أروع أماكن التسوق والسياحة في مدينة بيرن سويسرا

أروع أماكن التسوق والسياحة في مدينة بيرن سويسرا

شاركها

ببرن، تلك المدينة الكلاسيكية الصغيرة التي تقبع على شبه جزيرة شكلتها المنعطفات المتعرجة لنهر الآر، والتصميم الجميلة الذي تتميز به مدينة بيرن القديمة، جعل منها مكانًا يحتل موقعه في قائمة اليونسكو للتراث العالمي، بحيث يضم 4 أميال من الممرات المقوسة على طول الشوارع إضافة إلى النوافير وأبراج الساعة. هذه واحدة فقط من الأماكن السياحية الكثيرة التي تستطيع زيارتها، فهناك الأسواق والمناطق الجبلية المحيطة والكثير من الأمور التي ترصع بها مدينة بيرن سويسرا كلآلئ وجواهر ثمينة جدًّا.

تقع بيرن في وسط سويسرا وترتبط بشكل جيد جدا مع بقية البلاد، بما يهيئ للسياح الوصول إليها بسهولة، أما اللغة الرئيسية التي يتحدث بها السكان في بيرن فهي الألمانية البيرنية، وهي لهجة سويسرية ألمانية محلية، ويبدو أن اللغة الإنجليزية أضحت تحل محل اللغة الفرنسية كلغة ثانية مفضلة في برن، على الرغم من أن كانتون برن هي كانتون يتحدث باللغتين الألمانية والفرنسية. وفي كل الأحوال سيكون أمام السائح فرصة ممتعة مع السكان المحليين للتحدث باللغة التي يتقنها أو يرغب في محاولة تحدثها.

اشهر الاسواق في بيرن

هوليداي-مي_سويسرا_بيرن_معالم-سياحية-في-بيرن_627601346_1000×750

على الرغم من صغر المدينة إلا أنها تتميز بالأسواق والمحلات التجارية مما جعلها وجهة للتسوق بديلة عن الوجهات الكبرى، ويعتبر شارع التسوق من أفضل مناطق التسوق الموجودة في اوروبا بأكملها وليس في سويسرا فقط، وهو يقع في قلب مدينة برن القديمة، ويضم العديد من المحلات التجارية المتنوعة بسلعها وأسعارها، من الساعات السويسرية الراقية والأزياء الفاخرة إلى المستلزمات الشخصية الصغيرة، ناهيك عن المقاهي والمطاعم التي تقدم أفضل المشروبات وأطيب المأكولات.

ومن الشوارع التي يمكنك التوجه إليها للتسوق في بيرن أيضًا شارع محطة القطار الرئيسية “بانهوف اشتراسيه” وشارع ماركت غاسيه الذ يبلغ طوله ست كيلومترات، كما أن شارع راثوسغاس والشوارع الموازية له يضم عددًا هائلًا من المحلات التجارية مع مجموعة مذهلة ومتنوعة، من السلع الفاخرة إلى الأشياء التذكارية السويسرية كالساعات والحرف اليدوية البسيطة، ويبقى الشيء المثيرة للاهتمام حقا هو المتعة الحقيقية في استكشاف الأروقة والفيترينات.

هوليداي-مي_سويسرا_مدينة-بيرن-القديمة_617834126_1000×750

السوق المفتوح تجربة مثيرة في كل مدن أوروبا ومن بينها بيرن، للك لا تفوت زيارة سوقها المفتوح في شارع ماتن كارتييه، حيث سمكن لك أن تجد الكثير من التحف والنوادر المستخدمة. كما يعد سوق الحرفيين الذي تقدم فيه الحرف اليدوية والفنية من أبرز الأسواق التي ننصحكم بزيارتها إذا كنتم تبحثون عن بعض الأشياء التقليدية أو المقتنيات الحصرية، وهو يقع بالقرب من الكاتدرائة في بيرن مونستر.

وبالنسبة للحياة اليومية السويسرية، ستستطيع التعرف عليها بشكل أقرب إذا توجهت إلى سوق الخبز والحلويات الذي يفتح أبوابه يوميًا، ويبلغ ذروة نشاطاته خلال المهرجان الكبير مرة في العام، أو في السوق المفتوحة للمنتجات والأغذية المتنوعة كل سبت وثلاثاء، إضافة إلى مهرجان البصل الشعبي الكبير الذي يعتبر سوقًا ضخمة في كل أنحان المدينة خلال الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر.

مدينة بيرن القديمة

تأسست مدنة بيرن القديمة في عام 1191 من قبل الدوق برتولد الخامس فون زهرينجن، وكانت جزءًا من الإمبراطورية الرومانية المقدسة، ثم أصبحت مدينة إمبراطورية حرة من قبل الإمبراطور الروماني فريدريك الثاني سنة 1218 بعدما توفي برتولد دون أن يكون له وريث. في عام 1353 انضم برن إلى الاتحاد السويسري، وبعد العديد من النزاعات أصبحت برن أكبر مدينة مستقلة شمال جبال الألب، احتلتها القوات الفرنسية في 1798 خلال الحروب الثورية الفرنسية، وجردت من جزء كبير من أراضيها، ثم أصبحت العاصمة السويسرية عام 1848.

بنيت المدينة على تلة ضيقة محاطة من الجوانب الثلاثة بمياه نهر الآر، وبفضل تخطيطها ظلت دون تغيير منذ إنشائها، وعلى الرغم من الحريق الكبير الذي حدث في عام 1405، وإعادة بناء جزء كبير منها بالحجر الرملي بعد ذلك وجهود البناء التي حدثت في القرن الثامن عشر، إلا أن المدينة القديمة ظلت تحافظ على طابعها العمراني من فترة العصور الوسطى وأضحت اليوم من مواقع اليونيسكو للتراث الثقافي العالمي منذ عام 1983.

تتميز مدينة بيرن القديمة بأنها موطن لأكبر الكاتدرائية في سويسرا، فضلا عن مجموعة من الكنائس والجسور والنوافير التي ترجع لعصر النهضة، بالإضافة إلى العديد من المباني التاريخية، ومن بينها مباني الحكومة الاتحادية والكانتونية والبلدية، وتُبرز جميع أنحاء البلدة تلك الخصائص الثقافية السويسرية المميزة التي تستحق الانتباه إليها خلال زيارتك القادمة.

معالم سياحية يجب زيارتها

هوليداي-مي_سويسرا_بيرن_القصر-الاتحادي-برلمان-سويسرا_261016256_1000×750

إضافة إلى برج الساعة في وسط البلدة القديمة والتي بنيت خلال القرن 13، تمتلئ بيرن بالمعالم التاريخية والمتاحف، ولعلَّ أول ما يجب أن تتوجه إليه للتعرف عن المدينة عن كثب هو متحف برن التاريخي الموجود بساحة هلفيتيابلاتز، وهو ثاني أكبر متحف تاريخي في سويسرا، يحتوي واحدة من أهم المجموعات الإثنوغرافية في البلاد ويجمع تحت سقف واحد جنبا إلى جنب مع مجموعات بيرني التاريخية، كما يضم المبنى أيضًا متحف أينشتاين.

الوجهة الأخرى التي ينبغي عليك زيارتها هي القصر الاتحادي لدولة سويسرا أو “بوندشاوس”وهو مقر البرلمان السويسري ويقع بساحة بوندسبلاتز أو الساحة الفدرالية، تم تشييده قبل نهاية القرن التاسع عشر، ويمكنك الحصول فيه على جولة مجانية مع المرشد السياحي خارج فترة الدورات التي يعقدها البرلمان.

إذا كنت من محبي الرياضيات فعليك بزيارة مبنى إينشتاين هاوس، يقع المبنى بشارع كرامغاس، وهو في الواقع منزل استأجره ألبرت أينشتاين مع زوجته خلال سنوات عمله في مكتب البراءات السويسري، وفي هذه الشقة الصغيرة ظهرت النظرية النسبية عندما كان آينشتاين يشاهد الشارع المزدحم وبرج الساعة الجميل. اليوم، هناك العديد من الصور والوثائق الأصلية عن حياة أينشتاين وأعماله ومحاضراته.

هنا تلتقي الثقافة والطبيعة..

هوليداي-مي_سويسرا_بيرن_جورتن_384887971_1000×750

هناك ايضًا العديد من المتاحف الأخرى، تستطيع التوجه إلى كونستموسيوم وهو متحف الفنون الجميلة الواقع بشارع هودلرستراس، أقدم متحف فني في سويسرا ويضم مجموعة من أعمال الرسامين، أما متحف جبال الألب السويسري الواقع بساحة هلفيتيابلاتز فيُظهر للزوار التنوع الكامل للجبال السويسرية التي تعتبر جوهر السياحة الرياضياة والمغامرات ووجهة الأنشطة الرياضية في سويسرا.

إذا كنت برفقة الأطفال فلا تفوت عليهم زيارة حديقة الحيوان “تيير بارك دالهولزلي” التي تقع على طول نهر الآر، وتضم العديد من المرفقات في الهواء الطلق. ومنها يمكنك أخذهم إلى حديقة الدببة “بير بارك”، وللإسترخاء قليلًا بعيد عن جو المدينة توجهوا إلى جورتن، وهي تلة جميلة تضم حديقة وإطلالة بانورامية رائعة على بيرن من جهة وجبال الألب من جهة أخرى.

هل تفكر في زيارة مدينة بيرن سويسرا ؟

هل فكرت سابقًا في زيارة العاصمة السويسرية بيرن؟ أخبرنا في التعليقات او من خلال حساباتنا على شبكات التواصل الاجتماعي عمّا تبحث عنه في بيرن؟ فنحن نحب أن نسمع منكم ونستطيع مساعدتك، نقدم لك أرخص حجوزات الطيران إلى سويسرا وافضل الفنادق في بيرن وحتى العروض السياحية الشاملة.

لا تعليقات

اترك تعليق