أفضل 10 أشياء تقوم بها في اليونان

أفضل 10 أشياء تقوم بها في اليونان

شاركها
في العاصمة العمانية

رمال بيضاء على مدّ النظر، وممرات حفرتها يد الطبيعة إلى جوار يد الإنسان وسط الجبال، وبساتين زيتون وكروم، وتاريخ مذهل وجمال طبيعي خلاب، كل ذلك في بلد واحد صغير فحسب! أجل، إنها اليونان التي تقدّم لك كل هذا وأكثر. لا عجب أن تكون هذه البلاد بمثابة الوجهة الحلم لأي مصوّر بما تحفل به من تاريخ عريق، وجمال طبيعي أخاذ، وعدد لا يُحصى من الجزر، ناهيك عن آثار حضارتها القديمة وشواطئها البيضاء، كل ذلك يجعل من اليونان إحدى الوجهات المفضّلة لدى السيّاح في أوروبا. وإلى جانب عاصمتها أثينا، هناك الكثير من الأماكن والمدن الغنية بالمناظر الطبيعية الساحرة كخليج “شيبريك” وأديرة “ميتيورا” وبركان “ني كاميني” النشط، و”أكروبوليس” أثينا ومسرح ” إبيداوروس” وغيرها. كما يفضل أغلب السائحين القادمين إلى اليونان التوجه على متن إحدى البواخر إلى جزر “ميكونوس” و”سانتوريني” و”كورفو” و”رودوس” و”كريت”، والتي تعد أشهر الأماكن السياحية في اليونان وأكثرها إقبالاً من السائحين.

>>> السياحة في اليونان

>>>طيران اليونان

وقد أعددنا لك هنا قائمة بأفضل 10 أنشطة يمكنك القيام بها في أماكن مختلفة أثناء رحلتك إلى اليونان، لتكون رحلتك هذه بحقّ رحلة الأحلام.

1. غروب الشمس في سانتوريني

غروب الشمس في سانتوريني
ترى ما الذي قد يكون أكثر رومانسية من الاسترخاء تحت أشعة الشمس الدافئة برفقة من تحب؟ سيخبرك كل من زار “سانتوريني” من قبل عن روعة مشهد غروب الشمس الأسطوري في قرية “أويا” الذي لذا لا تفوّت فرصة مشاهدة هذا الغروب الأسطوري، فتخيّر مشروبك المفضل واختر موقعك المناسب للمشاهدة، سواءً على الشاطئ أو على متن يخت أو على متن مركب في جولة بحرية، وأطلق لخيالك ومشاعرك العنان وأنت تتأمل في جمال مشهد الشمس وهي تغوص بين أمواج البحر في الأفق.

2. تمتع بمنظر طبيعي لا ينسى لخليج “شيبريك” في جزيرة “زاكينثوس”

تمتع بمنظر طبيعي لا ينسى لخليج "شيبريك" في جزيرة "زاكينثوس"
جزيرة “زاكينثوس” مشهورة على مستوى العالم بشواطئها ذات المياه الصافية وأنشطة الترفيه الليلية التي لا تنقطع، وهي واحدة من أجمل جزر اليونان بما تضمّه من شواطئ تعدّ من بين الأجمل في العالم. تقدّم لزوارها باقة متنوّعة من الأنشطة الترفيهية المذهلة، بدءاً من الغوص ووصولاً إلى التنزه أو السباحة في مياهها الدافئة الصافية. وتحيط مجموعة من المرتفعات الصخرية البيضاء بتلك الشواطئ الرملية البيضاء ذات الجمال الساحر، مكوّنة معها صورة متفردة الجمال، يمكن القول بأنها تختصر جمال اليونان الطبيعي في مكان واحد.

3. زيارة إحدى أكثر الأماكن المذهلة في العالم – أديرة “ميتيورا”:

زيارة إحدى أكثر الأماكن المذهلة في العالم – أديرة "ميتيورا"
مفعمة بالروحانية، بالغة الهدوء، ملهمة، هائلة ومثيرة للإعجاب. هذه الكلمات هي التي يتمّ استخدامها غالباً عند الحديث عن أديرة “ميتيورا”. تتمتع هذه الأديرة المبنية من الصخور بتشكيل معماريّ بديع، وتوفّر الرحلة إليها تجربة فريدة لاستكشاف روائع الطبيعة جنباً إلى جنب مع جمال هيكلها المعماري الأخاذ. ناهيك عن الفرصة في استكشاف التاريخ المبهر، إلى جانب الرغبة الإنسانية الأزلية في التواصل مع الخالق.

4. نزهة عند بركان ني كاميني:

image-6-compressed
لا تكتمل أي رحلة إلى كريت دون التنزه بين ممرات بركان “ني كاميني” النشط، فسواءً كنت جوالاً خبيراً أو مجرد راغب في السير والتنزه، فلا بد لك من زيارة هذا المكان أثناء رحلتك إلى اليونان. هذه الجولة المذهلة والتي تعدّ رائجة للغاية بين الوافدين إلى سانتوريني، توفّر لك سبل التعرف عن قرب على الأجواء في منطقة بحر إيجة. يبدأ ممرّ التنزه من مينا “فيرا” ويسير بمحاذاة الحفرة البركانية، وصولاً إلى قرية “أويا” ومروراً ببعض المعالم التاريخية مثل قرية “إميروفيغلي” و”فيروستيفاني” خلال الطريق.

5. نزهة في أكروبوليس – أثينا:

نزهة في أكروبوليس – أثينا
دعنا نتنسّم قليلاً من عبق تاريخ أثينا لنعود بالتاريخ إلى الأيام الغابرة. إذ لا يأتي ذكر أثينا إلا وتحضر صور أوابدها الأثرية والتاريخية الخالدة. فلا مكان خيرٌ من اليونان لأي محبّ للتاريخ، كي يروي شغفه لمشاهدة الآثار. ووسط هذه الآثار نجد معلم الأكروبوليس والذي كان يُدعى قديماً البارثينون، هذا الصرح الشامخ الذي يعدّ خير شاهد على حضارة هذه البلاد العريقة، والذي تراه العين من أي مكان في أثينا. بنيان هذا الصرح يتكوّن بالكامل من أحجار الرخام، حيث بني ليكون مقراً لتمثال عملاق لأثينا راعية هذه المدينة. لذا احرص ألّا تفوّت هذا المشهد الفتّان، واستمتع بجماله سواء وهو يتلألأ تحت أشعة الشمس، أو عندما تزيده الأضواء الملوّنة جمالاً خلال الليل.

6. استكشف جمال جزر اليونان:

استكشف جمال جزر اليونان
رمال بيضاء على مدّ النظر، وآثار تزهو تحت أشعة الشمس، ومياه زرقاء صافية، ما الذي قد يصل إليه خيالك أكثر من هذا؟ لكن ذلك ليس بخيال وسط ما ستعاينه من جمال الجزر اليونانية، مثل جزر “ميكونوس” و”سانتوريني” و”رودوس” وزاكينثوس” وغيرها من الجزر المتناثرة على امتداد أكثر من 1600 كيلومتر من الساحل اليوناني. هذا الساحل الذي يزخر بالعديد من أجمل شواطئ العالم كشاطئ “أرفانيتيا” و”لالاريا” وشواطئ “سانتوريني” وشاطئ “بارادايز” وغيرها. هنا في اليونان لن تضطر إطلاقاً للبحث عن شواطئ جميلة، فالبلاد تحفل بمختلف الشواطئ الأخاذة التي ستجدها بسهولة هنا.

7. نظرة على مسرح ” إبيداوروس”:

نظرة على مسرح " إبيداوروس"
هذه التحفة المعمارية الإغريقية ربما تكون هي الأبرز من بين معالم الحضارة اليونانية القديمة وعمارتها التي ما زالت شامخة إلى اليوم. يقع مسرح ” إبيداوروس” في إحدى القرى الصغيرة، وهو واحد من المسارح القديمة التي حفظها التاريخ والطبيعة ولقيت العناية إلى عصرنا هذا، كما أنه من أبرز المعالم الأثرية وأكبر المراكز الثقافية والتراثية اليونانية على امتداد تاريخه الذي يعود إلى القرن الرابع الميلادي.

8. جولة في آثار “دلفي”:

جولة في آثار "دلفي"
تقع منطقة “دلفي” على السفوح المنخفضة لجبل “بارناسوس”، وتتمتع بإطلالة مثيرة على أحد وديانه. تعد منطقة “دلفي” المدرجة على قائمة منظمة قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي إحدى أبرز الوجهات السياحية في اليونان من الناحيتين الروحانية والتاريخية، ولا غنى لأي سائح محبّ للتاريخ عن زيارتها خلال عطلته في اليونان. تضم المنطقة عدداً من المواقع الأثرية كالمسرح والاستاد والخزنة اليونانية ومبنى “ثولوس” الذي كانت تحتشد فيه الجماهير قديماً، والكثير غير ذلك أيضاً.

9. تلذذ بأطايب الطعام اليوناني:

تلذذ بأطايب الطعام اليوناني
أنت على موعد مع نكهات لا تتكرر لأبرز أنواع الجبن المختلفة مثل فيتا وميزيثرا وكيفالوتيري وغرافييرا في مسقط رأسها. فيما تخطّت شهرة زيت الزيتون اليوناني البكر كل الآفاق.

لا تعليقات

اترك تعليق