أجمل المدن الإيطالية التي لا يعرفها الكثيرون

أجمل المدن الإيطالية التي لا يعرفها الكثيرون

شاركها
بوسيتانو

يبادر السياح عند الذهاب إلى إيطاليا بزيارة المدن الكبرى فقط، من قبيل روما وميلانو، ولا يقصدون إلا المعالم السياحية الشهيرة فيها كبرج بيزا المائل، والأماكن التاريخية كالكولوسيوم، في حين يفوتون على أنفسهم مدناً كثيرةً رائعةً شهدت كلها أكثر حقب التاريخ إثارةً، والتي تحظى كذلك بثقافة عريقة إضافة إلى جمال طبيعي يتجلى في تلال وشواطئ خلابة عديدة. ونستعرض لكم في هذا المقال أجمل المدن الإيطالية التي لا يعرفها الكثيرون.

كالابريا             Calabria 

كالابرياكالابريا إقليم يقع أقصى جنوب إيطاليا بالقرب من جزيرة صقلية، وهو على شكل شبه جزيرة يحيط به شرقاً البحر الأيوني وغرباً البحر التيراني. ويتوفر في الإقليم العديد من المناطق الخضراء والشواطئ، وتغطّي الجبال والتلال كثيراً من مساحته، كما يضم الكثير من الآثار التاريخية مثل كهف روميتو وقلعة سيلا، بالإضافة إلى القصور والكنائس والمتاحف، مثل المتحف الوطني في ريدجو كالابريا. وهي منطقة لا يقصدها الكثير من الزوار، فرغم أنها تعد أحد أجمل الوجهات السياحية في إيطاليا إلا أنها غير معروفة للكثير من السياح، مما يجعلها أحد الجواهر الخفية في إيطاليا.

بيروجيا            Perugia

بيروجياِتقع بيروجيا عاصمة إقليم أومبريا ومقاطعة بيرودجا على نهر التيبر، وتبعد عن روما شمالاً بمسافة 170 كيلومتر ومسافة 148 كيلومتر إلى الجنوب الشرقي من فلورنسا، وتحتضن جامعة عريقة تأسست عام 1307، كما أنها تعتبر من أشهر المدن لدراسة اللغة الإيطالية.

تعتبر بيروجيا مركزاً ثقافياً مهماً ينسب إليه الرسام الشهير بييترو فانوتشي، وتعد الاختيار المثالي للباحثين عن وجهةٍ تجمع بين المعالم التاريخية والمناظر الطبيعية، وتتمثل أبرز الأماكن السياحية الجديرة بالزيارة في هذه المدينة في كل من برج السيكيري الشهير وحديقة العصور الوسطى. وتشتهر بيروجيا في الأغلب بالشوكولاتة، إذ ينظم فيها مهرجان أوروبا للشوكولاتة، وحيث يمكن للسياح زيارة مصنع بيروجينا، الذي يعرض تاريخ الشوكولاتة من خلال عروضٍ عمليةٍ مدهشةٍ.

سرقوسة         Syracuse

سرقوسةتقع سرقوسة على الساحل الجنوبي الشرقي لجزيرة صقلية، وتعد جزيرة أورتيجيا المركز التاريخي لها. وقد دخلت مدينة سرقوسة ضمن مواقع التراث العالمي سنة 2005، كونها مدينة قديمة سكنها الإغريق قبل الميلاد، وتتمثل أبرز الأماكن السياحية الجديرة بالزيارة في هذه المدينة في المسرح اليوناني ومعبد زيوس والمدرج الروماني وقصر ميلياتشيو وقصر لانسا بوكيري، إضافة إلى محميتين طبيعيتين.

بولسانو         Bolzano

بولسانوبولسانو مدينة تقع شمال إيطاليا بإقليم ترينتينو ألتو أديجي، وإضافة إلى إنها تعد إحدى أغنى المدن في البلاد، فتتميز بولسانو كذلك بتنوع ثقافي كبير، حيث يتحدث 26% من سكانها اللغة الألمانية، كما يتوفر في المدينة عدة أماكن جذب سياحية وتاريخية عريقة، من قبيل ساحة فالتر ومتحف جبل ميسنر وقوس النصر وكنيسة الدومينيكان وقلعة رونكولو، ولعل أهم هذه المعالم متحف ألتو أديجي الأثري، والذي يحتوي على أوتزي أو رجل الجليد، وهو أقدم مومياء في العالم، يعود لرجل قتل قبل 5300 عام وحفظت جثته سليمة تحت الجليد لآلاف السنين بشكل طبيعي منذ نهاية العصر الحجري الحديث، قبل اكتشافها سنة 1991.

سردينيا         Sardinia

سردينياسردينيا إقليم ذاتي الحكم وثاني أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط، ويجاورها جزيرة كورسيكا الفرنسية وشبه الجزيرة الإيطالية. ويتميز مناخ الجزيرة بكونه معتدلاً على مدار العام، نتيجة تأثرها برياح ميسترال التي تتميز ببرودتها وجفافها.

وتنعم سردينيا بحوالي ستمئة ألف هكتار من الأراضي الخضراء، ومن أشهر الحدائق فيها حديقة أسينارا الوطنيّة. كما تحتوي على مواقع ساحرة من قبيل أرخبيل مادالينا، كما يعد ساحل الزمرد فيها من بين السواحل الأكثر روعة في أوروبا بأكملها، وتتواجد كذلك مستوطنات رائعة لطيور النحام في كالياري عاصمة الإقليم، والتي ويتوفر فيها كذلك عدد من المهرجانات التقليدية والمعارض التي تقام على مدار العام، كما في باقي أنحاء الجزيرة، كمهرجان الموسيقى ومهرجان الخيول.

بوسيتانو      Positano

بوسيتانوقرية بوسيتانو عبارة عن تلال مؤدية إلى ساحل أمالفي في منطقة كامبانيا، وهي من أجمل القرى الأوروبية، ومن أفضل الوجهات الرومانسية في إيطاليا، عرفت قديماً بمنطقة لصيد الأسماك ولكنها اشتهرت بين الكتاب والفنانين لتصبح اليوم وجهة شهيرة تجذب أعداداً كبيرة من السياح، خاصة بعد أن كتب عنها جون ستاينبك سنة 1953.

وتتمتع بوسيتانو بطبيعة خلابة وهدوء لا يقارن، وعمران من الشوارع الضيقة، والمنازل الملونة على التلال، والعمارة الهندسية المذهلة، كما يوجد فيها معالم سياحية عديدة من أهمها كنيسة سانتا ماريا أسونتا، والتي تحتوي على قبة مصنوعة من بلاط الخزف، والتي تعتبر رمز القرن الثالث عشر للبيزنطيين.

ماتيرا         Matera

ماتيراتقع ماتيرا جنوب إيطاليا ضمن إقليم بازيليكاتا، ويشقّها إلى قسمين صدع غرافينا الذي تشكل عبر الزمن بمرور نبع فيه. ولماتيرا طابع تاريخي يعود بالزوار إلى الوراء آلاف السنين، لما تعكسه من قدم لا زال متجلياً إلى يومنا هذا، إذ تُلقب بمدينة الكهوف والحجارة، والتي تعود إلى العصر الحجري، وقد دخلت المدينة قائمة منظمة اليونيسكو عام 1993 كموقع تراث عالمي، كونها ثالث أقدم مدينة في العالم، كما أصبحت  مصدر فخر للبلاد بعد إعلانها أحد العواصم الثقافية الأوروبية سنة 2019.

بروسيدا     Procida

بروسيدابروسيدا هي جزيرة في خليج نابولي في البحر المتوسط بالقرب من جزيرة إيشيا، وأحد الجزر الفيلغرية، ويقطنها 000 10 ساكن، مما يجعلها أشد جزر البحر الأبيض المتوسط كثافة بالسكان، وتتمتع بروسيدا بمناخ حار في الصيف وبارد في الشتاء.  وعلى الرغم من كونها لا تتمتع ببنية تحتية متطورة، إلا أن هذه الجزيرة تمنح زائريها الكثير من الفرص للاسترخاء في هدوء الطبيعة وزيارة الشواطئ الساحرة علاوة على استكشاف المواقع التاريخية التي تزخر بها، إذ تفتخر الجزيرة بتراث تاريخي غني يتمثل في المنازل التقليدية ذات القيمة المعمارية المذهلة، إضافة إلى العديد من الأماكن السياحية الرائعة من قبيل ميناء بروسيدا وقلعة أراغونيس وبحيرة فوسارو وجزيرة فيفارا وقرية كوريسلا.

تشفالو      Cefalù

تشفالوتشفالو مدينة تقع في مقاطعة باليرمو عند سفح صخرة شاهقة على الساحل الشمالي لجزيرة صقلية على البحر التيراني، وتشتهر بمناخ البحر الأبيض المتوسط المعتدل طوال العام، وشواطئ مميزة تمكنك من ممارسة السباحة والغوص وسط الشعاب المرجانية.

بنيت المدينة في بادئ الأمر على قمة “روكا دي تشفالو”، وحكمت المدينة على التوالي من قبل الرومان والبيزنطيين والعرب والنورمان، الذين نقلوا المستوطنة وصولاً إلى قاعدة الصخرة سنة 1131 حيث بدأ العمل على الكاتدرائية التي تعتبر المعلم الرئيسي في المدينة، والتي تعكس التأثيرات المختلفة لتاريخ صقلية، إضافة إلى حديقة مادوني الجبلية التي تزخر بمشاهد طبيعية رائعة لأكثر من 2600 نوع من النباتات المختلفة.

بيرغامو   Bergamo

بيرغاموتقع بيرغامو في شمال البلاد في إقليم لومبارديا، حوالي 40 كيلومتر شمال شرق مدينة ميلانو، وتمتاز بمناخ شبه استوائي رطب ومجموعة متميزة من أجمل الأماكن السياحية، من بينها كنيسة “سانت ماريا ماجوري” التي اعتبرتها اليونسكو واحدة من أهم الأماكن السياحية في العالم. كما يتواجد في قلب المدينة معرض فني كبير يسمى “أكاديميا كارارا”، حيث يمكن للزوار رؤية عشرات اللوحات الفنية الرائعة، والتي صممها أكبر الفنانين على مستوى أوروبا.

لا تعليقات

اترك تعليق