كل ما ينبغي معرفته قبل السفر إلى جزر سيشل

كل ما ينبغي معرفته قبل السفر إلى جزر سيشل

شاركها

تعتبر جزر سيشل واحدة من أجمل البقاع في العالم لما تزخر به من مؤهلات طبيعية تسحر كل من زارها. وقد بدأت سيشل في السنوات الأخيرة بالتربع على عرش الوجهات السياحية، إذ ويوجد بسيشل العديد من الشواطئ الجميلة والتي تصنف من بين الأروع في العالم، كما أن الغابات الاستوائية في سيشل تخبئ للزوار عدة مفاجئات من شلالات جميلة وأشجار وحيوانات نادرة. كما يتوفر في سيشل عدد لا بأس به من منتجعاتٍ وفنادق توفر للزوار كل ما يحتاجون إليه وأكثر. وفي هذه المقالة سنستغرض لكم معلومات ينبغي معرفتها قبل السفر إلى جزر سيشل.

أين تقع جزر سيشل ؟

جزر سيشل عبارة عن أرخبيل مكون من 115 جزيرة، عدد قليل منها فقط مأهول بالسكان، وتقع العاصمة فيكتوريا في أكبر جزر سيشل وهي “ماهي”. وتقع هذه البلاد الساحرة في المحيط الهندي قبالة السواحل الإفريقية حيث توجد جزيرة مدغشقر في الجنوب الشرقي وتوجد الجزيرة العربية في الشمال. ويقدر عدد سكان سيشل بـ 100 ألف نسمة ويتحدثون عدة لغاتٍ من بينها الإنكليزية والفرنسية والكريولية.

ما هو أفضل وقت للسفر إلى سيشل ؟

شواطئ سيشل

يصنف مناخ جزر سيشل في عمومه كمناخ استوائي ويتمتع الأرخبيل بطقسٍ دافئٍ طيلة أيام السنة ممّا يجعل زيارة هذه البلاد مناسبةً دائماً، وبالتالي لن يكون القرار مربوطاً بحالة الطقس وإنما بالأنشطة المفضلة.

وتعتبر الفترة بين مايو وسبتمبر من أفضل الأوقات للقيام بالرحلات البحرية وأما أنشطة الغوص فيُفضل القيام بها خلال أشهر أبريل ومايو وأكتوبر ونوفمبر، ولمشاهدة الطيور يكون موسم التكاثر خلال شهر أبريل وموسم الهجرة في أكتوبر، وفيما يخص صيد السمك فتعتبر الفترة من أكتوبر إلى أبريل الموسم المفضل للقيام بذلك.

كيف يمكن الوصول إلى سيشل؟

لقد أصبحت العديد من شركات الطيران في السنوات الأخيرة تهتم بسيشل كوجهةٍ سياحيةٍ مهمةٍ. ومن أهم هذه الخطوط:

طيران سيشل، الاتحاد للطيران، الخطوط الجوية القطرية، طيران الإمارات، الخطوط الجوية التركية، الإثيوبية، الكينية، السريلانكية وغيرها.

وتمر كل الرحلات الجوية عبر مطار سيشل الدولي الذي يقع بالعاصمة فيكتوريا في جزيرة “ماهي”.

هل أنا بحاجة إلى فيزا لجزر سيشل؟

لا يتطلب الدخول إلى جزر سيشل أية تأشيرة مسبقة لجميع مواطني دول العالم ومن بينهم مواطنو الدول العربية أيضا، ولكن ينبغي أن يُظهِر الزائر للسلطات في المطار ما يُثبت مكان إقامته وتذكرة العودة والمال الكافي لقضاء عطلته، إضافةً إلى وثيقة تثبت أن السائح بصحةٍ جيدةٍ، وأخرى بأنك لا تحمل محظوراتٍ كالنباتات والحيوانات (تقدمها لك شركة الطيران التي تسافر عبرها).

إخلاء المسؤولية: يمكن أن تتغير متطلبات التأشيرة في أي وقت، وتمثّل محتويات هذه الصفحات حدود اطلاعنا على هذه المسألة ونوفرها لكم بنية حسنة. ويقع على عاتق زائري الموقع أو مستخدميه وحدهم مسؤولية استخدام البيانات الواردة فيه. وللحصول على مزيد من المعلومات حول الحصول على تأشيرة جزر سيشل، يرجى الاتصال بأقرب سفارة للبلد أو زيارة موقع سفارات جزر سيشل.

أين تجد أفضل أماكن الإقامة في سيشل؟

منتجع في جزيرة برالين
أحد المنتجعات الفاخرة في جزيرة برالين

وكما ذكرنا سابقاً فإن سيشل تزخر بالعديد من الفنادق والمنتجعات الرائعة والمصنفة من بين الأحسن في العالم. وينصح بالحجز قبل السفر للتأكد من توفر الغرف والشاليهات وأيضاً للحصول على أفضل الأسعار. وكذلك لأن سلطات المطار لا تتسامح مع الزائرين الذين لا يحملون معهم بياناً لمكان الإقامة حيث يحجزون أو يرحلون إلى بلدانهم.

وهناك اعتقادٌ شائعٌ بأن معظم أماكن الإقامة في سيشل غالية الثمن، ولكن الأمر كذلك فقط في الجزر التي ليس بها سوى فندق واحد، أو في بعض الجزر غير المأهولة بشكل دائم، ولكن بفضل الجهود المبذولة من طرف الحكومة السيشلية في إطار تنمية السياحة بدأ ظهور مرافق جديدة مناسبة لكافة الميزانيات والأذواق.

ومن المهم الأخذ بعين الاعتبار أن أسعار الفنادق والشاليهات في سيشل ترتفع بشكلٍ كبيرٍ ومن الممكن أن يكون من الصعب العثور على أماكن الإقامة خلال مواسم الذروة من ديسمبر الى يناير ومن يوليو إلى أغسطس.

ما هي أفضل الأماكن السياحية للزيارة في سيشل؟

جزيرة لا ديج في سيشل

تعتبر جزيرة “ماهي” من أكبر الجزر ولا بد من زيارتها قبل المغادرة إلى أي جزيرة أخرى، وتضم الجزيرة عدداً من الأماكن والمدن السياحية المهمة، ففي العاصمة فكتوريا يمكن أن تقف مذهولاً أمام التنوع الثقافي الذي يشكل مزيجا رائعاً بين الأفارقة والعرب والهنود والآسيويين، ويعتبر برج الساعة ومتحف التاريخ الطبيعي ومصنع الشاي والحدائق النباتية والمركز الثقافي الفرنسي وحديقة التوابل وبعثة لودج من أهم المعالم بها.

ومن أهم الجزر السياحية الأخرى الموجودة في سيشل توجد مجموعة “جزر براسلين” التي تضم “كوريوز”، “أريد وكوزان”، ومجموعة “جزر لاديغ” تضم كلا من “ماري آن”، “فيليسيت” و”جزيرة الأخوات”، هذا إضافةً إلى جزر “سيلوات”، “دينيس” و”جزيرة الطيور” الشهيرة.

تزخر جزر سيشل بمجموعةٍ رائعةٍ من الشواطئ الساحرة ذات الرمال البيضاء على سواحلها الممتدة، والغابات المطيرة الكثيفة والحياة البرية المذهلة في مناطقها الجبلية المرتفعة، وخاصة في حديقة “مورن سيشيل” الوطنية حيث يوجد هناك 12 مساراً للمشي والوصول إلى أعلى قمة في البلاد “سيشل مورن” حيث تستطيع الحصول على إطلالة رائعة على جزيرة ماهي.

كيفية التنقل بين جزر سيشل؟

سيشل
التنقل بالسفن بين الجزر

للتنقل بين الوجهات السياحية المختلفة في جزر سيشل، توفر الناقلة الجوية للبلاد مجموعة من الرحلات اليومية أو الأسبوعية باتجاه كل من “جزيرة الطيور”، و”جزر دينيس”، “فرغايت”، “ديسغوش” و”ألفونس”، وتحظى “جزيرة براسلين” بأكبر عدد من الرحلات الجوية اليومية والتي تصل حتى 20 رحلةً في اليوم الواحد، كما يمكن السفر إلى جزيرتي “أسومبشن” و”كويتيفي” من خلال رحلات الشارتر، ومن جهة أخرى تتوفر أيضاً رحلات الهيلوكبتر مع شركة “زيل إير” التي تقدم خدماتها نحو مختلف الجزر.

ويمكن أيضاً للزوار التنقل بين الجزر باستخدام العبارات السريعة التي تقل تكلفتها عن الطائرات، علماً بأن الرحلة تكون أطول بالعبارة من جزيرة لأخرى.

8 تعليقات

  1. كيف يتم التعامل معهم من الناحية الماليه هل نقداً أم بالبطاقة الائتمانية

    • بالإمكان استخدام كل من البطاقة الائتمانية والنقد في سيشل. الفنادق والمطاعم والمتاجر الكبيرة تقبل بطاقات الائتمان، ولكن يفضل الاحتفاظ بالعملة المحلية للتعامل مع الدكاكين والمحال الصغيرة إذ أنها في الغالب لا تتعامل مع البطاقات. كما يمكن سحب النقود أيضاً من آلات الصرف الآلي.

  2. متوسط تكلفه الفرد للسفر والعوده من القاهره ؟ ومتوسط الميزانيه الماليه للفرد لمده اسبوع ؟

  3. عندي 5 ايام لشخصين كم التكلفة المتوقعه من حيث الأكل والشرب والتنقلات ؟

    • يعتمد ذلك على فئة الفندق الذي تريدون الإقامة فيه والميزانية التي لديكم للمطاعم والجولات السياحية، وقد يبدأ السعر من 6000 درهم للشخص وصولاً إلى 15000 ألف أو أكثر.

اترك تعليق