أفضل 10 أماكن وأنشطة في أبوظبي

أفضل 10 أماكن وأنشطة في أبوظبي

شاركها
أبوظبي

مدينة أبوظبي هي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة وعاصمة إمارة أبوظبي. وتقع المدينة على جزيرة أبوظبي، وتمتد إلى اليابسة والجزر المحيطة. وفيها رئاسة الدولة ورئاسة مجلس الوزراء والسفارات المعتمدة لدى دولة الإمارات. كما أنها مقر لحاكم أبوظبي ولولي عهده ورئيس المجلس التنفيذي.

بوظبي

مع أن الإمارة غنية بالنفط، تحاول حكومة أبوظبي أن تنوع اقتصادها باستثمارات في كل من المجال الاقتصادي والمجال السياحي. وتضم الإمارات عموما ومدينة أبوظبي خصوصا أعلى نسبة اثرياء في العالم حيث زاد عددهم عن 75 الف مليونير. وبحسب سي إن إن ومقياس فورتشن فمدينة أبو ظبي هي أغنى مدينة في العالم. واعتبرت أبوظبي حسب تقرير ابسوس لسنة 2013 المدينة الرابعة المفضلة في العالم للعيش والزيارة، كما اعتبرت المدينة الأكثر أماناً في الشرق الأوسط.

الإمارات

وتتوفر مدينة أبو ظبي على العديد من الأماكن والأنشطة السياحية الرائعة والمناسبة لكل أفراد العائلة. فالمدينة تمزج بين الأصالة والمعاصرة وبين الحداثة والعتاقة. ونقدم لكم في هذا المقال أفضل 10 أماكن وأنشطة في أبوظبي:

 1- كورنيش أبوظبي

كورنيش أبو ظبي

تتميز أبوظبي بشواطئها الرملية البيضاء الساحرة والتي تمتد على طول الساحل الشمالي الغربي من المدينة. وتعطي هذه الشواطئ مناظراً خلابة على الأبراج العالية الموجودة على طول الواجهة البحرية. ويتوفر كورنيش ابوظبي على مسار مخصص للمشي وآخر للدراجات. كما يقدم الكورنيش إمكانية استئجار الدرجات الهوائية من أحد المحطات الاربعة الموجودة، ويتواجد على الجانب الداخلي من الكورنيش عدد من الحدائق والمقاهي المناسبة للعائلات.

 2- قصر الإمارات

قصر الإمارات

يقع قصر الإمارات على شاطئ المدينة بالقرب من قرية التراث ويعتبر من الفنادق المتميزة في العالم حيث بلغت تكلفته ما يقارب 3 مليارات دولار. ويدير الفندق مجموعة كمبينسكي التي تعتبر أقدم مجموعة فنادق فاخرة في أوروبا. ويتكون قصر الإمارات من 400 غرفة وجناح، وقد استخدم في تصميماته الداخلية مواد من الرخام والذهب الخالص. ويقام في الفندق العديد من المهرجانات والحفلات الموسيقية العالمية.

3- جامع الشيخ زايد

مسجد الشيخ زايد

يعد جامع الشيخ زايد أكبر جامع في الإمارات العربية المتحدة، وهو أعجوبة معمارية رائعة. ويحتوي الجامع بداخله على تصميمات مدهشة معقدة التركيب، مما جعله واحدًا من أفضل الأبنية المعمارية في العالم الإسلامي. وقد استغرق بناؤه حوالي 12 عاماً ليخرج بهذه الصورة البديعة الفريدة. تفقد هذا الجامع وتمتع بالنظر إلى السجاد الفردي الكبير الإيراني والنجف الوافد من ألمانيا والبلاط المتناغم مع بعضه البعض وبركة الماء الأصيلة والأعمدة معقدة التركيب والخطوط المزخرفة.

 4- قرية التراث

قرية التراث

تقع قرية التراث بالقرب من مركز مارينا للتسوق، ويوجد بها خيام مصنوعة من شعر الماعز وموقد للنار إلى جانب أباريق القهوة العربية. ويهتمّ القائمون عليها بتعريف زوار القرية بتراثهم من خلال مشاهد تمثيلية لعملية استخراج الماء من الآبار القديمة ونظام الري وبيوت من الطين وقرى صيد السمك القديمة والأسواق القديمة وذلك بهدف التعريف بأسلوب حياة البدو الذين كانوا يقطنون بأبوظبي. قرية بُنيت مكان قرية واحة تقليدية، وهي تعطي لمحة مثيرة عن الحياة التقليدية لمدينة أبو ظبي.

 5- جزيرة السعديات

جزيرة السعديات

جزيرة السعديات من أجمل الجزر الواقعة في أبو ظبي وهي جزيرة طبيعية تبعد 500 متر عن ساحل أبو ظبي، في الإمارات العربية المتحدة، وهي مشروع قيد التطوير.وهي عبارة عن مشروع تجاري وسكني وترفيهي وثقافي ضخم. ويتوقع أن يكون جاهزاً بالكامل سنة 2020. ووفقا لحكومة أبو ظبي، فإن جزيرة السعديات ستكون مشروع الإمارة الثقافي حيث تضم عدداً من المعالم المتميزة أبرزها المنطقة الثقافية التي ينتظر افتتاحها عشاق الثقافة والفنون من جميع أنحاء العالم. وتضم هذه المنطقة معالم عمرانية مثل متحف زايد الوطني ومتحف اللوفر أبوظبي ومتحف غوغنهام أبوظبي.

6- رحلات السفاري في الصحراء

سفاري

لا يفوتك القيام برحلة سفاري في صحراء مدينة أبو ظبي والتي يمكنك من خلالها الاستمتاع بمناظر الصحراء الطبيعية بالإمارات العربية المتحدة والاندماج في الحياة الإماراتية الفريدة وما تتمتع به الإمارات من ثقافة ثرية. وتقدم معظم رحلات السفاري إمكانية قيادة سيارة دفع رباعي أو ركوب جمل والاستمتاع بالمناظر المذهلة. يمكنك كذلك الاستمتاع بقضاء ليلة ساحرة وسط الصحراء وتحت السماء الصافية المليئة بالنجوم المتلألئة مع تناول أشهى المأكولات.

 7- متنزه عالم فيراري

فيراري وورلدعالم فيراري هو متنزه ترفيهي يقع في جزيرة ياس، وهو أكبر المتنزهات المتميزة بمدينة أبو ظبي. وفي هذا المتنزه، يمكنك ركوب القطار المثير فورمولا روسا الذي تصل سرعته إلى 240 ميل في الساعة. كما يمكنك الاستمتاع بألعاب محاكاة سباق الفورمولا 1 والتسابق بسيارات فيراري والقطارات.

8- متنزه ياس ووتروورلد

واتر وورلد

يشتهر متنزه ووتروورلد بثلاثة وأربعين لعبة ومنحدرًا ومكانًا للجذب السياحي، ويمتد على مساحة شاسعة تشمل خمسة عشر ملعباً لكرة القدم. فاستمتع بألعاب الركوب المثيرة والمتنوعة، واقضِ يوماً رائعاً مع أسرتك وأطفالك. وإذا كنت ترغب في الإثارة والتشويق، فجرب المنحدر المائي على شكل الإعصار القمعي والبالغ طوله 283 متراً، أو استمتع بامتطاء ألواح التزلج أو ألواح ركوب الأمواج في لعبة بابلز باريل أو بانديت بومبر وغيرها من الألعاب والأنشطة الكثيرة والمثيرة.

 9- الرياضات المائية

رياضات مائية

 تتمتع أبوظبي ببيئة مناسبة لكافة أنواع الرياضات المائية وتعتبر المياه الساحلية آمنة وغير ملوثة ومثالية للسباحة والغوص وركوب الدراجات المائية «الجت سكي» والإبحار على متن مركب شراعي (قارب مصمم محليًا) أو يخت على طول الكورنيش الساحر و والغوص باستخدام جهاز التنفس في مركز المهارة، ومشاهدة الشعب المرجانية التي لم تطلها الشوائب والتعرف على البيئة المائية الحافلة بالأسرار والجهود التي تبذلها الإمارات في سبيل الحفاظ عليها.

10- الصيد بالصقور

صيد الصقور

تعد رياضة القنص بالصقور من أشهر أنواع الرياضات التي عرفتها دولة الإمارات حيث توارثها الأبناء عن الآباء والأجداد. ويعتبر العرب أول من عرفوا هذه الرياضة وتعتبر الهواية المفضلة لديهم وبعد ذلك انتقلت إلى البلدان الأخرى .وقد ذكرت الصقور في كثير من القصائد عند العرب، فهم يضربون المثل بعين الصقر لجمالها وحدتها، وكذلك يضربون الأمثال بقوته الخارقة، إضافة لكون الصقر يعتبر رمزاً للقوة ودليلاً على عزة النفس ودائماً يشبه به الرجال. ويزداد الاهتمام بتربية الصقور في دول الخليج شعوباً وحكاماً فتجدهم مغرمين برياضة الصقور إلى وقتنا الحالي.

أجمل الأماكن الترفيهية في جزيرة ياس

لا تعليقات