أفضل الأنشطة السياحية في جزر سيشل

أفضل الأنشطة السياحية في جزر سيشل

شاركها

تقع جزر سيشل في المحيط الهندي، وهي عبارة عن أرخبيل مكون من 115 جزيرة، وتعرف رسمياً باسم “جمهورية سيشل” وعاصمتها “فيكتوريا”. وتبعد الجزر مسافة 1500 كيلومتر عن الساحل الشرقي لإفريقيا، وهي واقعة شمال جزر القمر ومورشيوس ومدغشقر.

وقد كانت انطلاقة صناعة السياحة فعلياً في هذه الجزر في عام 1971، حينما تم افتتاح مطار سيشل الدولي، وعلى الرغم من أن السياحة ينتج عنها نصف الناتج المحلي الإجمالي، إلا أنه وللحفاظ على البيئة في سيشل، فقد تقرر في عام 1994 تحديد عدد السياح القادمين سنوياً بمئة وخمسين ألف.

ولأنها تعدّ من أجمل الأماكن طبيعياً في منطقة المحيط الهندي، إليكم بضعة أنشطة سياحية، تعتبر من ضمن الأفضل في سيشل:

استكشاف العاصمة فيكتوريا، إحدى للآلئ المحيط الهندي

5 اماكن سرية وجب زيارتها في جزر سيشل

عندما تزور جزر سيشل، فإن أول مدينة ستحط بها هي العاصمة فيكتوريا التي تتميز بأنها إحدى أصغر العواصم في العالم. بانتظارك هنا معالم سياحية غاية في الجمال تشمل الأسواق الشعبية المزدحمة والحدائق النباتية والمباني المصممة على طراز كريولي التقليدي، ولأن المدينة صغيرة المساحة مقارنةً بالعواصم الأخرى، فسيكفي يوم واحد لزيارة ومشاهدة أكثر ما فيها.

زيارة حديقة كوريوس الوطنية للحياة البحرية في جزيرة كوريوس

سلاحف ألدابرا العملاقةتقع جزيرة كوريوس قبالة الساحل الشمالي لجزيرة براسلين، ثاني أكبر جزر سيشل، وهي تتميز بوجود حديقة للأحياء المائية ذات شهرة عالمية. تتميز هذه الحديقة ببرامجها الرائدة عالمياً في مجال تربية والحفاظ على السلاحف العملاقة.

الاستجمام في جزيرة لا ديغ

seychelles-la-digue-island-anse-source-d-argent-beachجزيرة لا ديغ هي رابع أكبر جزيرة من جزر سيشل، وتتميز بأنها مكان مثالي لمحبي الطبيعة، وبملامحها التقليدية الجميلة، ونقاء أجوائها وصفائها، حيث يقل فيها استخدام وسائل المواصلات الحديثة، ويحل مكانها الدراجات الهوائية والعربات التي تجرها الثيران.

التنزه في محمية فالي دي ماي الطبيعية في جزيرة براسلين

شلالات بورت غلودتضم محمية فالي دي ماي أشجاراً من فصيلة نادرة جداً من جوز الهند المهددة بالانقراض، مما دفع منظمة اليونيسكو لتصنيف فالي دي ماي ضمن مواقع التراث العالمي. حكيت الكثير من الأساطير حول أشجار جزيرة براسلين، فمنها ما يقول إنها نبتت من قعر المحيط الهندي، بينما يقول البعض الآخر أنها تعود إلى عصور ما قبل التاريخ. وبغض النظر عن كل ذلك، تبقى الحقيقة أن هذه الأشجار التي تسمى بـ”جوز الهند البحري” لم تعد موجودة في أي مكان بالعالم ما عدا جزر سيشل.

تجربة المأكولات الشعبية لجزر سيشل

الأكل الكريولي

تتميز المأكولات الشعبية في جزرسيشل بأنها اندماج مذهل ما بين الأطباق الفرنسية والافريقية والهندية والانجليزية والصينية، التي تستخدم فيها التوابل المنتجة محلياً بطريقة مبتكرة. أكثر المكونات الأساسية شيوعاً فيأطباق جزر سيشل هي الأسماك والتوابل والفاكهة، وبالأخص جوز الهند.

نزهة برية في جزيرة “ماهي”

جزيرة ماهيتعتبر جزيرة ماهي من أجمل الأماكن في العالم للنزهات في أحضان الطبيعة، وسط الغابات الكثيفة وأشجارالمطاط والشواطئ الساحرة والشلالات والحدائق النباتية. تشمل مسارات التنزه هنا أنسي ماجور وكوبوليا ومورن بلان ومسار فاكوا الطبيعي وغلايس نوار وغيرها.

ركوب الخيل واكتشاف سيشل

ركوب الخيل في شواطئ سيشلتعتبر الخيول جزءاً هامّاً من الثقافة والهوية العربية وعشاق الخيول من السواح سيجدون مبتغاهم في ركوب الخيل والأستجمام في جزر سيشل الرائعة. يمكن اكتشاف الشواطئ والغابات على صهوة حصان وقضاء وقت رائع وممتع مع العائلة والأصدقاء.

خوض تجربة الزيبلاين

زيبلاين يقع مركز ساماك أدفنتورز في قلب الطبيعة ويتوفر على عدة أنشطةٍ من بينها أحبال الزيبلاين ويمكن للزوار الإنزلاق بالحبال التي علقت بداخل وخارج الغابة حتى يتسنى لهم الاستمتاع لأقصى درجة بالمناظر الرائعة لخليج بورت لوناى.

لا تعليقات

اترك تعليق