محدودة إلى جزر سيشل
يمكن تذوق أشهى المأكولات البحرية في جزر سيشل

باستثناء السمك وبعض الأنواع المحلية من الخضر والفواكه، تستورد جمهورية سيشل جل المواد الغذائية التي تحتاج إليها. ويتراوح سعر الوجبة الواحدة في مطعم عادي بين 10 و 15 دولار أمريكي وأما في المطاعم الفاخرة فالأسعار تكون مرتفعةً جداً. وننصحك بطهو وجبة واحدة وأكل الأخرى في المطاعم وبذلك ستوفر مبلغاً محترماً سيمكنك من القيام بأشياء أخرى. ويوجد العديد من الأسواق المحلية التي تبيع الأسماك والخضر والفواكه الطازجة. وإذا كان بإمكانك جلب بعض الأطعمة معك كالباستا والقهوة والشاي فسيكون أحسن.

وتبقى جزر سيشل من الأماكن السياحية الأغلى في العالم ولكن إذا كنت ذكياً وخططت جيداً لزيارتك جيداً فستتمكن من السفر بميزانية محدودة لجزر سيشل والاستمتاع بوقتك مع عائلتك وأصدقائك. ويمكنك بمعدل 150 دولاراً أمريكياً في اليوم من المكوث في شقة واستئجار سيارة وإعداد معظم وجباتك وقضاء عطلتك في الشواطئ والغابات الاستوائية.

احجز مع هوليداي مي واستفد من أفضل العروض إلى جزر سيشل

لا تعليقات

اترك تعليق