ما هو الوقت المثالي لزيارة جبل جيس في رأس الخيمة؟

ما هو الوقت المثالي لزيارة جبل جيس في رأس الخيمة؟

شاركها
الوقت المثالي لزيارة جبل الجيس

نحن نضع أمان وصحة عملائنا في المقام الأول دائماً – ولذلك، نوضح للقُراء أن هذا المقال تم نشره قبل انتشار فيروس كورونا واعلانه وباء عالمي. وبناءاً عليه لا ننصح أي من عملائنا ومتابعينا للسفر في هذه الفترة وحتى إشعار آخر من قبل الجهات المسؤولة، وعلى رأسها منظمة الصحة العالمية. في الوقت الحالي، يمكنكم التجول في الموضوعات داخل المدونة للتعرف على العالم من خلال #هوليداي_مي 🙂 #معاً_لمواجهة_فيروس_كورونا

ما هو الوقت المثالي لزيارة جبل جيس ؟ يتردد هذا السؤال كثيراً من قبل المواطنين والمقيمين حيث يعد جبل جيس في إمارة رأس الخيمة من أكثر المناطق المحببة لمحبي المغامرات واكتشاف الطبيعة.

وحتى لا نُطيل عليكم الوقت المثالي لزيارة جبل جيس هو الآن! 

في ظل توقف الطيران ورحلات السفر خارج الدولة بسبب الأزمة التي تسبب بها فيروس كورونا عالمياً، إلا أنه هناك بعض الوجهات الداخلية التي يمكنك الاستمتاع بها مع مراعاة اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية وتطبيق أعلى مستوي من النضافة الشخصية والعامة.

أحد هذه الوجهات هو جبل جيس، والذي يعد من أفضل الوجهات التي يمكن الذهاب إليها بالسيارة، خاصة بالنسبة للشباب المتطلعين إلى مغامرة جديدة، كالقيادة في المنحنيات الصعبة وتسلق الجبال أو حتى مشاهدة الإطلالة الساحرة من أعلى قمة في إمارة رأس الخيمة.

تعرف الآن علي الفنادق الأكثر رواجاً في إمارة رأس الخيمة. 

ان زيارة جبل جيس في فصل الربيع (بالتحديد شهري مارس وابريل) هو القرار المناسب – ويعتبر هذا التوقيت مثالياً لأنه يقع ما بين:

  • إنتهاء فصل الشتاء والذي تنخفض معه درجات الحرارة لتصل أحياناً إلى 3 درجات تحت الصفر وأوقات كثيرة يشهد سقوط الثلوج مما يعيق حركة السيارات و أي أنشطة أخرى (جدير بالذكر أن السلطات قامت بغلق الطريق إليه تماماً في فترات تساقط الثلوج).
  • قبل إرتفاع درجات الحرارة الذي نبدأ بالشعور به في منتصف شهر مايو والذي يستحيل معه الاستمتاع بهذه المغامرة التي تتطلب أجواء لطيفة خاصة لمن يخططون لتسلق الجبل.
الوقت المثالي لزيارة جبل الجيس
شروق الشمس على جبل الجيس- الامارات العربية المتحدة

معلومات عن جبل جيس: 

يبلغ ارتفاع الجبل 1910 أمتار عن سطح البحر، ويقع في شمال دولة الإمارات على المنطقة الحدودية مع سلطنة عمان، وهو أعلى جبل في دولة الإمارات العربية المتحدة.

أفضل طريقة للوصول إلى جبل جيس هي بالسيارة عبر طريق الإمارات باتجاه رأس الخيمة، ثم الصعود إلى القمة بالسيارة عبر الطريق الجبلي. وبحسب التقديرات فقد كلف إنشاء هذا الطريق الجبلي إمارة رأس الخيمة حوالي 300 مليون درهم.

يعتبر الطريق إلى جبل جيس من أروع وأجمل الطرق في الإمارات من حيث المناظر الطبيعية الجميلة والإطلالات الساحرة للمرتفعات الجبلية، مما جعله وجهة مفضلة لعشاق المغامرة والتخييم والسائقين المحترفين.

هناك العديد من المحطات على طول الطريق التي يجدر التوقف عندها، حيث يمكن منها رؤية الخليج العربي من ناحية والقرى العُمانية من ناحية أخرى.

وبمجرد وصولك إلى القمة، ستكون الإطلالات على وادي غليلة في عُمان باستقبالك، وإذا وصلت في وقت الغروب ستحظى بمشاهد لا مثيل لها، إلى جانب الأضواء المتلألئة لمدينة رأس الخيمة ليلاً في مشهد ساحر.

أطول مسار إنزلاقي في العالم – جبل جيس برأس الخيمة. 

الوقت المثالي لزيارة جبل الجيس
أطول مسار إنزلاقي في العالم – إمارة رأس الخيمة

يضم جبل جيس في رأس الخيمة أطول مسار انزلاقي في العالم طبقاً لموسوعة غينيس للأرقام القياسية!

هذا النشاط بالتحديد مخصص للباحثون عن الإثارة ومدمنو الأدرينالين – حيث تكون السرعة ما بين 120 – 150 كيلومتر في الساعة على ارتفاع 1680 متر فوق مستوى سطح البحر، وينطلق المسار من قمة جبل جيس.

يشاركك التجربة أعضاء فريق عمل المسار، والذين يتميزون بقدر عالي من الاحترافية كذلك، مزودون بمعدات ربط خاصة بهذه المغامرة حيث تستغرق الرحلة الطويلة حوالي دقيقتين أو ثلاث دقائق. وعند انتهاء الرحلة يصل المشاركين إلى منصة هبوط معلقة ينتقلون منها إلى خط جديد لإستكمال رحلتهم إلى الأرض.

معلومات قد تهمك قبل التخطيط إلى زيارة جبل جيس!

 

الوقت المثالي لزيارة جبل جيس
أحد فنادق رأس الخيمة وإطلالة ليلية مائية ساحرة

ينبغي التخطيط جيداً قبل الذهاب إلى الجبل وخاصة في عطلة نهاية الأسبوع، حيث قد يكون هناك زحام وصعوبة في إيجاد أماكن للسيارة، لكنها رحلة تستحق عناء السفر بالفعل!

هناك العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها أثناء هذه الرحلة مثل متحف رأس الخيمة ونادي الغولف وعيون خت والعديد من المعالم الجميلة.

المسافة من دبي إلى جبل جيس:
176.7 كيلومتر (ساعتين و27 دقيقة)

المسافة من أبوظبي إلى جبل جيس:
316 كيلومتر (4 ساعات و8 دقائق)

الفنادق القريبة من جبل جيس:

  1. فندق ومنتجع هيلتون رأس الخيمة
  2. دبلتري باي هيلتون رأس الخيمة
  3. منتجع ذا كوف روتانا

لا تعليقات

اترك تعليق