أبرز الأنشطة السياحية التي يمكنك القيام بها في نيويورك

أبرز الأنشطة السياحية التي يمكنك القيام بها في نيويورك

شاركها

لا تقتصر السياحة في نيويورك على زيارة ساحة التايمز وتمثال الحرية فحسب، بل تتخطى ذلك بكثير، ولابد من اغتنام هذه الفرصة الحقيقة لاستكشاف مدينة نيويورك و أهم معالمها السياحية وكذا القيام بأبرز الأنشطة الرائعة، وهذه القائمة ستعرفك بمعظمها !

التسوق:

تجمع مدينة نيويورك بين مختلف أنواع متاجر الملابس حيث تتباين بين متاجر المشاهير والمصممين ومتاجر أخرى شاملة، فإذا كنت من عشاق الموضة وعلى استعداد لاستثمار الكثير من الوقت والمال للحصول على قطع فاخرة وفريدة من نوعها من الأزياء أو الإكسسوارات لا تتردد بالتوجه نحو شارع “ماديسون” في حي “مانهاتن” حيث توجد معظم متاجر المصممين الفاخرة مثل “تشانيل” و”فيراغامو” و”دولتشي آند غابانا”. أما إذا كنت ترغب في متاجر شاملة وفخمة فتوجه إلى وسط “مانهاتن” حيث ستجد كل من “بيرغدورف غودمان”. كما تعرض ساحة “التايمز” كذلك علامات تجارية متعددة وبأثمان مناسبة مثل “إيروبوستيل” “وفوريفر 21”.

السياحة في نيويورك ليست صعبة يكفي أن تحجزوا حالاً تذاكر الطيران مع هوليداي-مي!

الأكل :

يوجد في نيويورك أكثر من 7 آلاف مطعم، وعدد لا يحصى من شاحنات الطعام المتنقلة، ومئات المحلات الصغيرة التي تقدم أطباقاً مختلفة ومتنوعة. إضافة إلى عدد كبير من المطاعم رخيصة الثمن التي تعمل على مدار الساعة. فإذا رغبت بتناول الكباب في الساعة الثالثة صباحاً كل ما عليك فعله هو التوجه إلى إحدى شاحنات الطعام الهندية أو الجلوس في أحد مطاعم الشارع السادس التي تقدم الكباب. ويسري هذا الأمر أيضاً على المأكولات الشرقية والإيطالية واللبنانية وغيرها.

تكاد تتوفر جميع أنواع الأطعمة والمطابخ في المدينة نظراً لتنوعها الثقافي. فلا تقلق بشأن الاستمتاع بتناول الطعام الذي يناسب ذوقك، لأنك بالتأكيد ستجد المكان الذي يقدم طعامك المفضل!

أنواع وأشكال مختلفة من البيتزا الإيطالية الأصيلة

السياحة في نيويورك
بيتزا مدينة نيويورك ذات طابع خاص

تعد بيتزا مدينة نيويورك ذات طابع خاص حيث تضم المدينة جميع أنواع البيتزا، ابتداءً من البيتزا الإيطالية الأصيلة ذات العجينة الرقيقة وانتهاءً بالأنواع الغريبة غير المألوفة، وتكاد تتوفر في كل زوايا المدينة. فعلى مدى قرون استقرت أجيال من الإيطاليين في نيويورك وافتتحت مطاعمها الخاصة بتقديم البيتزا الشهية.

احرص إذن على زيارة مطعم “غريمالديز” للبيتزا والكائن أسفل جسر “بروكلين” عندما تتواجد في المدينة، حيث يصف أحد أصدقائي البيتزا التي يقدمها هذا المطعم بأنها “لذيذة إلى حد يذهب بالعقل”، ويُوصي به الجميع.

التنزه:

السياحة في نيويورك
متنزه “هاي لاين” أحد أفضل أماكن الجذب السياحي في مدينة نيويورك

يعد متنزه “هاي لاين” أحد أفضل أماكن الجذب السياحي في مدينة نيويورك، وهو عبارة عن متنزه طولي الشكل تم إنشاؤه على جزء مرتفع من خط السكك الحديدية الخارج عن الخدمة وسط نيويورك. ويشتمل على العديد من أماكن الجذب السياحي، كما تبدو إطلالة هذا المتنزه رائعة وخلابة؛ حيث يمكن للزائر مشاهدة نهر “هدسون” ومناطق مختلفة من المدينة. علاوة على ذلك، يشتمل “هاي لاين” على العديد من أماكن الجذب السياحي الثقافية إلى جانب عدّة منشآت.

السياحة في نيويورك
تعد عروض “برودواي” أفضل العروض التي تُقدم في العالم

تضم مدينة نيويورك أيضاً شارع “برودواي” ذي الشهرة العالمية. وتعد عروض “برودواي” أفضل العروض التي تُقدم في العالم. وإذا رغبت في قضاء ليلة مليئة بالغناء والرقص، أو كنت مهتماً بالأعمال الدرامية، فحضور عرض مسرحي على خشبة مسرح “برودواي” أمر واجب. ومن أشهر المسرحيات المعروضة مسرحية “الأسد الملك”، فاحرص على مشاهدتها.

جولات ثقافية وفنية:

السياحة في نيويورك
يعد متحف “متروبوليتان” للفنون (MET) ومتحف الفن الحديث (MoMa) في حي “مانهاتن” من أفضل متاحف الفنون الحديثة

تعد مدينة نيويورك موطن جميع أنواع المتاحف تقريباً، إلى جانب ما تحتويه من أماكن ترفيهية كثيرة. إذا شعرت بالتعب والإرهاق من جراء التنقل بين المطاعم المختلفة والتسوق، وكنت من عشاق الفن أو رغبت بإثراء معرفتك فحسب، عليك بزيارة بعض أفضل متاحف المدينة.

يعدّ متحف “متروبوليتان” للفنون (MET) ومتحف الفن الحديث (MoMa) في حي “مانهاتن” من أفضل متاحف الفنون الحديثة، لذا احرص على زيارتهما. أما إذا كنت من المغرمين بالتصوير الفوتوغرافي، فيمكنك زيارة المركز الدولي للتصوير الفوتوغرافي الكائن في “مانهاتن” أيضاً. تضم المدينة المتاحف المخصصة للفنون الاستعراضية مثل متحف “روز” ومتحف الجاز الوطني في منطقة “هارلم”. وإذا كنت من الباحثين عن المتعة، توجه لزيارة متحف مدام “توسو” أو متحف “صدق أو لا تصدق مع ريبلي”. وسيُعجب محبو العلوم بحديقة “بروكلين” النباتية والمتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي. لذا قم بتخصيص يوم كامل أو يومين لزيارة متاحف مدينة نيويورك.

كيف يمكنك التجول في نيويورك؟

السياحة في النيويورك
يعمل مترو أنفاق مدينة نيويورك على مدار الساعة

يعمل مترو أنفاق مدينة نيويورك على مدار الساعة، بخلاف أنظمة مترو الأنفاق في المدن الأخرى. ومن ثمّ فلا داعٍ للقلق بشأن العودة متأخراً إلى الفندق الذي تقيم به. يتميز مترو الأنفاق بالكفاءة وسهولة السفر على متنه، فضلاً عن رخص ثمن التذاكر. وبجانب المترو، تعج المدينة بسيارات الأجرة الشهيرة ذات اللون الأصفر التي يمكنك استقلالها حتى في منتصف الليل. فلتنحِّ إذاً المخاوف المتعلقة بالتنزه حتى وقت متأخر أو إيجاد وسيلة مواصلات للعودة إلى فندقك؛ فما عليك سوى أن تخرج من الفندق وتستمتع. 

قوارب مدينة نيويورك

السياحة في نيويورك قارب
مركبات مدينة نيويورك البرمائية التي يستقلها السياح لتأخذهم في جولة غير عادية حول المدينة

تصل إلى ساحة التايمز كل يوم من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 4:30 عصراً مركبات تجمع بين الحافلة والقارب (مركبات مدينة نيويورك البرمائية)، بتواتر 20 دقيقة بين المركبة والأخرى، ويستقلها السياح لتأخذهم في جولة غير عادية حول المدينة. ستبدأ الجولة البرية من ساحة التايمز الشهيرة مروراً بشوارع المدينة. وبعد أن تستعرض بعض أجمل أماكن الجذب السياحي في نيويورك براً، ستشق المركبات البرمائية طريقها إلى نهر “هدسون”، ليتسنى لك بذلك التمتع بالنظر إلى أفق المدينة المتألق من على متن المركبة. تعدّ جولة المركبات البرمائية تجربة فريدة ورائعة ينبغي عليك اختبارها. 

المزيد من الأنشطة السياحية في نيويوركالسياحة في نيويورك

إذا احترت فيما تفعل في وقتك الحر المتاح، فلا تسمح للإحباط أن يتسلل إليك، فما زال لدى مدينة نيويورك الكثير لتقدمه لك تابع السياحة في نيويورك من خلال القيام بجولة في ساحة التايمز والاستمتاع بأضوائها الساطعة، أو التقاط الصور التذكارية مع ضباط شرطة نيويورك. يمكنك كذلك أيضاً التجول في الحديقة المركزية ومشاهدة أداء الفرق الموسيقية أو مشاهدة الناس وهم يرقصون.

السياحة في نيويورك حديقة الحيوانات
إذا كنت من محبي الحيوانات توجه إلى زيارة حديقة الحيوانات في الحديقة المركزية

أما إذا كنت من محبي الحيوانات، فتوجه إلى زيارة حديقة الحيوانات في الحديقة المركزية أو إطعام البط في البركة. كما بوسعك زيارة مركز “روكفلر” أو مبنى “إمباير ستيت” ومشاهدة إطلالته المبهرة من ارتفاع شاهق إذا لم يرُق لك الجلوس في المتنزه. كما يمكنك كذلك زيارة تمثال الحرية ذي الشهرة العالمية وبهذا تكون قد اختتمت الجولة السياحية في نيويورك.

لا تعليقات