قائمة بأفضل 10 مطاعم حلال في فيينا

قائمة بأفضل 10 مطاعم حلال في فيينا

شاركها

فيينا هي مدينة ضاربة في التاريخ، بعمارتها التاريخية وثقافتها الرائدة التي يمكن أن تراها بتجل كبير في الشوارع، هي مزيج ساحر بين القديم والجديد، بين البلدة القديمة وأزقتها الضيقة والقصور المهيبة، وبين الأحياء والشوارع الحديثة ومراكز التسوق والفنادق والمطاعم الفاخرة. إذا كنت منبين المسافرين العرب الباحثين عن مطاعم حلال في فيينا ، فلا تقلق لأنك ستجد وجهتك في هذا الموضوع لرحلتك القادمة.

يشكل المسلمون اليوم حوالي 5 بالمائة من سكان النمسا، بدأ وصولهم إلى هناك مع الهجرات الأولى من البلقان بعد الحرب العالمية الأولى، وتزايد الهجرات بعد الستينيات من القرن الماضي، وللهيئات الإسلامية اليوم دور فعال في هذه البلاد، ويبدو ذلك جليًا في المركز الإسلامي في فيينا، وهو من المعالم التي تستطيع زيارتها خلال رحلتك.

العثور على المطاعم الحلال في العاصمة النمساوية ليس بالأمر الصعب، فهناك مجموعة مطاعم حلال في فيينا تشمل مختلف المطابخ العالمية، الهندية والباكساتانية، العربية والشرق أوسطية، الآسيوية والتركية والإيرانية، وحتى المطبخ النمساوي. ولعل اسهل طريقة للوصول إلى تجمعات المطاعم الحلال يكون بالتوجه إلى الأحياء القريبة من الجوامع، وهناك عدد من المساجد في فيينا مثل المركز الإسلامي فيينا، مسجد القبة، مسجد الهداية، مسجد الشولاى، مسجد غازي بيرم، وغيرها.

سواءً كنت في النمسا لشهر العسل أو في رحلة للعمل، تزور أجمل المدن في هذه البلاد وتمر عبر العاصمة فيينا، أو تزور فيينا برفقة العائلة والأطفال، سوف تحتاج بالتأكيد إلى قائمة بأفضل المطاعم الحلال في فيينا، ونحن نقدم لك بعضها هنا.

أفضل 10 مطاعم حلال في فيينا

هوليداي-مي_المطاعم-الحلال-في-فيينا-النمسا_342898277_1000×750

مطعم كاري آن ماصالا Curry n masala

مكان رائع في انتظار محبي المطبخ الهندي والباكستاني والمأكولات النباتية، حيث يلتقي كرم الضيافة الإسلامية وروائح التوابل الهندية على الأراضي النمساوية بشارع لاندستراسر هوبتسراسر بالقرب من حديقة ستادبارك، الخدمة سريعة والأكل ليذ ويستحق التجربة.

كافيه رستوران بارس Pars restaurant

هذا المطعم الفارسي يتخصص في الأطعمة الإيرانية والشرق أوسطية، ويقع بمنطقة ألترخينفلد على مسافة من اتحاد المراكز الثقافية الإسلامية، يقدم مأكولات لذيذة مع خدمة متميزة من فريق العمل، وقد أغلق أبوابه مؤخرًا للصيانة ولكن عليك بتجربة الوصول إليه.

القرية الهندية Indien Village

مطعم هندي آخر في المدينة بالقرب من جامعة فيينا ومتحف بيتهوفن باسكوالاتي هاوس، لا يليق بك إلا إذا كنت تبحث عن مطاعم حلال في فيينا تقدم الطعام الحار واللذيذ، لا بد أنك ستتمتع برفقة عائلتك في فيينا بدخول هذا المطعم جميل التصميم والديكور.

الديوان الفييني Der Wiener Deewan

مطعم باكستاني بالقرب من كنيسة فوتيف فيينا وعلى مقربة من متحف سيغموند فرويد والمتحف الثقافي لفيينا، يقدم بوفيه حلال من الأطعمة الباكستانية اللذيذة التي تشمل الخبز والدجاج والسلطات وغيرها، عليك فقط اختيار ما يبدو لك أنه شهي ولذيذ ثم استمتع بوجبتك وادفع القليل.

مطاعم عربية في فيينا

هوليداي-مي_مطاعم-عربية-في-فيينا-النمسا_323974421_1000×750

مطعم صبابة Sababa

وصلت شهرة المطاعم اللبنانية إلى فيينا كما فعلت من قبل إلى العواصم الأوروبية السياحية الكبيرة، وفي هذا المطعم الواقع على مسافة ليست بالبعيدة قن قصر شنوبرون سوف تجد المأكولات المتوسطية والشرق أوسطية اللذيذة بخدمة مميزة وأسعار معقولة.

مطعم الفيروز Al Fayrooz

هناك الكثير من المطاعم العربية في فيينا وهذا الفيروز واحد من جواهرها الحقيقية، بديكوره وخيمته العربية الأصيلة وبمأكولاته اللبنانية والعربية اللذيذة التي يطلبها السياح الدوليون قبل المسافرون العرب في فيينا، وخاصة مع تقديم الشيشة في أجواء مشرقية.

مطعم الزيتونة Al zaytouna

إذا كنت ممن يبحثون دائما في سفرهم عن الأكل العربي القريب إليك ثقافيًا وذوقيًا، فهناك مطاعم عربية في فيينا تغنيك عن الأكل الهندي الحار على سبيل المثال، ومن بينها مطعم الزيتونة الذي يقدم لك أفضل الأطباق والمشاوي في اجواء دافئة وحميمية وديكور جميل.

مطاعم تركية في فيينا

هوليداي-مي_مطاعم-تركية-في-فيينا_533725813_1000×750

مطعم كنت Kent

واحد من المطاعم الراقية في فيينا، يقع بشارع مارستراس ويقدم المأكولات الحلال برخصة رسمية، إلى جانب تقديمه المشروبات الكحولية، يتخصص في الأطعمة التركية والمتوسطية والشرق أوسطية، فإذا كنت تبحث عن فطور صباح مميز فعليك بالتوجه إلى هناك.

مطعم علي أوجاكبشي Ali Ocakbasi

مطعم تركي  في قلب فيينا بين حديقتي بورغارتن وريسل بارك وعلى مقربة من الكثير من المتاحف، يضم مساحة خارجية صغيرة ويقدم أطايب متوسطية تركية متنوعة مثل الكباب والبيتزا النباتية إضافة إلى الشاي التركي الذي يشرعك وكأنك في اسطنبول.

الدونر البرليني Berliner Doner Wien

من بين عدة مطاعم تركية في فيينا هناك مطعم صغير للأكل السريع يتخصص في تقديم المأكولات التركية والنمساوية، ولكن عليك الحضور باكرا والاستعداد للانتظار في الطابور أو طلب وجبتك للأكل خارج المطعم، هناك الدوروم والدونر بالدجاج وبلحم البقر، والخبز دائما جديد وطازج.

لا تعليقات

اترك تعليق