أفضل الأماكن السياحية لمحبي الطبيعة في الإمارات العربية المتحدة

أفضل الأماكن السياحية لمحبي الطبيعة في الإمارات العربية المتحدة

شاركها
أفضل الأماكن السياحية لمحبي الطبيعة في الأمارات العربية المتحدة
أفضل الأماكن السياحية لمحبي الطبيعة في الأمارات العربية المتحدة

مع اقتراب فصل الشتاء، تبدأ درجات الحرارة في الإنخفاض ويبذأ الجو في التحسن في معظم مناطق الخليج العربي. وننصح قرائنا الكرام بزيارة المنطقة في هذا الفصل للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والتعرف على المعالم التاريخية واستكشاف الأماكن السياحية التي تزخر بها بلدان الخليج العربي. وفي هذا المقال، سنقترح عليكم أفضل الأماكن السياحية لمحبي الطبيعة في الإمارات العربية المتحدة.

حديقة دبي المعجزة

أفضل الأماكن السياحية لمحبي الطبيعة في الإمارات
ميراكل غاردن دبي أو حديقة دبي المعجزة من أفضل الأماكن السياحية في الإمارات

تقع حديقة دبي المعجزة بمنطقة دبي لاند وقد تم افتتاحها في يوم عيد الحب سنة 2013، وتعتبر أكبر حديقة للزهور الطبيعية في العالم حيث تضم أكثر من 150 مليون زهرة و120 نوع من الزهور. وتفتتح الحديقة أبوابها أمام الزائرين بدايةً من شهر نوفمبر إلى غاية شهر أبريل، كما يمكن للسياح زيارة حديقة الفراشات التي تضم أكثر من 15,000 نوع من الفراشات. وتعد الحديقة من بين أهم الأماكن السياحية في دبي للسياح المهتمين بالطبيعة.

محمية الزوراء الطبيعية 

أفضل الأمكن السياحية لمحبي الطبيعة في الإمارات
محمية الزوراء من أجمل الأماكن الطبيعية في الإمارات

تقع محمية الزوراء الطبيعية شمال مدينة عجمان وتعد من بين الأنظمة البيئية النابضة بالحياة في الإمارات العربية المتحدة وتتكون من شجيرات المنغروف والأهوار الزرقاء والشواطئ الرملية الرائعة، وتعد المحمية ملاذاً لأكثر من 60 نوعاً من الطيور بما فيها طيور الفلامنغو والمالك الحزين والبلشون وغيرها من الحيوانات الأخرى، وتستهوي المنطقة محبي الطبيعة والرياضات المائية وكذلك لاعبي رياضة الغولف.

جزيرة صير بني ياس

أفضل الأماكن السياحية لمحبي الطبيعة في الإمارات
جزيرة صير بني ياس من الأماكن السياحية الخلابة والمناسبة للإستجمام

تقع جزيرة صير بني ياس في منطقة الظفرة حيث تنتمي إلى جزر الصحراء، وتتميز بواجهتها  الطبيعية البرية وأنشطتها السياحية الرائعة وأماكنها التاريخية العريقة، كما يتواجد بها منتزه الحياة البرية العربية والذي حصد عدة جوائز عالمية خاصة بالمجال البيئي والسياحي لكونه من أكبر المحميات في منطقة شبه الجزيرة العربية. ومن أهم الحيوانات التي تعيش فيه نذكر المها العربي والغزلان والزرافات بالإضافة إلى الضباع والفهود وغيرها.

الكوكب الأخضر

ذا غرين بلانيت
ذا غرين بلانيت أو الكوكب الأخضر من بين الأماكن الرائعة والمحببة للأطفال والصغار

يقع الكوكب الأخضر في سيتي ووك بالقرب من منطقة داون تاون دبي وهو عبارة عن غابة استوائية مصغرة تضم أكثر من 3000 نوع من الحيوانات والزواحف والطيور النادرة. ويعتبر من الأماكن السياحية التي تستقطب العائلات ويحبها الأطفال على وجه الخصوص لكونهم يتعرفون على أهمية الغابة الإستوائية في الحفاظ على كوكب الأرض.

جزيرة بوطينة

جزيرة بوطينة من أفضل الأماكن الطبيعية في الإمارات

تقع جزيرة بوطينة في إمارة أبوظبي تبعد عن سواحلها قرابة 130 كلم وهي مصنفة كمحمية طبيعية حيث تتواجد بها الشعب المرجانية المهددة بالإنقراض والحشائش البحرية وأشجار القرم وأبقار البحر وغيرها. وتشك الجزيرة ملاذاً رائعاً للعلماء المختصين في علم البحار حيث يدرسون الحياة البحرية للكائنات المتواجدة هناك للحفاظ عليها من الإنقراض.

رحلة سفاري

لمشاهدة الغروب في صحراء المغرب
لمشاهدة الغروب في صحراء المغرب

ننصح السياح عند قدومهم للإمارات العربية المتحدة بضرورة القيام برحلة سفاري في الصحراء، حيث يمكنهم التنقل إلى هناك عن طريق سيارات الدفع الرباعية التي تتحدى الكثبان الرملية، كما يمكنهم التعرف على الصقور العربية الأصيلة وإطعامها وتناول وجبة عشاء شهية في جو حميمي ومرح، كما يمكن للسياح الإستيقاظ باكراً للاستمتاع بمناظر شروق الشمس الرائعة.

حتا

أفضل الأماكن السياحية لمحبي الطبيعة في الأمارات العربية المتحدة
سد حتا من أهم وأجمل الأماكن الطبيعية في الإمارات

تقع حتا على بعد 115 كلم من العاصمة الإماراتية دبي، ويزورها آلاف السياح سنوياً لما تتمتع به من جمال خلاب وطبيعة ساحرة وتفضلها العوائل لقضاء عطلة نهاية الأسبوع. لستمتع بجمال المناظر الطبيعية الرائعة. وقد كانت تعرف حتا قديماً بحصنها الواقع في القرية الثراثية القديمة إلا أنها أصبحت تستقطب الكثير من محبي الطبيعة والمغامرة حيث يمكن ممارسة مختلف الرياضات الجبلة والمائية كالتجديف وغيرها.

علق بمكانك المفضل في الإمارات العربية المتحدة

لا تعليقات

اترك تعليق