أغرب المهرجانات حول العالم

أغرب المهرجانات حول العالم

شاركها
مهرجان الموتى في المكسيك
مهرجان الموتى في المكسيك

تختلف تقاليد وعادات الشعوب مع اختلاف المناطق والبلدان، وتتميز مظاهر الاحتفالات عند كل شعب بطقوس فريدة من نوعها. وفي هذا المقال سنتطرق إلى أغرب المهرجانات في العالم حيث سناخذكم في جولة إلى الهند للتعرف على مهرجان هولي ومن ثم إلى كوريا الجنوبية لمهرجان الطين وغيرها من المهرجانات والإحتفاليات التي تخرج عن المألوف:

مهرجان هولي، الهند

أغرب المهرجانات حول العالم
مهرجان هولي، الهند

يعتبر مهرجان هولي من أشهر المهرجانات في الهند بل وأصبح يحتفل به في كل أرجاء العالم. ويقوم الهندوس بالإحتفال بموسم الحصاد واستقبال فصل الربيع، كما يقال أن للمهرجان جذوراً دينية حيث تحكي الأساطير الهندوسية عن إحراق شقيقة ملك الشياطين هوليكا التي اشتق من اسمها مهرجان هولي. وخلال المهرجان يتراشق الناس بالمساحيق الملونة والمياه المقدسة ويلطخون وجوه بعظهم البعض في جو من المرح والفرح.

تعرف على أطيب الأكلات الهندية من مقبلات وأطباق رئيسية وحلويات

مهرجان لوبوري للقردة، تايلاند

أغرب المهرجانات حول العالم
مهرجان لوبوري تايلاند

يقام مهرجان لوبوري للقردة سنوياً في مدينة لوبوري شمال تايلاند، ويتم الإحتفال بتقديم مجموعة كبيرة من الفواكه والخضر لقردة المدينة التي يقدر عددها في قرابة 2000 قرد، ويتسابق كل من السياح والسكان المحليون على إطعام القردة وأخذ الصور التذكارية بصحبتها.

تعرف على كيفية الحصول على تأشيرة دخول تايلاند

لاطوماتينا، إسبانيا

أغرب المهرجانات حول العالم
مهرجان الطماطم في إسبانيا

يعتبر مهرجان تراشق الطماطم أو ما يسمى بالطوماتينا من أهم المهرجانات التي تقام في أوروبا، وهو مهرجان سنوي يقام في الأربعاء الأخير من شهر أغسطس في قرية بونيول بمقاطعة فالينسيا بإسبانيا. ويقوم المشاركون بالتراشق بالطماطم لأكثر من ساعة حيث يستعمل حوالي 100 طن من الطماطم. وتقام عدة فعاليات أخرى مثل الموسيقى والرقص والألعاب النارية وغيرها. وفي الليلة التي تسبق المهرجان يتنافس المشاركون في إعداد طبق الباييلا الشهير وارتداء لباس أبيض من طرف النساء.

تعرف على أهم المعالم الإسلامية في إسبانيا

مهرجان الطين، كوريا الجنوبية

أغرب المهرجانات حول العالم
مهرجان بوريونغ للطين بكوريا الجنوبية

يقام مهرجان الطين سنوياً في مدينة بوريونغ بكوريا الجنوبية لتشجيع السياحة في البلاد وحث السياح على القدوم واستكشاف مدن كورية غير معروفة للكثيرين. وتقام عدة فعاليات ضمن المهرجان كاللعب في الوحل في أحواض الطين الضخمة والاستمتاع بالموسيقى والرقص والألعاب المائية، كما يتم تخصيص منطقة لتقديم العديد من المأكولات والمشروبات من كل أنحاء العالم.

تعرف على بعض الأنشطة الشتوية التي يمكن القيام بها في كوريا الجنوبية

مهرجان الفوانيس، تايوان

مهرجان الفوانيس بتايوان
مهرجان الفوانيس بتايوان

يعد هذا المهرجان من أغرب المهرجانات في آسيا وأشهرها حيث يقام تحت رعاية مكتب السياحة التايواني التابع لوزارة المواصلات والتواصل، ويحرص المنظمون على تغيير مكان المهرجان في كل مرة حتى يتسنى لجميع التايوانيين حضوره وكذلك لتعريف السياح على المناطق الأخرى في تايلاند وتشجيع زيارتها لهم. ويتم خلال هذا المهرجان صناعة الفوانيس وتزيينها إما برسوم أو بكتابة كلمات معبرة ثم يقومون بإشعالها وإطلاقها في السماء، ويتم إقامة عروض للأضواء وللألعاب النارية في معبد وومياو الشهير وإقامة أسواق ليلية تباع فيها الهدايا التذكارية والمأكولات التايوانية الشهيرة.

تعرف على تايوان، واحدة من أجمل الوجهات السياحية في آسيا

مهرجان بيلماون، المغرب

مهرجان بيلماون في المغرب
مهرجان بيلماون في المغرب

ينظم مهرجان بيلماون أو كما يسمى في بعض المناطق بوجلود بمناسبة عيد الأضحى ويعد من بين أهم الاحتفالات الأمازيغية التي تنظم سنويا حيث يقوم المشاركون بارتداء جلود الأضاحي التي ثم ذبحها في يوم العيد ويضعون أقنعة على وجوههم ويقومون بالرقص والغناء والتجول في الأزقة وشوارع المدن المغربية وفي أيديهم يحملون قوائم الأضاحي التي يطاردون بها من يصادفونهم في الطريق ويضربونهم بضربة خفيفة بهدف نشر الفرحة والسرور ويعتبر من أغرب المهرجانات في المنطقة.

أسباب تدعوك لزيارة المغرب

مهرجان يادنيا كاسادا، أندونيسيا

مهرجان يادنيا كيسادا
مهرجان يادنيا كيسادا

مهرجان يادنيا كاسادا السنوي من أغرب المهرجانات في العالم ويقام شرق جزيرة جافا قرب جبل برومو بأندونيسيا ويقوم المزارعون بتقديم الأضاحي للجبل المقدس والذي يعتبر من أهم البراكين النشيطة في المنطقة. ويتسلقه المشاركون رغم انحداره وخطورته حاملين معهم محاصيلهم وبعض الماشية وأشياء أخرى لسقدموها قرباناً وذلك برميها في فوهة البركان النشيط على أمل أن تجلب لهم سنةً سعيدةً وخاليةً من الأوبئة، ويقال أن تاريخ المهرجان يرجع لأكثر من 500 سنة مضت.

تعرف على أجمل الأماكن في جزيرة بالي

يوم الموتى، المكسيك

مهرجان الموتى في المكسيك
مهرجان الموتى في المكسيك

ديا دي لوس مويرتيس أو مهرجان الموتى من المهرجانات المكسيكية الشهيرة في العالم ويقام خلال الأيام الأولى من شهر نوفمبر من كل سنة حيث يتذكر المشاركون في هذا المهرجان أقربائهم الذين رحلوا عنهم. وترجع جذور هذا الإحتفال إلى حضارات الهنود الحمر الذين كانوا يحتفظون بجماجم أسلافهم لتكريم ذكراهم. وتزين المنازل والشوارع بالألوان الزاهية، كما يذهب المحتفلون إلى المقابر للغناء وتقديم الأكل والشراب المفضل للموتى ويلبسون ملابس ملونة وكزينة بالجماجم والعظام مما يجعله من أغرب المهراجانات في العالم.

تعرف على أطيب الأكلات المكسيكية من مقبلات وأطباق رئيسية وحلويات

هل سبق وأن شاركتم في مهرجان غريب؟ ماهو؟

لا تعليقات

اترك تعليق