أبرز الأنشطة التي يُنصح بها في سنغافورة

أبرز الأنشطة التي يُنصح بها في سنغافورة

شاركها
سنغافورة

تقع سنغافورة في جنوب شرقي آسيا، عند الطرف الجنوبي من شبه جزيرة ملايو، ويفصلها عن ماليزيا مضيق جوهور وعن أندونيسيا مضيق سنغافورة. وتعتبر سنغافورة رابع أهم مركز مالي في العالم ومدينة عالمية تلعب دورا مهما في الاقتصاد العالمي. ويعد مرفأ سنغافورة خامس مرفأ في العالم. وتعتبر سنغافورة ثالث دولة في العالم من ناحية الكثافة السكانية بعد ماكاو وموناكو حيث يصل تعدادها السكاني إلى خمسة ملايين مكون من خليط من الصينيين والملايويين والهنود وآسيويين من ثقافات مختلفة وقوقازيين. ويزور سنغافورة أكثر من 7 ملايين سائح كل سنة وذلك لما تزخر به من أماكن رائعة وطبيعة خلابة مناسبة لكل أفراد العائلة. وفيما يلي أبرز الأنشطة التي يُنصح بها في سنغافورة:

1-حديقة حيوانات سنغافورة

حديقة الحيوانات سنغافورة

تكتسب سنغافورة شهرة على مستوى العالم بفضل تجربة حديقة الحيوانات الأفضل في العالم. وقد تم تصميم المناطق المسيّجة في “حديقة حيوانات سنغافورة”  بعناية فائقة حتى أن فصائل الحيوانات التي يزيد عددها عن 2500 نوع تكون على بعد مسافة قصيرة جداً من الزائرين. ويمكن القيام بجولة سفاري ليلية رائعة. وتحتضن سنغافورة أيضاً أكبر حديقة طيور في العالم وهي “حديقة جورونغ للطيور” حيث يمكن حضور عرض ترفيهي للببغاء ورؤية أكثر من 5000 نوع من الطيور. ويمكن كذلك السباحة مع الدلافين في المسبح الخاص بها في “جزر الدلافين”

2- شارع أورتشرد: جنة محبي التسوق

سنغافورة تسوق

يعد “شارع أورتشرد” الفاخر الذي يمتد لأكثر من كيلومترين مكاناً رائعاً للمتسوقين حيث يضم 22 مركزاً للتسوق بها متاجر لأكبر المصممين العالمين مثل ديور ولويس فويتون وبرادا وكارتيه وغيرها من الماركات المرموقة. ويمكن زيارة أقدم مركز تسوق في سنغافورة وهو مركز “تاكاشيمايا” ومراكز تسوق أخرى تبيع منتوجات في متناول الجميع.

3- خليج مارينا

خليج مارينا سنغافورة

يقع خليج مارينا في وسط سنغافورة ويعتبر من أهم المناطق في المدينة حيث يضم أشهر المعالم ويجاور المركز المالي ومضيق سنغافورة المطل على بحر الصين. ومن المعالم المشهورة في خليج مارينا يوجد منتجع “مارينا باي ساندز” ويعتبر من أشهر الفنادق في آسيا ويتوفر على أكبر مسبح لا متناهي على السطح في العالم وعلى 20 خياراً لتناول الطعام وكازينو بمستوى عالمي. ويوجد في خليج مارينا مركز تسوق رئيسي يضم ماركات عالمية ومقاهي ومطاعم رائعة.

4- حدائق الخليج

غردنز باي ذا بايتعتبر حدائق الخليج من أهم وأشهر المنتزهات الشهيرة في سنغافورة، وتحتوي على 3 حدائق شهيرة  تقع على الواجهة البحرية، وهي حديقة جنوب الخليج، وحديقة شرق الخليج، وحديقة الخليج الوسطى. ويوجد جسر معلق على ارتفاع 22 متر فوق الحديقة وبطول يصل إلى 128 متر والذي يمر بين الأبراج الملونة حيث يوفر لكم مشاهد بانورامية مذهلة على الحدائق الخضراء والأفق حيث يمكنكم رؤية خليج مارينا.

5- حديقة ميرليون بارك

ميرليون باركتعتبر حديقة ميرليون بارك من أهم مراكز الجذب في سنغافورة وتقع بجانب منطقة الأعمال المركزية  وتضم الحديقة تماثيل ميرليون التي يبلغ طولها ثمانية أمتار ونصف، وقد سُميت هذة الحديقة بإسم مخلوق أسطوري برأس أسد وجسم سمكة ولهذا المخلوق دلالة ثقافية وتراثية مهمة في سنغافورة حيث يمثل الجمهورية السنغافورية.

6- عجلة سنغافورة الدوارة

عجلة سنغافورةتعد عجلة سنغافورة الدوارة من أكبر العجلات الدوارة في العالم بفضل طولها الذي يعادل طول عمارة مكونة من 42 طابقاً. وتمكن العجلة من رؤية أفضل المناظر لمدينة سنغافورة وكذلك يمكن رؤية الأراضي الماليزية إلى الشمال والأراضي الأندونيسية إلى الجنوب إذا كان الجو صافياً.

7-  يونفرسال ستوديوز بجزيرة سانتوسا

يونفرسال ستوديوز سنغافورةيقع متنزه يونفرسال ستوديوز في جزيرة سانتوسا بمنتجع “ريزورتس وورلد سنتوسا” ويدور موضوع المنتزه حول صناعة الترفيه والأفلام والتلفزيون. ويعتبر يونيفرسال ستوديوز من أهم مناطق التي يزورها السياح في سنغافورة لما يقدمه من أنشطة وفعاليات وألعاب ومطاعم ومقاهي. ويعتبر من أفضل الأماكن في كل البلاد لقضاء وقت رائع مع العائلة والأصدقاء.

8- الحي الهندي أو ليتل إنديا

ليتل اينديا

يعد الحي الهندي نسخة مصغرة من الهند بكل تفاصيلها من منازل ومطاعم ومحلات تجارية تبيع الذهب والتوابل والحنة الهندية المؤقتة، وأيضاً محلات لبيع الساري والإكسسوارات الهندية الرائعة، التي دائماً ما تمتاز بكثرة ألوانها وأعدادها. بالإضافة إلى محلات بيع اللحوم بكافة أنواعها والخضروات الطازجة والفواكه المتنوعة ومحلات لبيع الأنتيكات والتحف والأواني النحاسية وغيرها من المحلات الهندية التقليدية. ويوجد كذلك معابد هندوسية رائعة بزخرفاتها وألوانها الفريدة.

9- الحي الصيني أو تشاينا تاون

الحي الصينيبما أن الصينيين يشكلون الإثنية الغالبة في سنغافورة، فمن الطبيعي تواجد الثقافة الصينية بشكل كبير ومن أهم المعالم الشاهدة على هذا التأثير الحي الصيني الذي يعتبر من أشهر الأحياء في سنغافورة ومركز التجارة الإقليمية حيث يباع هناك مجموعة متنوعة من السلع والمعروضات المختلفة وجميع الماركات المقلدة، أما بالنسبة للسعر فيعتبر رخيصاً نسبياً، وتتميز بنايات الحي بألوانها الصاخبة وهندستها الصينية الرائعة. ويوجد مجموعة من المقاهي والمطاعم التي تقدم الأكل الصيني الطيب.

10- شارع العرب

مسجد سنغافورة

شارع العرب من الأماكن الرائعة التي يجب زيارتها عند السفر إلى سنغافورة حيث يوجد به مسجد سلطان الشهير الذي يعتبر أيقونة الفن الإسلامي في سنغافورة. ورغم أن سكان الشارع ليسوا بعرب وإنما ينتمون إلى الأقلية المسلمة في البلاد إلا أن الثقافة العربية حاضرة بقوة في هذا المكان. وتكثر المطاعم ااتي تقدم الأكل العربي والمقاهي التي تقدم النرجيلة والمتاجر التي تبيع السجاد العربي الأصيل والعود والعنبر والعطور. وتوجد بشارع العرب منطقة حاجي لاين التي تشتهر بوجود رسومات على الجدران وجرافيتى تجعله لوحة فنية للعرض، فالبنايات القديمة يغلب عليها الطابع الكلاسيكي.

 

 

لا تعليقات