المعالم السياحية الشهيرة في هولندا

المعالم السياحية الشهيرة في هولندا

شاركها
حديقة كوكينهوف

هولندا دولة تشكل الجزء الأوروبي من مملكة الأراضي المنخفضة، وعاصمتها الرسمية أمستردام، وتبقى من أجمل البلدان الأوربية بل والعالمية لما تزخر به من تاريخ عريق وطبيعة خلابة في موقع استراتيجي مميز شمال غرب أوروبا، مما جعلها تخضع على مر العصور لفترات حكم متعددة لازالت ظاهرة إلى يومنا هذا على شكل معالم سياحية شامخة.

حديقة أرتيس للحيوانات

حديقة أرتيس للحيواناتتقع في قلب مدينة أمستردام، وتعد واحدة من أقدم حدائق الحيوانات في أوروبا والأقدم في هولندا، حيث تم تأسيسها وافتتاحها في العام 1838. وتتميز الحديقة بممراتها وأشجارها الضخمة والعتيقة وبناياتها التاريخية وتماثيلها الرائعة، التي تعيد السياح إلى أجواء القرن 19، وتضم عدداً كبيراً من الحيوانات والزواحف والحشرات والطيور، فضلاً عن الأحواض المائية والحديقة النباتية.

قلعة دي هار

قلعة دي هارتقع بجوار قرية هارزولنز على بعد نصف ساعة بالسيارة من أمستردام، ورغم أن تاريخ بنائها الأصلي يعود إلى القرن الثالث عشر، إلاّ أن القلعة التي نجت من الحروب والكوارث الطبيعية اكتسبت نظرة حديثة في أواخر القرن التاسع عشر على يد المهندس المعماري الهولندي الشهير بيير كاوبيرز، ضمن مشروع ترميم على المنوال القوطي الحديث. وتعتبر القلعة واحدة من أفخم الروائع المعمارية في أوروبا، وأكبر القلاع الفاخرة في هولندا وأشهرها، وتتميز بتصاميمها الداخلية الفريدة.

القلاع التاريخية بفالكنبورخ

القلاع التاريخية بفالكنبورخفالكنبورخ آن دي خول هي بلدية تاريخية بامتياز في المقاطعة الهولندية الجنوب الشرقية ليمبورخ، ذلك أنه للباحثين عن التاريخ القديم لا تخلو فالكنبورغ من معالم الجذب التي تعود إلى العصور الوسطى، وتتميز المدينة الصغيرة الرومانسية في وادي خول الخلاب بكونها موطن لقلعة فالكنبورغ ذات الأطلال الجميلة، وهي قلعة مدمرة فريدة من نوعها كونها القلعة الوحيدة في البلد التي بنيت على تل، كما أنها مدرجة ضمن أفضل مئة من المعالم الثقافية الهولندية. وتحتوي المدينة كذلك على عدة قلاع أخرى مثل قلعة سخالون وقلعة دن هيلدر وقلعة أوست، بالإضافة إلى مناطق سياحية أخرى من قبيل برج فيلهيلمينا وسراديب الموت الرومانية.

حديقة هوج فيلوفي الوطنية

حديقة هوج فيلوفي الوطنيةبارك هوج فيلوفي الوطنية هي واحدة من أكبر المحميات الطبيعية المستمرة في هولندا، تشتهر بمناظرها الطبيعية المتنوعة والساحرة، وتعد ملاذاً آمناً لمحبي الحياة البرية، إذ تتألف من المروج والكثبان الرملية والأراضي الحرجية ويعيش فيها عدد لا حصر له من الخيول، والعديد من الثدييات الأوروبية مثل والموفلون والغزلان الحمر التي تتجول حول المنتزه في قطعان صغيرة، علاوة على مئات الطيور والزواحف. ولمحبي المساحات الخضراء الواسعة ورياضة ركوب الدراجات، يمكن التنزه في الحديقة بالدراجة الهوائية في المناطق التي يصعب الوصول إليها بالسيارة.

طواحين الهواء في كيندرديك

طواحين الهواء في كيندرديككيندرديك قرية صغيرة في هولندا، تقع على بعد 15 كم شرق روتردام، يسكنها 60 شخص فقط ويزورها 600 ألف سنوياً، وتتميز بكونها تحتوي على 19 من الطواحين الهوائيّة التي يعود تاريخها إلى القرن السادس عشر، وهي واحدة من المواقع السياحية الكبرى في البلد، إذ تعد جزءاً من التراث الثقافي الهولندي، كما أنها مدرجة على قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي. وتقوم هذه الطواحين بتصريف المياه الزائدة من الأراضي المستصلحة، وفي طحن الحبوب وتوليد الكهرباء، وتبقى أكبر تجمع لطواحين الهواء القديمة في البلد، وقد أصبحت اليوم عاملاً مهماً للجذب السياحي في هولندا.

متحف فان غوخ

متحف فان غوخمتحف فان جوخ هو متحف يقع في ميدان المتاحف بالعاصمة أمستردام، يعرض أكبر مجموعة من لوحات وأعمال الرسام الهولندي الشهير فينسنت فان غوخ ولوحات لفنانين آخر معاصرين له، إذ يضم المتحف 200 لوحة جدارية بالإضافة إلى 500 من رسومات فان غوخ، وقاعة تسرد سيرة حياته. ويعد المتحف من أشهر الأماكن السياحية في المدينة، إذ يستقبل كل عام أكثر من 1.6 مليون زائر مما جعله واحداً من المتاحف الـ 25 الأكثر شعبية في العالم.

منزل آن فرانك

منزل آن فرانكيقع في أمستردام على ضفاف نهر برينسينغراخت، وهو متحف السيرة الذاتية المخصص لآن فرانك، الفتاة الألمانية مؤلفة المذكرات الشهيرة التي تؤرخ لحياتها وعائلتها أثناء اختبائهم في الحرب العالمية الثانية في هذا المنزل في هولندا، وقد استقبل المتحف عام 2013 أكثر من 1.2 مليون زائر. وقد كان هذا البيت التاريخي مخبأ لآن وعائلتها وأربعة أشخاص آخرين هرباً من الاضطهاد النازي، وعلى الرغم من عدم نجاتها من الحرب، إلاّ أن مذكراتها نشرت عام 1947. وفي يوم 3 مايو 1960 تم افتتاح المنزل كمتحف للجمهور يحتوي على معرض دائم عن حياة آن فرانك.

متحف ريكز

متحف ريكزهو متحف فنون من تصميم المهندس بيير كاوبيرز، وقد أسس عام 1800 في مدينة لاهاي ثم نقل إلى أمستردام عام 1808 بطلب من الملك لويس بونابرت، أخو نابليون بونابارت. ويضم المتحف ثروة تشمل أكثر من 200 من الأعمال الفنية الهامة من روائع العصر الذهبي الهولندي، علاوة على تماثيل ونماذج من أعمال الفنون التطبيقية وحوالي 800 ألف لوحة لأعمال فنانين هولنديين شهيرين، من قبيل رامبرانت وفان غوخ وفيرمير وغيرهم من رواد الفن في العالم. كما يشمل المتحف حديقة رائعة تزخر بعدد من المنحوتات الفنية الهائلة.

حديقة كوكينهوف

حديقة كوكينهوفإحدى أجمل وأشهر الحدائق في العالم، تُعرف باسم حديقة أوروبا، وهي حديقة مقامة على مساحة 32 هكتار في مدينة ليسه جنوب البلد، وهي حديقة موسمية لا تفتح أبوابها للجمهور إلاّ من منتصف مارس وحتى منتصف مايو لأنها محمية طبيعية تضم مجموعة من أندر الطيور والزهور، وتحتوي على أكثر من 7 ملايين زهرة و2500 شجرة.

حي جوردان (أمستردام)

حي جوردان (أمستردام)يعد واحداً من أقدم الأحياء في أمستردام إذ يعود تاريخ إنشائه إلى القرن السابع عشر، وهو من أهم الأماكن السياحية فيها حيث يقع في منتصف المدينة وبالقرب من عدة أماكن سياحية، ويضم أربعة قنوات رئيسية كبيرة بالإضافة إلى العديد من القنوات الأخرى الصغيرة، ويتميز بالعديد من الشوارع الضيقة ولعل من أشهرها شارع ويستر، ويمكن الاستمتاع برحلة بالقارب داخل القنوات المائية الرومانسية ذات الجسور المضاءة، والتمتع بالمناظر الجميلة للبيوت العتيقة.

لا تعليقات

اترك تعليق