أطيب الأكلات الجنوب إفريقية من مقبلاتٍ وأطباق رئيسيةٍ وحلويات

أطيب الأكلات الجنوب إفريقية من مقبلاتٍ وأطباق رئيسيةٍ وحلويات

شاركها
براي

يعتبر المطبخ الجنوب إفريقي من أشهر المطابخ في القارة السمراء وأطيبها، وقد امتزج المطبخ المحلي بالعديد من المطابخ الأخرى التي أغنته وزادته ثراءً. ومن بين هذه المطابخ نذكر المطبخ الهندي والماليزي والهولندي والفرنسي حيث أحضر المهاجرون من هذه الدول لجنوب إفريقيا نكهاتٍ وتوابل وطرق طهوٍ لم تكن موجودةً في المطبخ التقليدي المحلي. وفيما يلي أطيب الأكلات الجنوب إفريقية من مقبلاتٍ وأطباق رئيسيةٍ وحلوياتٍ:

المقبلات

اللحم المقدد        Biltong 

بيلتونغيعد البيلتونغ أو اللحم المقدد من الأكلات الجنوب إفريقية الشهيرة والتي يمكن إيجادها في كل مكان، وتباع هذه المقبلات في الأكشاك كما يمكن تجربتها في مختلف المطاعم. والبيلتونغ عبارة عن شرائح لحم رقيقة مملحة ومجففة في الهواء الطلق تؤكل بإضافة بعض التوابل والخل وهي محببة عند الكل وخاصةً أصحاب الحمية لكونها قليلة الدسم وغنية بالبروتين.

باني تشاو   Bunny Chow

باني تشاو يعد طبق الباني تشاو من أساسيات المطبخ الجنوب إفريقي، ويرجع أصله لمدينة ديربان حيث كان يعد من طرف المهاجرين القادمين من الهند وقد انتشر بعد ذلك في كل أرجاء البلاد وأصبح يباع في الأكشاك والمطاعم على حد السواء. ويتكون الطبق من قطعة من الخبز المجوف التي يضاف إليها صلصة الكاري الحار مع قطع من اللحم إما لحم الأرانب أو لحم ضان أو لحم بقر، كما يمكن إضافة بعض الخضر والبقوليات.

سلطة الفاصولياء      Three Bean Salad

سلطة الفاصولياءتعتبر سلطة الفاصولياء من أشهر وأطيب الأكلات الجنوب إفريقية وترافق جميع الأطباق الرئيسية وخاصة اللحوم والمشويات. وتتكون من ثلاثة أنواع من الفاصولياء غالباً الخضراء والبيضاء والحمراء التي تضاف إليها بعد ذلك زيت الزيتون وقليل من الخل والملح وبعض الأعشاب والتوابل الأخرى حسب الرغبة والمنطقة.

الأطباق الرئيسية

كايب مالاي كاري      Cape Malay Curry

كاريفي القرن السابع عشر، أحضر المستعمر الفرنسي والهولندي آلاف العبيد من الهند وماليزيا للاشتغال في حقول جنوب إفريقيا، وقد أحضر العبيد معهم العديد من التوابل والأعشاب من بلدانهم كالقرفة والزعفران وغيرها، وقد احتضن المطبخ المحلي كل هذه النكهات الرائعة لينتج العديد من الأكلات الجنوب إفريقية الرائعة مثل طبق كايب مالاي كاري الشهير والذي يتكون من كاري مصنوع من اللحم والتوابل يقدم مع الأرز المنسم بالزعفران.

شاكالاكا     Chakalakaشاكالاكا

طبق الشاكالاكا من الأكلات الجنوب إفريقية الشهيرة والتي تنتشر في كل أرجاء البلاد، وهو عبار عن يخنة من الخضراوات غالباً ما يحتوي على البصل والطماطم والجزر والفلفل وحبوب الفاصوليا، كما يضاف إليها العديد من التوابل. ويطبخ الكل على نار هادئةٍ إلى أن يصبح جاهزاً للأكل، وتقدم الشاكالاكا باردةً إما كطبق رئيسي أو كطبق مرافق لمشويات يوم الأحد.

بوبوتي     Bobotie

بوبوتيطبق البوبوتي من أطيب الأكلات الجنوب إفريقية وأشهرها، ويرجع أصله إلى آسيا حيث أدخله المهاجرون إلى مختلف أنحاء البلاد. وهو عبارة عن صنية لحم مفروم يتبل بالكاري وبالتوابل المحلية الأخرى تضاف إليه بعض الأعشاب المنسمة والفواكه الجافة وخليط من البيض والحليب. ويطهى في الفرن غلى أن يصبح ذهبي اللون.

برايفلايس    Braaivleis

برايبرايفلايس هو الإسم الذي يطلق على مشويات اللحوم في جنوب إفريقيا وتتميز بتوابلها التقليدية التي تجعلها مغايرة عن أي مشويات في العالم، وتتنوع اللحوم ما بين النقانق والريش والكباب والستيك، كما يمكن استعمال لحوم الدواجن كذلك. وغالباً ما تقام ولائم الشواء يوم الأحد حيث يجتمع الأهل والأصحاب لقضاء أفضل الأوقات.

الحلويات

تارت الحليب     Melktert

تارت الحليبتارت الحليب من ألذ وأطيب الأكلات الجنوب إفريقية، ومن بين أشهر الحلويات في القارة السمراء، ويرجع أصلها إلى المطبخ الأوروبي وتحديداً الفرنسي وقد انتشرت بعد ذلك في كل المخابز والمقاهي والأكشاك المحلية. وتارت الحليب عبارة عن فطيرة بالكاسترد أي خليط من البيض والحليب والسكر وتطى في الفرن وترش القرفة عليها من فوق.

بودينغ المالفا    Malva Pudding

بودينغ مالفابودينغ مالفا من أشهر الحلويات الجنوب إفريقية ويرجع أصلها إلى المستوطنين القادمين من هولندا والذين سكنوا مدينة كايب تاون، وهي عبارة عن حلوى إسفنجية محشوة بالكريمة وبصلصة الفواكه وخصوصاً المشمش. وتقدم هذه الحلوى في نهاية الأسبوع ويحبها الصغار والكبار.

حلوى كوكسيسترز    Koeksisters

كوكسيسترز

يعود أصل حلوى كوكسيسترز إلى مدينة كايب تاون وتعني كوكيز الأخوات وهي عبارة عن عجينة الدونات مغطاة بشراب السكر، وتتميز الحلوى بشكلها حيث تأتي على شكل ضفائر صغيرة. وتعتبر من أشهر الأكلات الجنوب إفريقية والتي نجدها في كل مكان وخاصةً المخابز والمقاهي المتواجدة بكايب تاون.

تعرفوا على المزيد من المطابخ العالمية:

لا تعليقات

اترك تعليق